خالد صلاح

فيديو.. عمر كمال: بيوتنا أتخربت وكل يوم أسدد 30 ألف جنيه شروط جزائية

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 12:54 ص
فيديو.. عمر كمال: بيوتنا أتخربت وكل يوم أسدد 30 ألف جنيه شروط جزائية عمر كمال
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب المطرب عمر كمال على قرارات الموسيقيين الصادرة ضده قائلاً " بالأمس فوجئنا بقرار المنع شفهياً قبل انتقاله إلى الصيغة الرسمية اليوم.. وكان عندي فرح وأخرت الفرح والعريس كان منتظرنى فأخذت سيارتى وتوجهت للاعتذار للأسرة صاحبة الفرح ولم تمنعني الشرطة لكن فوجئت اليوم  بصدر القرار خطياً".

وقال مطرب المهرجانات خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي على شاشة العربية "الحدث " عبر برنامج "القاهرة الآن"، قائلاً " نقابي وعضو في المهن الموسيقية ولذلك تمت مخاطبتي بخطاب رسمي، ولسه راجع من المنصورة وبقيت مطالب الآن أسدد مقدمات والشروط الجزائية للناس 30 ألف جنيه، ودي كارثة حرفياً لارتباطي بحفلات مثل حفلات التخرج فى طنطا والناس عاوزين فلوسهم وبيقلولي مالناش دعوة مشكلتك مع النقابة روح حلها، والنقابة على دماغنا وغلطنا وصلحنا اللفظ وقلنا مش هنعملها تانى أكيد ما ينفعش وقف الحال كفاية أن أعضاء الفرقة مش عارفين ياكلوا عيش دلوقتى والدنيا نايمة فى الشتاء".

فيما رد فى مداخلة هاتفية طارق مرتضى المتحدث بإسم نقابة المهن الموسيقية قائلاً "إحنا اتفقنا إننا بصدد مواجهة ظاهرة كلنا اتفقنا عليها.. وتضامن الناس على السوشيال ميديا وأجهزة الدولة مع هذا الاتجاه والأحزاب السياسية مع قرار النقابة وهذا يدل على جمعية عمومية للشعب المصري هي اللي أخدت القرار، .. والناس تعبانة وخايفة على ولادها من هذا الفكر السائد الذي قد يشكل وجدان الطفل وبناء شخصيته فكيف نغضب من مواجهة ذلك وسط هذا التأييد الكبير في الشارع المصري ؟.

أردف " حتى لو فيه ناس بتحب ده هنمنع ده.. يعني لو الناس بتحب تشرب مخدرات هنجبلهم؟ الموضوع ليس بهذا الشكل له أبعاد مستقبلية تتعلق بقوة مصر الديموجرافية، ولا فيه عرابين ولا شروط جزائية تقدر تأثر في القرار وبعدين العقود تكتب على الأجل الطويل"، موجها حديثه لكمال قائلاً " يعني أنت امبارح رحت اعتذرت للعريس ومادفعتش العربون؟ والنهارده بتشتكي من حفلات وشروط جزائية مستقبلية لسه ماحصلتش؟.. ووجه المطرب حديثه لمرتضى قائلا " احترمت النقابة ياريس واعتذرت عن الفرح بنفسي وقلتله أنا مش جاي اشتغل أنا جاي أعتذر، وليرد مرتضى متسائلاً " دفعت امبارح شرط جزائي ياعمر؟ ليرد عمر قائلاً " الأفراح مافيش شروط جزائية، لكن مرتضى عقب وقائلاً " حتى لو دفعت أنت عملت جرم اتحمل نتيجته؟"

وحول كيفية منع الأغاني من على منصة اليوتيوب قال مرتضى " الدولة الأن متضافرة واذا منعت الحفلات مؤسسات الدولة تعرف تتصرف في الباقي وكل الاجهزة منتفضة ضد هذا النوع  من الفن مشيراً إلى أن الحفل كان الشرارة  الأولى لانتفاضة أجهزة الدولة.

 وحول إمكانية التصالح ووضع رقابة على هذه النوعية من المصنفات قال مرتضى " مجلسي النقابة هو المنوط به البت في مثل هذه الأمور لإدارة شئون الفن في مصر وإذا كانت نقابة يرأسها أمير الغناء العربي كيف نسمح بهذا الفن لحماية أولادنا ونشأنا، والنقابة على راسنا بس.. بس قربوا المسافات أرجوكم وأنا مش بنط في المركب ولو غلطت اعتذرت أنا نقابي منذ أربعة سنوات ".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة