الاتحاد الأوروبى: لا نعترف بسيادة إسرائيل على الأراضى المحتلة منذ 1967

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 02:03 م
الاتحاد الأوروبى: لا نعترف بسيادة إسرائيل على الأراضى المحتلة منذ 1967 الاتحاد الأوروبى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض خوسيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، أجزاء من خطة السلام الأمريكية التى تشمل احتفاظ إسرائيل بمستوطناتها فى الضفة الغربية المحتلة قائلا إن مقترحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تخالف "المعايير المتفق عليها دوليا".

وترفض حكومات الاتحاد الأوروبي الاعتراف بالمستوطنات الإسرائيلية على الأراضى المحتلة فى حرب 1967 بما فى ذلك الضفة الغربية والقدس الشرقية وهضبة الجولان. وأعاد بوريل اليوم التأكيد على هذا الموقف.

وقال فيى بيان "لا يمكن لأي خطوات باتجاه الضم، إذا نُفذت، أن تمر دون منازع"، فى تشديد للهجة الاتحاد الأوروبى الرافضة لخطة ترامب مقارنة بموقف التكتل عند إعلان الخطة الشهر الماضى.

وكانت وكالات أنباء روسية نقلت عن متحدث باسم الكرملين قوله إن خطة السلام فى الشرق الأوسط التى طرحها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تتناقض مع عدة قرارات للأمم المتحدة، وقطعت السلطة الفلسطينية كل علاقاتها مع الولايات المتحدة وإسرائيل بما فى ذلك المتعلقة بالأمن بعد أن رفضت خطة السلام الأمريكية.

ونقلت الوكالات عن المتحدث ديمترى بيسكوف قوله "نرى رد فعل الفلسطينيين ونرى رد فعل مجموعة كبيرة من الدول العربية التى وقفت بجانب الفلسطينيين فى رفض الخطة. هذا يبعث بالطبع على التفكير فى جدواها".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة