خالد صلاح

شريف عارف: منتجات الإخوان الإعلامية "ضالة".. وحسن البنا كان مدرس "خط"

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 11:42 م
شريف عارف: منتجات الإخوان الإعلامية "ضالة".. وحسن البنا كان مدرس "خط" الكاتب الصحفى شريف عارف
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى شريف عارف، إن الصحافة والإعلام بالنسبة لجماعة الإخوان أداة للاستخدام والترويج، مضيفًا أن كل ما كان يخرج من الإخوان يحمل توجه ومنتج ضال فى سلسلة طويلة من صناعة الضلال.

 

وأوضح خلال حواره ببرنامج "كل يوم" الذى تقدمه بسمة وهبة، على شاشة "ON E"، أن الإخوان ليست جماعة دعوية، وحسن البنا ليس رجل دين، وكان مدرس خط، وأول تمويل حصل عليها حسن البنا كان 500 جنيه من الشركة العالمية لقناة السويس.

 

ولفت الكاتب الصحفى، إلى أن حسن البنا هو المؤسس الفعلى للجماعة، وأول من ترأس مكتب الإرشاد المكون من ستة أشخاص، وهم بعيدين تماماً عن الدين ومعظمهم كانت من مجتمعات بيئية مهمشة، من النجار والسائق والميكانيكى.

 

وأوضح عارف، أن المرشد العام للجماعة حسن البنا، لم يكن فى الأساس رجل دين، والمفترض أن هذه الجماعة تأسست لتكون جماعة دعوية، لافتاً إلى أن حسن البنا كان خريج دار علوم، والبعض يقول أنه لم يتخرج وترك الكلية.

 

وأشار إلى أن جماعة الإخوان تأسست فى مارس 1928 كخلية سرية، فى الإسماعيلية، لأنها كانت مقر قيادة القوات البريطانية، مشيراً إلى أن أول تمويل تقاضته جماعة الإخوان من الشركة العالمية لقناة السويس، وحينما سأل أعضاء المكتب البنا، سبب تقاضى المبلغ، قال: "المال مال الله والأرض أرض الله"، ومن هنا نعرف كيف يفكر فى عملية التمويل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة