أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء: تعليق صاحبة تغريدة الجامعة الخاصة.. وأديب ينصحها بحذفها.. وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل المدينة الطبية.. ونشـأت الديهى: مستمرون فى تقديم إعلام هادف.. إطلاق منصة إلكترونية تخدم صناعة الكتاب

الأحد، 12 يناير 2020 02:44 ص
التليفزيون هذا المساء: تعليق صاحبة تغريدة الجامعة الخاصة.. وأديب ينصحها بحذفها.. وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل المدينة الطبية.. ونشـأت الديهى: مستمرون فى تقديم إعلام هادف.. إطلاق منصة إلكترونية تخدم صناعة الكتاب وزيرة الهجرة وعمرو أديب ونشأت الديهى
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى..

 

خالد النبوى لـ"أديب": الطفلة ميرنا أحد أسباب قبولى "يوم وليلة"

كشف الفنان خالد النبوى عن أن وجود شخصية من ذوى القدرات والهمم الخاصة في سيناريو فيلم "يوم وليلة" كان أحد أسباب إقباله على الفيلم، في إشارة للممثلة ميرنا، التي جسدت في الفيلم دور ابنته "فرحة"، مشيدًا بأداء ميرنا قائلا إنها مثلت كأي ممثل جيد في الفيلم، إن لم يكن أفضل، وهي أحد أسباب نجاحه، مضيفا أن أصحاب الهمم والقدرات الخاصة جزء من المجتمع وأبطال حقيقيون.

وقال خالد النبوي، في حواره مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" على قناة MBC مصر، إن أسرتها كانت على درجة كبيرة من التعاون، موضحًا أن ميرنا بدأت تتجاوب مع حديثه، ثم نشأت بينهما صداقة قبل بدء التصوير، وأثناء التصوير كان حريصا على درجة من الحساسية نحوها، لعلمه أنها قد تتعب بسرعة، لكنها كانت تبادر باحتضانه وتقبيله.

 

فيما أعربت "ميرنا"، عن سعادتها بالعمل مع خالد النبوى، قائلة :"خالد جابلي تورتة وكتب عليها اسمي".

 

هل عائلة نانسى عجرم تعرف سارق الفيلا؟.. صحفى لبنانى يكشف حقائق وتفاصيل

كشف الصحفى اللبنانى سعيد حريري، آخر تطورات قضية اقتحام فيلا المطربة اللبنانية نانسى عجرم، قائلاً: "تقرير الطب الشرعى أكد اليوم أنه تم إطلاق 17 طلقة على اللص".

 

وقال "حريري" خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامى عمرو أديب مقدم برنامج "الحكاية" المذاع عبر قناة "إم بى سى مصر": "محامى زوج الفنانة نانسى عجرم برّأ تصرف موكله فادى الهاشم،" بأنه تعرض لوهلة عصبية خاصة وأن السارق كان مقنع وبحوزته مسدس، أى يستخدم كل الأدوات التى تؤكد أنه لص".

 

 وعن حقيقة الصور المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، التى تشير إلى معرفة سابقة بين عائلة نانسى عجرم واللص، قال الصحفى اللبنانى: "الصور المتداولة مغلوطة والهدف منها التضليل".

 

تعليق صاحبة تغريدة الجامعة الخاصة.. وعمرو أديب ينصحها بحذفها

 

علقت هديل أنور، صاحبة تغريدة "الجامعة الخاصة" التي أثارت الجدل على موقع التغريدات "تويتر"، بسبب تأييدها للجامعات الخاصة، موضحةً: "تغريدتى تم فهمها بشكل خاطئ ولا أقصد الإساءة لأحد".

وقالت هديل، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء السبت، إنه تم التعامل مع التغريدة بسطحية، مضيفة: "لدى شقيقان بجامعات حكومية، ويرفضان بعض السلوكيات الموجودة فى الجامعات العامة"، منوهةً بأنها لا تقصد طلاب الجامعات الحكومية.

فيما قال عمرو أديب تعليقا على شكواها من رد الناس بأسلوب غير لائق على التويتة: "الناس اتنمرت عليكى لأنك اتنمرتي الأول عليهم بالتويتة ..أنا لو منك الصراحة أمسحها طول ماهي عاملة مشكلة".

وواصلت هدير: "يمكن أكون أسأت التعبير، بس أنا مامسحتش كلامي عشان ماقولتش حاجة غلط، ووضحت كلامي في الرد"، ليرد أديب: "التويتة دي فيها تنمر بالناس، أنت اللى بدأتِ وجرحتيهم الأول، وكلامك فيه تعميم، والناس مش بتشوف الرد".

ونشرت الفتاة الجامعية تغريدة أثارت كثيرًا من الجدل، جاء فيها: "أنا باحمد ربنا إني دخلت جامعة خاصة، تقريبًا كل اللي فيها نفس الطبقة ونفس الفكر مع اختلافات بسيطة ممكن التعايش معها، مش عارفة لو دخلت جامعة عادية واتعاملت مع معظم طبقات الشعب الجاهل المتخلف ده كان ممكن يجيلي إيه، ولو دي نرجسية أنا نرجسية عادي جدًّا".

 

وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل "المدينة الطبية" بالتعاون مع علماء الخارج

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، تفاصيل إنشاء مدينة طبية بالتعاون مع العلماء المصريين في الخارج، مشيرة إلى أنها تواصلت مع عدد من الأطباء في الخارج يصل عددهم إلى 500 طبيب لترتيب كل ما يتعلق بإنشاء المدينة الطبية.

 

وأشارت "مكرم"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء السبت، إلى أن هناك اجتماع غدا مع عدد من الأطباء في العاصمة الإدارية الجديدة لمناقشة تفاصيل المشروع، منوهة بأن هناك سيل من الاتصالات للمشاركة في المشروع.

 

ووجهت وزيرة الهجرة، التحية لكل من شارك في المبادرة لتنفيذ المشروع، منوهة بأن هدف الأطباء من إنشاء تلك المدينة الطبية هو خدمة المصريين البسطاء، كما يستهدفون توفير ميزانية الدولة فيما يتعلق بنفقة العلاج في الخارج.

 

وكانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد أكدت أنها تقدر جهود مبادرة "تواصل" بقيادة الدكتور عادل وجدى عويس، زميل كلية الجراحين الملكية الأسترالية واستشارى جراحة التجميل بمستشفيات ألفريد وموناش بملبورن بأستراليا ومؤسس ومدير المشروع، مؤكدة على استمرار دعم الوزارة لجهود أطباء المبادرة فى إطار جهود الوزارة الدولة لربط خبراء وعلماء مصر حول العالم بوطنهم الأم.

 

وأكدت وزيرة الهجرة، فى بيان اليوم، استقبالها اتصالات من عدد كبير من الأطباء المصريين المقيمين بالخارج، للمشاركة فى المشروع الذى يهدف إلى إقامة مدينة طبية عالمية على أرض مصر، ومن بين هؤلاء الأطباء الجراح الكبير الدكتور كمال إبراهيم أحد اشهر جراحى العالم للعمود الفقرى والمقيم بولاية شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية.

قناة TeN

تعود للبث.. ونشـأت الديهى: مستمرون في تقديم إعلام هادف ومستنير

عادت قناة TeN للعمل من جديد، اليوم السبت 11 يناير، باجتماع للإعلاميين نشأت الديهي، الرئيس التنفيذي للقناة، وعمرو عبدالحميد، مدير عام القناة، بفريق عمل المحطة قبل ساعات من انطلاق الحلقة الجديدة من برنامج بالورقة والقلم على الهواء مباشرة، لأول مرة بعد توقف دام لأقل من شهر.

وأكد نشأت الديهي، خلال كلمته للعاملين، على عزم إدارة القناة على عودة TeN لاستكمال دورها الإعلامي والوطني، أمام مشاهديها في مصر والعالم العربي، مشيرا إلى أن إدارة القناة عازمة على المضي قدمًا نحو إعلام هادف ومستنير وأن تكون عضوًا فاعلا وهامًا في الإعلام المصري.

من جانبه طالب عمرو عبدالحميد، من جميع العاملين ببذل أقصى ما لديهم من جهد لتقديم إعلام ومحتوى هادف وتنويري، وأنه لن يألُ جهدًا في هذا الشأن، مؤكدًا على الحفاظ الخريطة البرامجية كاملة، بالإضافة إلى تعزيز المحتوى الدرامي والترفيهي في القناة.

كما علق الإعلامي نشأت الديهي، في اول ظهور له بعد عودة قناة " ten" للبث، :" عدنا إليكم بعد فترة غبنا فيها وكان المانع خير.. رجعنا للجمهور الحبيب والعظيم ورجعنا لملفاتنا وقضايانا ومعاركنا واشتباكاتنا كانت فترة صعبة غبنا فيها عن المشاهد وهو أمر صعب وجلل".

وتابع الديهي:" كما وجب علينا شكر كل المحبين يتوجب علينا الرد على كل الكارهين والحاقدين من قنوات الإخوان، متسائلا:"ألهذا الحد كنا مؤلمين لكم".

وأختتم نشأت الديهي:" اكتشفنا في الفترة الماضية الصالح من الطالح والناس معادن كالذهب لا يصدأ وهناك من تفاعل وسأل عن سبب توقفنا، ومستمرون في مسيرتنا والمعركة مستمرة وسوف ننتصر في النهاية".

 

متحدث الرى: مصر حريصة على ضمان حقوق كافة الأطراف فى قضية سد النهضة

قال المهندس محمد السباعي، المتحدث باسم وزاره الري، أن مصر حريصة على اتفاق مستدام وعادل لجميع الأطراف في قضية سد النهضة، بحيث يضمن حقوق كل دولة، وليس الجانب المصرى فقط، موضحاً أن موقف مصر واضح فى قضية سد النهضة ونتبع كافة الخطوات المتعلقة بهذه القضية بحسن نية.

وأضاف متحدث الري، خلال مداخلة هاتفية برنامج حضرة المواطن، تقديم الإعلامي سيد علي، والمذاع عبر فضائية الحدث اليوم، أن مطالب مصر واضحة، وتتمثل في أن يتم ملء سد النهضة بالكمية التي تحتاجها إثيوبيا لتوليد الكهرباء بالتوافق مع الجانب المصري، وبما لا يؤثر على مصر والسودان، على أن يتم مراعاة فترات الجفاف والجفاف الممتد، وينص المقترح المصري علي أن يتم ملء السد من فترة 6 إلى 7 سنوات في حالة أن الفيضان أصبح متوسطا.

 وأكمل متحدث الري، أن الإعلان عن الوصول لطريق مسدود في المفاوضات كان على أساس أن كان موقف مصر واضحا وصريحا تجاه هذه القضية، ثم بعد ذلك تلقينا دعوة من الجانب الأمريكي تفيد استئناف المحادثات المتعلقة بهذه القضية والوصول إلى حلول ترضي جميع الأطراف.

 

اتحاد الناشرين: سيتم إطلاق منصة إلكترونية تخدم صناعة الكتاب المصرى

قال سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إنه سيتم إنشاء منصة إلكترونية يتم تسويق الكتاب المصرى عبرها كما يتم الترويج أيضا للصناعات المكونة لصناعة النشر تضم كافة البيانات الخاصة بالمخرجيين للكتب والمؤلفين ومصحح لغوي.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن هناك مميزات جاذبة للأعضاء المتواجدين داخل اتحاد الناشريين، موضحا أن عدد الأعضاء ارتفع إلى 1260 ناشر.

وكشف سعيد عبده أن أعضاء الاتحاد لهم الحق فى الحصول على رقم إيداع، ولا يمكن قبول الناشرين للانضمام إلى معرض الكتاب إلا من داخل أعضاء الاتحاد.

وتابع رئيس اتحاد الناشرين المصريين، أنه تم توفير مشروع علاج للناشرين وأسرهم نظير رسوم اشتراك سنوية، كما تم الاتفاق مع نادى نقابة الصحفيين المتواجد فى شارع البحر الأعظم بمحافظة الجيزة أن الناشريين يستطيعوا الدخول إلى النادى مما يعد منفذا لهم.

وأكد سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، أن كل من يعمل فى مهنة النشر يجب أن يكون عضوا ضمن الاتحاد وفقا للقانون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة