خالد صلاح

10 وصفات طبيعية بالزبادى لبشرة مشرقة وناعمة كالحرير

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 02:00 ص
10 وصفات طبيعية بالزبادى لبشرة مشرقة وناعمة كالحرير وصفة طبيعية بالزبادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من منا لا تريد بشرة مشرقة وناصعة البياض؟؛ فجمالك يأتى من بشرة جذابة ومفعمة بالحيوية، الكثير منا يلجأ إلى الوصفات الطبيعية المنزلية، ولكن أى منهما تعود بالنفع وتؤدى الغرض المطلوب؟ قناع الزبادى تثق فيه الفتيات وتقبلن عليه بشكل كبير، لذلك إليكم مجموعة من الوصفات الطبيعية بالزبادى لوجه مشرق وحيوى وناصع البياض.

طريق لعمل ماسك الزبادي للبشرة  (1)
طريق لعمل ماسك الزبادى للبشرة

وصفات طبيعية بالزبادى لبشرة مشرقة 

نظرًا لأن الزبادى يحمل حمض اللبنيك فإنه يعمل بفاعلية على تقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة ويجعل البشرة خالية من الشوائب ويحسن الجلد ويضفى توهجا طبيعيا على بشرتك. 


 
طريق لعمل ماسك الزبادي للبشرة  (2)
طريق لعمل ماسك الزبادى للبشرة 

وصفة الزبادى والخيار لتقشير وترطيب البشرة

الزبادى والخيار هما عنصران خليطهما مهدئ ومرطب للبشرة، ممزوج بخصائص التقشير الموجودة فى اللبن، فيصبح لديكِ قناع مغذي للوجه يمنحك بشرة متألقة ورطبة وملساء.

مكونات قناع الزبادى

2 ملعقة كبيرة زبادى، 1 ملعقة صغيرة خيار مبشور

 طريقة عمل قناع الزبادي

أضيفى إلى لبن الزبادى الخيار المبشور، واخلطى كل شيء جيدًا. ضعى العجينة على الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه جيدا بالماء.

طريق لعمل ماسك الزبادي للبشرة  (3)
طريق لعمل ماسك الزبادى للبشرة 

قناع الزبادى والموز للعناية بالبشرة 

الزبادى والموز يحافظان على رطوبة البشرة ويبردان الجلد، ويمنحان البشرة ما تحتاجه من تغذية. لذلك استخدمى 1 ملعقة كبيرة زبادي مع ثمرة موز ناضجة ويمزجان جيدًا فى وعاء للحصول على عجينة ناعمة، ثم اغسلى وجهك بالماء البارد واتركيه حتى يجف ثم ضعى العجينة على وجهك واتركيها لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيها باستخدام الماء الفاتر .

طريق لعمل ماسك الزبادي للبشرة  (4)
طريق لعمل ماسك الزبادى للبشرة

ماسك الزبادى والأرز المطحون

الزبادى وطحين الأرز يحسنان ترطيب البشرة ولهما خصائص مضادة للأكسدة التى تساعد على الحفاظ على بشرة شابة.

لذلك اخلطى 1 ملعقة صغيرة زبادى مع معلقة صغيرة ونصف طحين أرز وخذى اللبن فى وعاء أضيفى دقيق الأرز إليه واخلطيه جيدًا، ثم ضعى الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، واشطفيه باستخدام الماء الفاتر.

طريق لعمل ماسك الزبادي للبشرة  (5)
طريق لعمل ماسك الزبادى للبشرة 

وصفة الزبادى بالبطاطس والعسل

الزبادى والبطاطس والعسل لهم فائدة كبيرة للبشرة، حيث تساعد البطاطس فى معالجة البقع وفرط التصبغ وبالتالى توفر لونًا متساويًا لبشرتك وتستخدم البطاطس فى العديد من الوصفات الطبيعية للبشرة، أما العسل فهو مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة يمنحك بشرة صحية ناعمة ومتوهجة.

لذلك استخدمى 1 ملعقة صغيرة زبادى مع 1 ملعقة صغيرة بطاطس مبشورة و1 ملعقة صغيرة عسل نضعهم فى وعاء ونخلطهم جيدا، ثم نضعهم على الوجه ونتركه لمدة 10 دقائق ثم نشطفه جيدًا بالماء.

طريق لعمل ماسك الزبادي للبشرة  (6)
طريق لعمل ماسك الزبادى للبشرة 

طريقة عمل قناع الزبادى بالكركم

الزبادى والكركم هذا القناع معروف بخصائصه المضادة للبكتيريا، فالكركم يحسن إنتاج الكولاجين فى الجلد، وللكركم فوائد عديدة فى علاج مشكلات البشرة.

ولعمل القناع يمكنك استخدام نصف كوب زبادى مع  ربع ملعقة صغيرة من الكركم. يضاف الكركم على الزبادى ويخلط جيدًا لعمل عجينة ناعمة، ضعى العجينة على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 10-15 دقيقة حتى يجف، ثم اشطفيه جيدا فى بالماء الفاتر.

طريق لعمل ماسك الزبادي للبشرة  (7)
طريق لعمل ماسك الزبادى للبشرة

طريقة عمل قناع الزبادى والعسل

وهذا القناع له خواص فعالة فى التقشير للحصول على بشرة متوهجة ومغذية.

المكونات نصف كوب زبادى، 2 ملعقة كبيرة عسل. أضيفى العسل على الزبادى واخلطيهما جيدًا للحصول على عجينة ناعمة، ضعى العجينة على وجهك واتركيها لمدة 10-15 دقيقة حتى يجف ثم اشطفه جيدا .

طريق لعمل ماسك الزبادي للبشرة  (8)
طريق لعمل ماسك الزبادى للبشرة 

طريقة عمل قناع الزبادى والحمص

الزبادى والحمص كلاهما مقشر لطيف للبشرة يساعد على إزالة جميع خلايا الجلد الميتة والشوائب من الجلد لتترك لك بشرة ناعمة ومتوهجة.

ولعمل القناع استخدمى نصف كوب زبادى وملعقة صغيرة من الحمص المطحون وضعيهم مع بعض واخلطيهم جيدًا للحصول على عجينة ناعمة، ثم دلكى وجهك بحركات دائرية تصاعدية لبضع دقائق ثم اشطفى وجهك باستخدام الماء البارد.

طريق لعمل ماسك الزبادي للبشرة  (9)
طريق لعمل ماسك الزبادى للبشرة 

 

طريقة عمل قناع الزبادى بالبابايا

الزبادى والبابايا غنيان بالفيتامينات A و B و C، والبابايا تعمل على تحسين وظيفة البشرة وإنتاج الكولاجين فى الجلد لتمنحك بشرة ناعمة ونضرة.

المكونات 2 ملعقة كبيرة زبادى طازج 1 ملعقة صغيرة لب البابايا. أضيفى الزبادى إلى لب البابايا  واخلطيه جيدًا للحصول على عجينة ناعمة، ضعى المزيج على وجهك قبل النوم واتركيه بين عشية وضحاها ثم اشطفيه باستخدام الماء الفاتر فى الصباح.

 

طريق لعمل ماسك الزبادي للبشرة  (10)
طريق لعمل ماسك الزبادى للبشرة 

طريقة عمل قناع الزبادى وجيل الصبار

الزبادى وجل الصبار هو علاج مثالى للبشرة، وهو عبارة عن مخزن ذو خصائص أساسية ضرورية لإثراء الجلد والحفاظ على مرونته ومظهره.

 المكونات 1 ملعقة صغيرة زبادى 1 ملعقة صغيرة من جل الصبار. أضيفى الزبادى إلى الجل واخلطيه جيدًا،ثم ضعى المزيج على وجهك قبل النوم واتركيه بين عشية وضحاها، ثم اشطفيه جيدا فى الصباح .

طريق لعمل ماسك الزبادي للبشرة  (11)
طريق لعمل ماسك الزبادى للبشرة 

طريقة عمل قناع الزبادى والشمندر وعصير الليمون وحمص

الزبادى، والشمندر، وعصير الليمون، والبيزان يساعدوا على توهج البشرة وتضيف عليها النضارة.

المكونات 1 ملعقة كبيرة زبادى 1 ملعقة كبيرة عصير الليمون 2 ملعقة كبيرة من عصير الشمندر 1 ملعقة كبيرة حمص مطحون.

اخلطى المكونات على الزبادى وامزجيهم جيدًا، ثم ضعى الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة حتى يجف ثم اشطفيه باستخدام الماء الفاتر.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة