خالد صلاح

5 مباريات تستحق المشاهدة في الدوري الأوروبي الليلة

الخميس، 20 فبراير 2020 05:27 م
5 مباريات تستحق المشاهدة في الدوري الأوروبي الليلة مانشستر يونايتد
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق الأدوار الإقصائية في بطولة الدوري الأوروبي مساء اليوم الخميس بعدما أغلقت البطولة أبوابها على 32 فريقًا يتصارعون على الكأس المتوج به تشيلسي الإنجليزي في العام الماضي، بجانب ضمان مقعد في دوري أبطال أوروبا بالموسم الجديد، وستشهد البطولة بدءا من مباريات اليوم في دور الـ32 تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد "فار"

كلوب بروج ضد مانشستر يونايتد

المباراة الأولى بالتأكيد ستكون في الثامنة إلا عشر دقائق مساء اليوم في بلجيكا لمتابعة مانشستر يونايتد الضى سيحل ضيفا على كلوب بروج البلجيكي في أول ظهور للشياطين الحمر بعد الفوز الاثنين الماضي على على تشيلسي 2-0 ليقترب من المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي والمؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

الآن يتجه تركيز الشياطين إلى الدوري الأوروبي، الذي يمكن أن يقدم لهم أيضًا تذكرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل إذا وصلوا إلى النهائي في جدانسك ببولندا في مايو ورفعوا الكأس.

وخرج بروج من دوري أبطال أوروبا بعد احتلال المركز الثالث خلف باريس سان جيرمان وريال مدريد بالمجموعة الأولى.

أولمبياكوس ضد أرسنال

سيحل أرسنال ضيفا على أولمبياكوس اليوناني في العاشرة مساءا، ويدخل فريق ميكيل أرتيتا المباراة بدون أي خسارة في آخر ثماني مباريات، وعلى الرغم من ذلك يقبع حاليا في وسط جدول الدوري الإنجليزي بسبب كثرة التعادلات، وتبدو حظوظ الفريق منعدمة في احتلال مركز مؤهل لدوري الأبطال في الموسم الجديد وستكون تلك المسابقة هي الفرصة الوحيدة للتواجد وسط الكبار في الموسم المقبل.

وقال بيدرو مارتينز مدرب أولمبياكوس "ربما لم يكونوا قد بدأوا بشكل جيد في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ، لكن لديهم لاعبون رائعون ، هم خطرون ويستحقون احترامنا".

وخرج متصدر الدوري اليوناني من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا خلف البايرن وتوتنهام.

خيتافي ضد أياكس

بعد أن سحروا العالم في طريقهم إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا في العام الماضي، فاجئ أياكس الجميع بالخروج مبكرا هذا العام من مرحلة المجموعات ليتجه إلى الدوري الأوروبي، ويبدأ حامل لقب الدوري الهولندي مشواره في اليوروباليج بمواجهة صعبة ضد خيتافي المتألق في الدوري الإسباني حيث احتل الفريق المركز الخامس في الليجا الموسم الماضي ويحتل حاليا المركز الثالث تحت قيادة خوسيه بوردالاس.

وقال نجم اياكس دوسان تاديتش لصحيفة ألخمين داجبلاد الهولندية: "إنهم محاربون. يقاتلون من أجل كل كرة ويعطون كل شيء حقًا، إنهم أقوياء جسديًا جدًا ويتجاوزون الحدود إذا لزم الأمر وستكون مواجهتهم صعبة".

وسظهر خيتافي في الأدوار الإقصائية الأوروبية لأول مرة منذ منذ مواجهة بايرن ميونخ في دور الثمانية لكأس الاتحاد الأوروبي في عام 2008.

سالزبورج ضد إينتراخت فرانكفورت

لم تكن أهداف إيرلينج هالاند الثمانية كافية لتأهل سالزبورج من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وبعدها رحل المهاجم الواعد إلى دورتموند، وغادر أيضا الياباني تاكومي مينامينو إلى ليفربول، ليتراجع أداء الفريق نسبيا.

وتعاقد سالزبورج مع النجم السويسري نوح أوكافور، لكن أول مباراة له في الدوري بعد العطلة الشتوية انتهت بهزيمته على أرضه 3-2.

ويلتقى سالزبورج مع اينتراخت فرانكفورت، في مباراة تشهد عودة مدرب الفريق الألماني عدي هويتر، لمواجهة فريقه السابق سالزبورج الذى قاده للتتويج بالدوري والكأس في عام 2015.

كوبنهاجن ضد سيلتيك

ودع سيلتك الأسكتلندي الدوري الأوروبي من دور الـ32 في آخر موسمين ويبحث عن فك تلك العقدة أمام كوبنهاجن الدنماركي الذي سيحل ضيفًا عليه اليوم، متسلحا بسلسة انتصارات وصلت إلى 9 متتالية هذا العام، بينما يدخل الفريق الدنماركى اللقاء وهو خاسرا آخر مباراتين.

كان نيل لينون مدرب سيلتيك الحالي لاعباً عندما خسر عمالقة جلاسجو 3-1 في آخر رحلة لهم إلى كوبنهاجن في دوري أبطال أوروبا عام 2006، تأهل فريقه بتصدر مجموعتهم، وقال عن مواجهة اليوم: "من الرائع أن تكون هناك كرة قدم أوروبية بعد عطلة عيد الميلاد، وهي قرعة صعبة".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة