خالد صلاح

100 رواية عالمية.. "نداء البرية" أسطورة جاك لندن الخالدة

الجمعة، 14 فبراير 2020 12:00 ص
100 رواية عالمية.. "نداء البرية" أسطورة جاك لندن الخالدة نداء البرارى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد رواية "نداء البرِية"، التى نشرت فى عام 1903، من أبرز روائع المؤلف الأمريكى الشهير جاك لندن، بل وتعد عمله الفنى الأكثر تميزًا، إذ حققت الرواية شعبية كبيرة له بل ورفعت من شهرة لندن، وتستمد الرواية جاذبيتها من بساطتها وبأسلوب عرض لندن للمواضيع. وتم اقتباس الرواية عدة مرات على الشاشة منذ عام 1908.
 
وأختيرت نداء البرية  أو نداء البراري أو نداء الطبيعة ضمن قائمة أفضل 100 رواية عالمية حسب تصنيف BBC، فى القائمة المختارة حسب الترتيب الزمنى من عام 1605 وحتى عام 2001.
 
23194-JackLondoncallwild
 
والرواية تروى قصة كلب اسمه "باك" يتم اختطافه من حياة الراحة التى كان يحياها كحيوان مدلل فى منزل القاضى ميلر فى وادى سانتا كلارا الذى تغمره الشمس، ويُلقى به إلى فوضى منطقة كلونديك التى استقبلت أناسًا من كل حدب وصوب بعد اكتشاف معدن الذهب هناك. يواجه "باك" قسوة الحياة ومشاقها على الثلوج وهو يجر الزلاجات.
 
ورغم ذلك، يكتشف "باك" فى داخله قوة لم يكن يعرفها، وغرائز ورثها عن أسلافه من كلاب البرِية، والتى كانت تكشف عن نفسها كلما تعرض للخطر، وفى النهاية، يلبى "باك" نداء البرية، ويعيش فى أحضانها بعد رحيل سيده جون ثورنتون - السيد الوحيد الذى أحبه - فتنقطع صلته بعالم البشر، ويعود إلى عالمه الأصلى فى البرية.
 
وجاك لندن هو كاتب وصحفى أمريكى له العديد من المؤلفات منها The Call of the Wild، ولد جون غريفيث تشانى المعروف ب جاك لندن فى 12 يناير عام 1876 فى سان فرانسيسكو فى الولايات المتحدة الأمريكية، بدأ حياته ككاتب من خلال مسابقةٍ قصصيةٍ فى إحدى الصحف وحصل على الجائزة الأولى. عانى خلال مراهقته وشبابه من الفقر فلم يكن قادرًا على نشر قصصه لذلك عمل فى العديد من الأعمال.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة