خالد صلاح

صور.. العالم هذا المساء.. تحطم طائرة وانشطارها إلى 3 أجزاء أثناء هبوطها فى مطار إسطنبول وانهيار جليدى شرق تركيا يقتل العشرات.. طوارئ فى روسيا مع وصول طائرة تقل مواطنيها بمدينة ووهان الصينية

الأربعاء، 05 فبراير 2020 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. تحطم طائرة وانشطارها إلى 3 أجزاء أثناء هبوطها فى مطار إسطنبول وانهيار جليدى شرق تركيا يقتل العشرات.. طوارئ فى روسيا مع وصول طائرة تقل مواطنيها بمدينة ووهان الصينية العالم هذا المساء
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث والفعاليات الهامة، كان أبرزها الانهيار الثلجى في تركيا والذى راح ضحيته العشرات بينهم رجال انقاذ، وكذلك طوارئ صحية في روسيا مع وصول مواطنيها من مدينة ووهان الصينية، وفى سياق مختلف يزرع عشرات الفلسطينيين أراضيهم في غزة بمساعدة الصليب الأحمر، وكذلك سقوط طائرة تركية في مطار إسطنبول.

ولمزيد من التفاصيل:_

تحطم طائرة وانشطارها إلى 3 أجزاء أثناء هبوطها فى مطار إسطنبول

 
خرجت طائرة ركاب عن مسارها عند هبوطها في مطار إسطنبول وانشطرت إلى 3 أجزاء، وأفادت وسائل إعلام محلية بتحطم الطائرة إثر خروجها عن مدرج في مطار صبيحة جوكشن بإسطنبول وتم إخلاء جميع الركاب، وذكرت قناة "أن تي في" الإخبارية أن طائرة الخطوط الجوية "بيجاسوس" كانت تصل إلى مطار صبيحة جوكشن بإسطنبول قادمة من مدينة إزمير في بحر إيجة في طقس رطب للغاية، وأظهرت صورا للطائرة التالفة والنيران مشتعلة بداخلها.
 
وأظهرت لقطات تلفزيونية جسم الطائرة وقد لحقت به أضرار جسيمة، حيث تم إجلاء الركاب من خلال الشقوق، وبحسب "أسوشيتد برس" يبدو أن جسم الطائرة قد انقسم إلى ثلاث قطع، وذكرت قناة العربية فى نبأ عاجل لها منذ قليل أن عدد المصابين جراء تحطم طائرة ركاب تركية مساء اليوم ارتقع لـ52 مصاباً اثناء هبوطها فى أحد المطارات بإسطنبول، يأتى ذلك بعدما أعلن وزير النقل التركي تشاهيت تورهان عدم وجود خسائر في الأرواح جراء تحطم الطائرة  ولا إصابات، غير أن مقاطع تحطم الطائرة تشير إلى غير ذلك ، وتثبت كذب وزير النقل التركي.
 
الطائرة المحطمة في اسطنبول
الطائرة المحطمة في اسطنبول
 

الطائرة المحطمة
الطائرة المحطمة
 

الطائرة
الطائرة
 

انشطار الطائرة إلى أجزاء
انشطار الطائرة إلى أجزاء
 
 

انشطار الطائرة
انشطار الطائرة
 
 

انقسام الطائرة إلى أجزاء
انقسام الطائرة إلى أجزاء
 
 

تحطم طائرة فى مطار إسطنبول
تحطم طائرة فى مطار إسطنبول
 

جانب من تحطم الطائرة (2)
جانب من تحطم الطائرة 
 

جانب من تحطم الطائرة
جانب من تحطم الطائرة
 
 

قوات الانقاذ
قوات الانقاذ
 
 

قوات الدفاع المدنى
قوات الدفاع المدنى

 

 

 

انهيار جليدى ثان شرق تركيا يقتل العشرات من رجال الإنقاذ

قال مسؤولون اليوم الأربعاء إن 38 شخصا لقوا حتفهم فى انهيارين جليديين فى شرق تركيا. وأضاف المسؤولون أن معظم الضحايا دفنوا جراء الانهيار الثانى الذى وقع بينما كانوا يعملون على إنقاذ ضحايا الانهيار الأول.

وذكرت إدارة الطوارئ والكوارث فى تركيا أن 33 شخصا قتلوا عندما وقع الانهيار الجليدى الثانى أثناء البحث عن اثنين آخرين من ضحايا الانهيار الأول الذى أودى بحياة خمسة أشخاص وذلك بعد إنقاذ ثمانية آخرين.

وقالت الإدارة إن 53 شخصا أصيبوا بجروح، وأظهرت لقطات تلفزيونية من منطقة بهتشه سراى فى إقليم فان بشرق البلاد عشرات الأشخاص يستخدمون المجارف والعصى وسط ثلوج منهمرة ورياح قوية لإخراج سيارات مدفونة وأخرى انقلبت جراء الانهيار الذى وقع مساء الثلاثاء.

وقال محمد أمين بيلمز حاكم إقليم فان فى وقت سابق إن جهود الإنقاذ تتواصل لكنه لم يذكر عدد الأشخاص الذين يُعتقد أنهم مازالوا محاصرين.

وقال وزير الداخلية سليمان صويلو إن الظروف فى المنطقة جعلت من العسير على مركبات الإنقاذ العمل هناك، مضيفا أنه تم سحب عربة من تحت جليد يتراوح ارتفاعه بين أربعة وخمسة أمتار.

وجرى نقل عثمان أوجار رئيس مكتب إدارة الطوارئ والكوارث فى إقليم فان إلى المستشفى للعلاج بعد أن حوصر وسط الانهيار الجليدي. وقال لوكالة إخلاص للأنباء من المستشفى إن نحو 200 شخص كانوا يشاركون فى عملية الإنقاذ لكن الكثيرين كانوا بعيدا عن المنطقة المتاخمة عندما وقع الانهيار الثانى اليوم الأربعاء.

الانهيار الثلجى بتركيا
الانهيار الثلجى بتركيا

 

الانهيار الثلجى فى تركيا (2)
الانهيار الثلجى فى تركيا 

 

طوارئ فى روسيا مع وصول طائرة تقل مواطنيها بمدينة ووهان الصينية
 

وصلت أول طائرة تابعة للقوات الجوية الروسية قادمة من مدينة ووهان الصينية وعلى متنها 80 مواطنًا روسيًا تم إجلاؤهم بسبب تفشى فيروس كورونا فى البلاد، وذكرت وزارة الدفاع الروسية - فى بيان اليوم الأربعاء، أن طائرة تابعة للقوات الجوية الروسية قامت بإجلاء 80 مواطنًا روسيًا من مدينة "ووهان" وتوصيلهم إلى مقاطعة "تيومين" فى روسيا، موضحًا أن المواطنين الروس بصحة جيدة ولا يوجد بينهم مصابون بالفيروس وأنهم سيتوجهون إلى أماكن الحجر الصحى.

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، اليوم الأربعاء، تسجيل 491 وفاة و24363 إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوى المرتبط بفيروس كورونا الجديد فى شتى أنحاء البلاد حتى نهاية يوم أمس.

وذكرت اللجنة، فى تقريرها اليومي، أنها تلقت تقارير تفيد بوجود 3887 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد و65 حالة وفاة جديدة الثلاثاء، وأن جميع حالات الوفاة فى مقاطعة هوبى بوسط الصين، وأضافت اللجنة أن 3219 مريضا ما زالوا فى حالة خطيرة، بينما خرج 892 شخصا من المستشفى بعد تعافيهم.

وتابعت اللجنة أنه تم تعقب 252154 شخصا كانوا على اتصال وثيق بالمصابين، بينهم 18457 شخصا خرجوا من الملاحظة الطبية الثلاثاء، وسجلت منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة 18 حالة إصابة مؤكدة مع حالة وفاة واحدة، بينما تم تسجيل 10 حالات إصابة مؤكدة فى منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و11 حالة إصابة فى تايوان.

وفى سياق متصل، ذكرت وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية أن دفعة من عقار "ريمديسيفير" المضاد للفيروسات، وصلت إلى الصين أمس، حيث سيخضع العقار لتجارب سريرية لاختبار كفاءته فى مكافحة فيروس كورونا الجديد (2019-إن.سي.أو.في).

 وقالت سون يان رونج المسؤولة فى الوزارة إن عقار "ريمديسيفير" استخدم فى معالجة وباء فيروس إيبولا خارج البلاد، وعلى الرغم من أنه لم يمر بجميع إجراءات التجارب السريرية على فيروس كورونا الجديد فى الخارج، إلا أنه أظهر حيوية اختبارية جيدة إلى حد ما فى أعمال الأبحاث المحلية ذات الصلة.

الفرق الطبية فى انتظار الركاب
الفرق الطبية فى انتظار الركاب

 

الفرق الطبية
الفرق الطبية

 

المواطنين الروس يغادرون الصين
المواطنين الروس يغادرون الصين

 

طائرة تحمل المواطنين الروس من الصين
طائرة تحمل المواطنين الروس من الصين

 

طائرة تقل الروس
طائرة تقل الروس

 

فرق الاسعاف
فرق الاسعاف

 

نزول المواطنين الروس من الطائرة
نزول المواطنين الروس من الطائرة

الفلسطينيون يزرعون أراضيهم بمساعدة الصليب الأحمر
 

نشرت وكالة الأنباء الدولية "رويترز"، عددا من الصور للمزارعين الفلسطينين فى وسط قطاع غزة وهم يقومون بزراعة أراضيهم، بمساعدة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حيث أظهرت الصور إستخدام الجرارات لحرث الأرض ونثر الحبوب، وذلك تزامنا مع الإعتراض العربى على ما طرحه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن السلام بين فلسطين وإسرائيل.

2020-02-05T085123Z_983018412_RC28UE9P2IYI_RTRMADP_3_ISRAEL-PALESTINIANS-FARMERS

يُشار إلى أن مبعوث الرئيس الروسي إلى فلسطين ، ألكسندر لافرنتيف ، أكد على موقف روسيا الداعم لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وتطبيق قرارات الشرعية الدولية، وأن "الخطة الأمريكية للسلام" التي أعلنتها الإدارة الأمريكية غير قابلة للحياة.

2020-02-05T085129Z_719126688_RC28UE9O1R9B_RTRMADP_3_ISRAEL-PALESTINIANS-FARMERS

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن اليوم ، الثلاثاء ، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، مبعوث الرئيس الروسي؛ حيث أطلعه على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، عقب إعلان الإدارة الأميركية لخطتها.

2020-02-05T085130Z_2112464398_RC28UE9E9V7Q_RTRMADP_3_ISRAEL-PALESTINIANS-FARMERS

وأكد أبو مازن- وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/- الموقف الفلسطيني والعربي والإسلامي الرافض للخطة الأمريكية؛ باعتبارها مخالفة لكافة القرارات الشرعية الدولية والأسس التي قامت عليها العملية السياسية لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

2020-02-05T085131Z_1036025344_RC28UE93ZMWI_RTRMADP_3_ISRAEL-PALESTINIANS-FARMERS

وثمن الرئيس الفلسطيني مواقف روسيا الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، خاصة موقفها من "الخطة الأمريكية للسلام".

2020-02-05T085135Z_1431101119_RC28UE9VP07Y_RTRMADP_3_ISRAEL-PALESTINIANS-FARMERS

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة