أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بالشوفان والزبادى والخيار

السبت، 15 فبراير 2020 04:00 ص
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بالشوفان والزبادى والخيار تفتيح البشرة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من مشكلة البشرة الداكنة نتيجة أسباب مختلفة منها الإفراط في التعرض لأشعة الشمس أو الأشعة فوق بنفسجية، دون ارتداء قبعة أو وضع كريم واقٍ من الشمس، بالإضافة إلى أسباب أخرى، تؤدى لنفس السبب، ولذلك تلجأ المرأة لاستخدام بعض المستحضرات لتفتيح البشرة ولكن دون جدوى، فضلًا عن كونها تترك بعض الأثار السلبية، ولتجنب ذلك، ينصح بعمل وصفات طبيعية لتفتيح البشرة، والتى نتعرف عليها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " emedihealth".

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بشكل طبيعي

ينصح بعمل وصفات طبيعية من مكونات مختلفة مثل الزبادى والشوفان وغيرها من المكونات المتوفرة في المنزل، والتي يمكن تحضير وصفات طبيعية مختلفة، مثل:

زبادي وجرام دقيق

يساعد اللبن فى الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها، كما أن الزبادى غنى بالعناصر الغذائية المفيدة للبشرة، ويحتوى على حمض اللبنيك الذى يعتبر عامل تبيض طبيعي، ويساعد جرام الدقيق على تحسين البشرة، ولذلك ينصح بالآتى:

خلط اللبن وجرام الدقيق ووضع الخليط على البشرة.

ترك الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة، حتى يجف.

تدليك البشرة وغسلها بالماء، مع تكرار الوصفة يومياً لمدة 2-3 أسابيع.

زبادى
زبادى

فاكهة البابايا

تحتوى فاكهة البابايا على خصائص غذائية تعمل على العناية بالبشرة، وتفتيحها، وذلك من خلال اتباع الآتى:

تقطيع وهرس الموز والبابايا معًا، مع إضافة العسل.

ينصح بخلط المزيج وعمل عجينة ووضعها على البشرة، لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الدافىء، وتجفيف البشرة بعد ذلك .

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة  (5)
فاكهة البابايا

البرتقال

يعتبر البرتقال من الفواكه الغنية بفيتامين C، والذى يساعد على تفتيح وترطيب البشرة، لذلك ينصح بوضع عصير البرتقال على البشرة، لعدة دقائق ثم شطف الوجه بالماء، و للحصول على لون بشرة متساوية اللون، ينصح بإضافة عصير البرتقال إلى النظام الغذائي للإستفادة من فوائده.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة  (1)
البرتقال

العسل

يساعد العسل على ترطيب وتفتيح البشرة، وعلاج حب الشباب والتخلص من البقع الداكنة وذلك لإحتوائه على عناصر غذائية، وذلك من خلال وضع العسل على الوجه لعدة دقائق ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة  (7)
عسل

عصير الليمون

يحتوى الليمون على نسبة عالية من حامض الستريك، و فيتامين C، الذى يعمل على تجديد خلايا الجلد، كما يحتوى على نسبة عالية من مواد مضادة للأكسدة والتي تعمل على تحسين البشرة، ولذلك ينصح بوضع عصير الليمون على الوجه لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة  (1)
ليمون

جل الصبار

يساعد جل الصبار على تفتيح البشرة، وإصلاح الأنسجة التالفة، لذلك ينصح بوضع جل الصبار على الوجه وتركه لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة  (1)
جل الصبار

الكركم

يساعد الكركم فى الحصول على لون متساوى، كما يحتوى على خصائص مضادة للأكسدة، تعمل على تحسين صحة البشرة، لذلك ينصح بمزج مسحوق الكركم والزبادي لعمل معجون، ووضعه على البشرة.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة  (2)
كركم

الخيار

يحتوى الخيار على مضادات الأكسدة وفيتامينات A و C، كما يعمل على ترطيب البشرة، وتخفيف الإلتهابات منع إفراز الدهون، وتفتيح البشرة، لذلك ينصح بعمل قناع من شرائح الخيار، وتركه لعدة دقائق لتحقيق نتائج إيجابية، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة  (3)
خيار

 دقيق الشوفان

يساعد الشوفان على علاج مشاكل البشرة المختلفة، من طفح جلدى وجفاف وأكزيما، كما يحتوي الشوفان على مركبات الفلافونويد التي تمتص الأشعة فوق البنفسجية، ويساعد دقيق الشوفان على تجديد وتفتيح وترطيب البشرة، لذلك ينصح بأخذ بعض دقيق الشوفان المطبوخ بمجرد أن يبرد ووضعه على الوجه كقناع، وتركه لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة، حتى تجف، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة  (1)
شوفان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة