خالد صلاح

ليون ضد يوفنتوس.. شاهد ماذا قدم رونالدو فى ثمن نهائى دورى الأبطال

الأربعاء، 26 فبراير 2020 04:29 م
ليون ضد يوفنتوس.. شاهد ماذا قدم رونالدو فى ثمن نهائى دورى الأبطال رونالدو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، إلى تعزيز صدارته لقائمة أفضل هدافى مسابقة دورى أبطال أوروبا على مر العصور برصيد 128 هدفا، عندما يقود اليوفى أمام مضيفه ليون الفرنسي، في تمام العاشرة مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب "جروباما ستاديوم" ضمن منافسات ذهاب ثمن نهائي المسابقة.

ونجح رونالدو في صناعة التاريخ خلال مشاركاته في دوري الأبطال وتحديدا الدور ثمن النهائي خلال مشواره مع مانشستر يونايتد الإنجليزى ثم ريال مدريد الإسبانى وصولا لليوفى.

وسجل النجم البرتغالى 23 هدفا خلال مشاركته فى 30 مباراة مع الأندية الثلاثة فى دور الستة عشر بمسابقة دورى أبطال أوروبا، حيث جاء هدفه الأول فى ثمن النهائى مع مانشستر يونايتد ضد ليون فى موسم 2007-2008 وصولا للهاتريك الرائع ضد أتلتيكو مدريد مع يوفنتوس بالموسم الماضى 2018-2019.

وتقابل رونالدو مع 12 فريقًا مختلفًا في دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، نجح في التسجيل ضد 8 فرق وفشل في التسجيل ضد 4 هم "بورتو ، وميلان ، وليل ، ونابولي".

ونجح رونالدو في رفع الكأس ذات الأذنين الكبيرتين في خمس مناسبات في مسيرته الاحترافية (2008 مع مانشستر يونايتد الانجليزي، 2014-2016-2017-2018 مع ريال مدريد الإسباني وهو رقم قياسي في النظام الجديد للبطولة).ويأمل البرتغالي أن يواصل كتابة اسمه في صفحات التاريخ ويرفعها مع ناد ثالث، بعد فشله في القيام بذلك في موسمه الأول بعد خروج نادي السيدة العجوز من الدور ربع النهائي أمام شباب أياكس أمستردام الهولندي سيكون حافز رونالدو أعلى هذا العام لتحقيق الهدف.

ونشرت القناة الرسمية للاتحاد الأووبى لكرة القدم "يويفا" على موقع "يوتيوب"، جميع أهداف كريستيانو رونالدو في دور الستة عشر لدورى أبطال أوروبا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة