خالد صلاح

"الصحة العالمية": إجراءات مصر للوقاية من "فيروس كورونا" علمية وإنسانية

الإثنين، 24 فبراير 2020 09:40 ص
"الصحة العالمية": إجراءات مصر للوقاية من "فيروس كورونا" علمية وإنسانية ممثل منظمة الصحة العالمية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الدكتور جون جبور  ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر ، بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لعودة المصريين من مدينة ووهان الصينية مصدر وباء فيروس كورونا ، مؤكدا أن الإجراءات كانت علمية وإنسانية في الوقت نفسه فكان هناك اعتناءً بكل الذين أبدوا رغبتهم في العودة إلى وطنهم ، جاء ذلك في تصريحات لبرنامج "صباح الخير يا مصر" والمذاع على شاشة القناة الأولى بالتليفزيون المصري.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، اليوم الاثنين ، إن المنظمة أعطت جميع الإرشادات الفنية لوزارة الصحة المصرية وكل القطاعات المعنية بشكل علمى وفق المعايير العلمية ، مع تحديث الإرشادات للدول والمعلومات الجديدة عن الفيروس، مشيرًا إلى أن عائلة الكورونا موجودة من مئات السنين وليس فيروس جديد ، ولكنه سلاسة جديدة من عائلة الكورونا وتتراوح بين نزلات البرد العادية إلى الكورونا الشرق أوسطية والسارس التي ظهرت منذ فترة .

فى غضون ذلك، ذكرت السلطات الصحية المحلية، اليوم الاثنين، أنها لم تسجل إصابات مؤكدة جديدة بالمرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19"، حتى نهاية أمس الأحد، فى 24 منطقة على مستوى المقاطعات بالصين.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، تشمل المناطق بكين، تيانجين، خبى، شانشى، لياونينج، هيلونج جيانج، شانجهاى، جيانجسو، تشجيانج، آنهوى، فوجيان، جيانجشى، خنان، هونان، هاينان، قويتشو، يوننان، التبت، تشينجهاى، نينجشيا، شينج يانج "بينها فيلق شينج يانج للإنتاج والتعمير"، شنشى، قانسو ومنغوليا الداخلية.

وذكرت لجنة الصحة الوطنية أن البلاد سجلت إجمالى 11 حالة إصابة مؤكدة جديدة فى خارج مقاطعة هوبى، مركز تفشى الوباء، يوم أمس الأحد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة