أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ فيروسات بجامعة صينية يكشف حقيقة التوصل لعلاج فيروس كورونا

الأربعاء، 05 فبراير 2020 10:00 م
أستاذ فيروسات بجامعة صينية يكشف حقيقة التوصل لعلاج فيروس كورونا كورونا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور فايد عطية، أستاذ مساعد فيروسات طبية بجامعة شانتو الصينية إن هناك 25 ألف حالة إصابة بمرض كورونا الجديد بالصين، وتوفى 495 شخصًا، منهم 480 شخصا من منطقة بؤرة المرض، مشيرا إلى أن 964 مريضا تم شفاؤهم جميعًا حتى الآن.

وأضاف عطية فى مداخلة هاتفية فى برنامج رأى عام على قناة TeN، أن الحالات التى تم شفاؤها لم تشف عن طريق عقار طبى محدد أو واضح حتى الآن، حتى يتم الإعلان عنه أمام العالم، لكن ما تم هو إعطاء المريض عقاقير لمساعدة الجهاز المناعى للجسم وعلاج الالتهاب الرئوى، وهو ما فعلته تايلاند.

وكان الدكتور تيدروس ادهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية، أعلن أن عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد وحتى السادسة من صباح اليوم، بلغت فى الصين 990 حالة، وعدد المصابين 24 ألفا و666، وأشار ادهانوم، فى مؤتمر صحفى عقده مساء اليوم الأربعاء فى جنيف، إلى أن عدد الحالات المصابة خارج الصين بلغ 191 حالة، وحالة وفاة فى الفلبين، موضحا أن الليلة الماضية شهدت عددا قليلا للغاية من الاصابات خارج الصين.

ولفت مدير عام المنظمة الأممية إلى أن القلق الأكبر لدى المنظمة هو أن ينتشر الفيروس فى البلدان ذات النظام الصحى الهش أو الضعيف، ونوه إلى أن المنظمة أطلقت استراتيجية عالمية لمساعدة البلدان على اكتشاف الفيروس، ودعا المجتمع الدولى إلى توفير مبلغ 675 مليون دولار للاستجابة، وقال أن الوقت الآن يحتاج إلى الهدوء واتخاذ الاجراءات الصحية لحماية المواطنين.

وذكر مدير عام منظمة الصحة العالمية أن ما يصل إلى 80 % من حالات الإصابة بفيروس كورونا هى فى مقاطعة هوبى الصينية وأن المقاربة التى تعتبر أن الصين كلها فى وضع متشابه، هى مقاربة خاطئة حيث أن بعض المقاطعات المجاورة لمدينة ووهان، التى ينتشر فيها الفيروس، بها عدد قليل من الحالات، وشدد ادهانوم على أن الوقت الآن هو للعمل وليس لنشر الأخبار المخيفة.

وأفاد مدير عام المنظمة بأن الاسبوع القادم سيشهد انعقاد اجتماع للمئات من العلماء والمتخصصين وشركات البحث؛ للنظر فى تطورات انتشار فيروس كورونا وسبل التعامل معه، وأشار إلى أن فريقا من الخبراء والبيطريين والفنيين سيتوجه قريبا إلى الصين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة