خالد صلاح

منظمة الصحة العالمية تختار مها الرباط ضمن 6 شخصيات لمواجهة كورونا

الأحد، 23 فبراير 2020 12:55 ص
منظمة الصحة العالمية تختار مها الرباط ضمن 6 شخصيات لمواجهة كورونا مها الرباط
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت ريهام إبراهيم مقدمة برنامج من مصر المذاع على قناة cbc  عن اختيار منظمة الصحة العالمية للدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة السابقة، مستشارًا للمنظمة، وأنها ستكون ضمن فريق مكون من 6 أفراد ضمن خطة للمنظمة لمواجهة فيروس كورونا.



وأضافت، أن هذا إنما يدل على ثقة كبيرة فى الدكتورة مها الرباط، وأن مدير منظمة الصحة أعلن على تويتر أن هذا الفريق المكون من 6 أشخاص سيختص بتقديم المشورة والدعم الفنى والسياسى للمساهمة فى مكافحة فيروس كورونا.
 

وكانت قد بدأت بعثة مشتركة بقيادة منظمة الصحة العالمية، أمس السبت، زيارتها لمدينة ووهان الصينية، مركز تفشى فيروس كورونا إلى العالم.

وقالت متحدثة باسم الوكالة التابعة للأمم المتحدة، الدكتورة مارجريت هاريس - فى تصريحات لشبكة "سى إن إن" - إن البعثة تعمل بشأن أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد فى البلاد.

وكان المدير العام للوكالة التابعة للأمم المتحدة، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، قد أوضح خلال مؤتمر صحفى عقد أول أمس الجمعة، أن الفريق كان قد عمل سابقًا فى العاصمة بكين، ومحافظتى سيتشوان وجوانجدونج بالصين، مضيفًا أن من بين الفريق الموجود على الأراضى الصينية خبراء من مراكز مكافحة الأمراض واتقائها الأمريكية، ومعاهد الصحة الوطنية الأمريكية، وكذلك خبراء من سنغافورة وكوريا الجنوبية واليابان ونيجيريا وألمانيا وروسيا.

كما أن من بين الفريق أيضًا خبراء فى علم الأوبئة، وعلم الفيروسات، والإدارة السريرية، ومكافحة تفشى الأمراض، والصحة العامة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة