خالد صلاح

5 أخطاء تجعل مهمة تنظيف البيت أصعب.. التأجيل والبدء من نقطة خاطئة أسوأها

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 06:00 ص
5 أخطاء تجعل مهمة تنظيف البيت أصعب.. التأجيل والبدء من نقطة خاطئة أسوأها منظفات-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنتِ تستغرقين وقتًا طويلاً وتبذلين الكثير من المجهود فى تنظيف المنزل فربما تقومين بالأمر بشكل خاطئ، فوفقًا لموقع "thespruce" ترتكب الكثير من النساء بعض الأخطاء الشائعة فى تنظيف المنزل تجعل مهمتها أكثر صعوبة وتستغرق وقتًا ومجهودًا أكبر من المعتاد، لذا تعرفى على أبرز هذه الأخطاء واستمتعى فى المرة المقبلة بمهمة أسهل. 

الخطأ الأول: تأجيل تنظيف البقع 

تأجيل تنظيف بقع الطعام والشراب المختلفة على الجدران أو الأرضية وغيرها، يتسبب فى تراكم الجراثيم والبكتيريا، ويتسبب كذلك فى صعوبة تنظيف البقع، واستغراق وقت طويل فى التخلص منها، لذلك يفضل عدم الانتظار لليوم المخصص للتنظيف للتعامل مع البقع بعمق، فكلما أسرعتِ فى التعامل معها وإزالتها كلما كانت مهمتك أكثر سهولة. 

تنظيف بقع الطعام
 بقع الطعام

 

الخطأ الثانى: البدء من نقطة خاطئة في الغرفة

تعتبر من أكثر الأخطاء شيوعاً لتنظيف المنزل، هو البدء من نقطة خاطئة مما يتسبب فى استغراق المزيد من الوقت فى تنظيف الغرفة، لذلك يفضل البدء بتنظيف الجزء العلوى من حيث تنظيف السقف وإزالة الأتربة بقطع الأثاث والتخلص من خيوط العنكبوت، ثم تنظيف الأرضية، وعند تنظيف الجدران والأبواب أو النوافذ ابدأى من الأعلى للأسفل وقاومى إغراء البدء بتنظيف المنطقة الأقرب ليديكِ. 

الصورة الثانية
تنظيف المنزل بطريقة خاطئة

الخطأ الثالث: استخدام منتجات تنظيف خاطئة

تعتبر من أكثر الأخطاء شيوعاً بين ربات المنزل، هو استخدام منتجات تنظيف خاطئة للتنظيف، أو استخدام نوع منظف واحد لتنظيف كل البيتمما يتسبب فى الحصول على نتائج سلبية ويجعل مهمتك أصعب، لذلك يفضل شراء المنتج المناسب لكل منطقة من خلال التأكد من ملصق المنتج.

أدوات التنظيف
أدوات التنظيف

الخطأ الرابع: استخدام أدوات تنظيف غير نظيفة

يجب استخدام أدوات تنظيف نظيفة حتى لاتزيد الأمور سوءاً، وتسبب تراكم أكثر للأتربة والجراثيم والبكتيريا، المسببة للأمراض المعدية، لذلك يجب الاهتمام بتنظيف الأجهزة والأدوات قبل استخدامها.

أدوات الطعام
أدوات الطعام

 

الخطأ الخامس: عدم تعليم الأطفال المساعدة في الأعمال المنزلية

يعتبر عدم تعليم الأطفال مساعدة الأم فى الأعمال المنزلية من أكبر الأخطاء التى تقع فيها الكثيرات، مما يتسبب فى شعور الأم بالتعب والإرهاق خلال التنظيف، لذلك يفضل تعليم الأطفال المساعدة فى الأعمال المنزلية البسيطة، مثل طى المناشف، حتى يتعلموا تحمل المسئولية وزيادة المهام تعقيدا مع تقدمهم فى العمر.

عدم تعليم الأطفال
مشاركة الأطفال 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة