خالد صلاح

ليون ضد يوفنتوس.. تفوق كاسح لليوفى على أندية فرنسا بدورى الأبطال

الأربعاء، 26 فبراير 2020 08:45 م
ليون ضد يوفنتوس.. تفوق كاسح لليوفى على أندية فرنسا بدورى الأبطال يوفنتوس
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمتلك فريق يوفنتوس الإيطالي، رقما مميزا أمام الأندية الفرنسية، في الأدوار الإقصائية، من بطولة دورى أبطال أوروبا، عندما يواجه ليون، في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "جروباما ستايديوم"، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16، من البطولة.

نجح يوفنتوس، في تخطى جميع الأندية الفرنسية، التي واجهها في الأدوار الإقصائية، من دورى الأبطال، في 4 مرات سابقة، قبل مواجهة ليون.

البداية كانت في موسم 1995 – 1996، عندما تخطى فريق نانت، في نصف نهائي دورى ابطال أوروبا، بنتيجة 4 – 3، في مباراتى الذهاب والإياب، ثم واجه فريق موناكو، خلال موسم 1997 – 1998، في نصف النهائي أيضا، وصعد بنتيجة 6 – 4 في مجموع المباراتين.

عاد اليوفى ليواجه فريق موناكو، خلال موسم 2014 – 2015، في دور ربع النهائي، ونجح في التأهل بنتيجة 1 – 0، في مجموع المباراتين، وأخيرا واجه فريق الإمارة الفرنسية مرة أخرى، في موسم 2016 – 2017، بنصف النهائي، وتأهل فريق السيدة العجوز، بنتيجة 4 – 1، في مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

جدير بالذكر أن، يوفنتوس، تأهل لدور الـ16 من دورى ابطال أوروبا، هذا الموسم، بعد تصدره المجموعة الرابعة، بينما وصل ليون، بعد احتلاله وصافة المجموعة الثامنة والأخيرة، خلف لايبزيج المتصدر.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة