هل كان أول رئيس أمريكى ملحدا؟.. مؤرخون يبحثون فى ديانة جورج واشنطن

الأحد، 16 فبراير 2020 07:00 م
هل كان أول رئيس أمريكى ملحدا؟.. مؤرخون يبحثون فى ديانة جورج واشنطن
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خدمت كتابات جورج واشنطن التي كتابها منذ فترة طويلة، المؤرخين لمعرفة الأفكار التى كان يفكر فيها أول رئيس لأمريكا - وكيف اتخذ قراراته، وحتى كيف شعر اتجاه زوجته؟، لكن عندما يتعلق الأمر بمعتقداته الدينية الشخصية، يبدو أنه كان كتابًا مغلقًا – لذلك لم تتحدد معتقداته الدينية الخاصة بصراحة.

جورج واشنطن
جورج واشنطن

وحاول المؤرخون تحليل ما فعله واشنطن، لفهم اعتقاداته الدينية، لكن كتاباته المنغلقة عكس أفعاله بالمرة، فعلى سبيل المثال شجع الرئيس الأول زملاءه الأمريكيين على العبادة، لكنه كان يكافح من أجل الوصول إلى الكنسية، وكان دائما قليل الحديث نسبيًا عن ذكر الله أو "المسيح"، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع .history.

وهذا التناقض حير العلماء وجعلهم يتساءلون "هل آمن جورج واشنطن بالله"، ويجادل البعض بأنه ربما كان ملحداً ولا يؤمن بالنظام المسيحى، كما تم التشكيك في حكاية أول رئيس "يركع فى صلاة" بوادى فورج.

مهما كانت معتقداته، يبدو أن واشنطن نظر إلى الدين المنظم على أنه قوة قيمة وموحدة فى كثير من الأحيان، وبصفته قائد عسكري في الحرب الفرنسية والهندية ، دفع دون جدوى من أجل وحدة القسيس حتى عندما فشل في الحصول على واحدة شجع رجاله على المشاركة في الصلوات العامة، وقد جادل في خطاب الوداع، لأن رأى أن المعتقدات الدينية يمكن أن تساعد في وضع مدونة أخلاقية للمساعدة في الحفاظ على الديمقراطية والرفاهية ، حتى وإن لم يكن الجميع يؤمنون بالأشياء ذاتها بالضبط.

الحرية الدينية

في وقت مبكر من عام 1775، دفع واشنطن إلى التعددية الدينية والتسامح والحرية، وأمر قواته بعدم حرق دمية معادية للكاثوليكية من البابا في ليلة جاي فوكس، احترامًا للكنيسة الكاثوليكية.

في وقت لاحق، كان يعارض إلزام الدولة بدين واحد، وعلى المستوى الشخصى عانى واشنطن من قضاء بعض الوقت مع أشخاص من جميع الانتماءات الدينية المختلفة ، بما في ذلك التحدث في المعابد اليهودية ، والذهاب إلى العديد من أنواع الكنائس المختلفة ونشر رسالة مفادها أن هذا البلد الجديد سيكون ضد الاضطهاد الديني بأي شكل من الأشكال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة