أكرم القصاص - علا الشافعي

"صخرة الجمل" فى صحراء السعودية.. جمال لا تراه سوى من زاوية واحدة.. صور

الجمعة، 21 فبراير 2020 11:00 م
"صخرة الجمل" فى صحراء السعودية.. جمال لا تراه سوى من زاوية واحدة.. صور صخرة الجمل فى السعودية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتشر على أراضى المملكة العربية السعودية العديد من المعالم الطبيعية، التى لا تزال حتى يومنا هذا، غير مألوفة لبعض الأشخاص، إلا أن عددا كبيرا من المرشدين السياحيين والمصورين الشباب بات لديهم دافع كبير للكشف عن تلك الكنوز السعودية للعالم، خاصة فى ظل الاهتمام الكبير من قبل قادة المملكة بتطوير النشاط السياحى فى البلاد، ومن بين هؤلاء المهتمين بإبراز المعالم السياحية والأثرية فى السعودية، المصور السعودى محمد الشريف، الذى يحمل على عاتقه مهمة المشاركة فى هذه المهمة، من أجل تسليط الضوء على أبرز المناطق السياحية، بالبلاد.

 

وبعد أن أصبح جبل الفيل الذى يقع بمحافظة العلا، بمثابة معلم عالمى، قرّر "الشريف"، الذى يعشق الطبيعة التى لا تحمل أى تدخل بشرى بين زواياها، ويعشق الأماكن التراثية والقديمة، التى دائماً ما يجد نفسه فيها، أن يسلط الضوء على صخرة مماثلة، ولكنها تشبه الجمل.

صخرة الجمل السعودية
صخرة الجمل السعودية

 

وتقع صخرة الجمل، التى يبلغ ارتفاعها حوالى 8 أمتار، فى الجهة الجنوبية لمحافظة الوجه، بمسافة 5 كيلومترات، إذ تعود سبب تسمية هذا المعلم إلى شكله الملفت والشبيه بالجمل، وجاء فى تغريده نشرها الحساب الرسمى لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، عبر موقع "تويتر": "تعد صخرة الجمل أحد أهم التشكيلات الصخرية على مستوى المملكة، فهى تتكون من الحجر الجيرى، وتتواجد بمحافظة الوجه". 

 

ولم يواجه الشريف أى تحديات أثناء التقاطه هذه الصور الفوتوغرافية، فكل ما كان بانتظاره هو غروب الشمس لرصد المنظر الساحر، بعدسة كاميرته، وبين الإعجاب والاستغراب، تباينت ردود الفعل حول صور الشريف، إذ اعتبر بعض الأشخاص أن هيئة هذه الصخرة، قد نشأت بفعل البشر وليس الطبيعة.

7
صخرة الجمل يمكن رؤيتها من زاوية واحدة

 

ورداً على ردود الفعل المشككة، قال المصور السعودى، فى حديثه مع موقع "CNN" بالعربية: "لا تستطيع رؤية منظر الجبل سوى من هذه الزاوية، فإذا وقفت خلف المعلم الطبيعى، لن ترى سوى جبل صخرى عادى.. هذا أكبر دليل أنه لا يوجد تدخل بشري، لأنك كنت ستستطيع مشاهدة شكله من جميع الزوايا".

 

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، تعتبر محافظة الوجه مليئة بمقومات طبيعية وإرث تاريخى عميق، ممتد على ساحل البحر الأحمر، الأمر الذى جعلها إحدى مناطق الجذب السياحى فى البلاد.

DGhuuGTXkAIHPQ8
 

 

ويُذكر أن المصور السعودى قد حاز على جوائز عديدة بمسابقات مختلفة. كما حصل على المركز الثالث، على مستوى العالم، فى مسابقة "ألوان السعودية"، عام 2018، والتى تُشرف عليها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطنى، فى السعودية.

2 (1)
 
 
5
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة