خالد صلاح

خطوات سهلة لتنظيف جدران البيت.. اخلصى من البقع الصعبة و"الشخابيط"

الأحد، 16 فبراير 2020 08:00 ص
خطوات سهلة لتنظيف جدران البيت.. اخلصى من البقع الصعبة و"الشخابيط" حائط يحتاج للتنظيف - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعشق الأطفال الرسم على الجدران بأى شىء تطاله أيديهم وتكون النتيجة "شخابيط" عشوائية فى أى مكان بالبيت بمختلف الأقلام والألوان، فضلاً عن تلطيخ الجدران فى الكثير من الأوقات ببقع الطعام والشراب مما يتسبب في تغير طلاء الجدران، والشعور بالحرج أمام الآخرين لذلك يجب تنظيفها فى أسرع وقت ممكن، من خلال نصائح يجب اتباعها نتعرف عليها في السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " bhg".

نصائح لتنظيف الجدران

- يجب تنظيف الجدران باستخدام فرشاة ناعمة أو ممسحة مغطاة بالقماش، للتخلص من الأتربة، مع مسح بصمات الأصابع والعلامات الأخرى التي ظهرت على الجدران بواسطة أسفنجة نظيفة مبللة بالقليل من الماء، للحفاظ على طلاء الجدران.

تنظيف الجدران
شخبطة أطفال

- يفضل تجنب استخدم مواد كيميائية أو مواد إزالة البقع عند تنظيف الجدران المطلية، ويفضل استخدام اسفنجة عند تنظيف الجدران.

- تعتبر الدهانات اللامعة أو شبه الداكنة شديدة التحمل، لذلك تستخدم في دهان المطابخ والحمام، يمكن استخدام مزيل بقع لتنظيف الجدران، مع استخدام أسفنجة ناعمة حتى لا يحدث خدش بالجدران.

نصائح لتنظيف الجدران
نصائح لتنظيف الجدران

- تعتبر أفضل طريقة لتنظيف الجدران المطلية بطبقة من اللاتكس، هي استخدام الماء الدافئ ومنظف متعدد الأغراض، وغمس اسفنجة نظيفة في الماء، ثم فركها على الجدار للتنظيف حتى تجف، والاهتمام بتنظيف الأماكن الأكثر استخدام مثل حول مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة، وغيرها ثم شطف الاسفنجة مرة ثانية لاستخدامها مرة أخرى، مع الحرص على عدم تبلل الاسفنجة عند تنظيف مفاتيح الإضاءة وتوصيلات الكهرباء، ويفضل فصلها أثناء التنظيف.

- ينصح عند تنظيف البقع العنيدة، بعمل عجينة من صودا الخبز والماء، وفرك البقع بالعجينة، للتخلص من البقع.

نصائح لتنظيف الجدران المطلية
نصائح لتنظيف الجدران المطلية

- ينصح أيضاً عند تنظيف الجدران المطلية بالزيت، بوضع القليل من الماء مع استخدام منظف متعدد الأغراض، ثم غمس أسفنجة وفرك البقع، أو وضع ملعقة صغيرة من منظف الصحون في ربع لتر من الماء الدافىء، مع إضافة ربع ملعقة صغيرة من الخل الأبيض، وغمس أسفنجة ناعمة في المزيج، مع تنظيف الجدار والإنتظار لمدة 10 دقائق قبل تنظيف الجدار بالماء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة