خالد صلاح

أول منصة إلكترونية تفاعلية لأصحاب الهمم في الإمارات العربية المتحدة

الثلاثاء، 25 فبراير 2020 01:00 ص
أول منصة إلكترونية تفاعلية لأصحاب الهمم في الإمارات العربية المتحدة اصحاب الهمم
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تولى دولة الإمارات العربية المتحدة اهتمامًا خاصًا لأصحاب الهمم، وأصحاب الاحتياجات الخاصة، حيث تتعدد الفعاليات الإماراتية من قيادات الإمارات لأصحاب الهمم، والاهتمام بهم على كل الأصعدة، وهو ما دفع إحدى المؤسسات إلى تأسيس منصة إلكترونية جديدة لأصحاب الهمم.

المنصة الجديدة تحمل اسم "إنكلوسيڤ"، حيث تم اطلاقها من مؤسسة حفصة قدير، وهى المنصة التي ستسهل دمج أصحاب الهمم فى المجتمعات المحلية والتواصل والتعاون

اصحاب الهمم
اصحاب الهمم

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الرؤية" الإماراتية، فإن هذه الخطوة ستجعل أصحاب الهمم في الإمارات العربية المتحدة يمتلكون المنصة الأولى من نوعها على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث كان الهدف الأول من وراءها، هو ملاحظة النقص في المعلومات الموثوقة والنشاطات المخصصة لأصحاب الهمم.

المنصة توفر مساحة تعاون بين الأفراد والمراكز الخاصة وصانعى السياسات والهيئات الحكومية والمؤسسات والشركات لدعم دمج أصحاب الهمم فى المجتمعات المحلية كأحد أبرز الأولويات.

المنصة تشجع قاعدتها المتزايدة من الداعمين على تسجيل الدخول إلى تطبيقها الإلكتروني للاستفادة من المزايا التي يوفرها بحلول منتصف مارس 2020.

إنكلوسيڤ نظمت 3 حملات محلية شملت أول مسابقة إماراتية إلكترونية لوصفات الطبخ مخصصة لأصحاب الهمم بالتعاون مع فعالية موسم فنون الطهي في أبوظبي، كما تواصل المنصة تعاونها مع أكثر من 15 شريكاً مجتمعياً على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك مركز محمد بن راشد للتعليم الخاص.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة