100 رواية عالمية.. "مذكرات لا أحد" كوميديا تصنعها الطبقة الوسطى فى أمريكا

الأربعاء، 12 فبراير 2020 01:00 ص
100 رواية عالمية.. "مذكرات لا أحد" كوميديا تصنعها الطبقة الوسطى فى أمريكا مذكرات لا أحد
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مذكرات "لا أحد" لـ جورج كروسميث وشقيقه ويدن، واحدة من الأعمال الأدبية المهمة فى تاريخ الأدب العالمى صدرت هذه الرواية فى سلسلة عن مجلة اللكمة سنة 1888م-1889م، وخرجت فى شكل كتاب للمرة الأولى فى سنة 1892م.
 
وتحكى رواية "مذكرات لا أحد" عن تشارلز بوكر وهو رجل نكرة يعيش فى العصر الفيكتورى ولا يهتم به أحد سوى نفسه، وهو يحكى تفاصيل حياته اليومية والإحراج الاجتماعى الذى يقع فيه ومعه ابنه "لوبن" وشبكة من الأصدقاء والمعارف خلال 15 شهرًا.
 
مذكرات لا أحد
 
فى البداية عندما نشرت المذكرات لم تلق احتفاء صاخبًا فى بداية نشرها لكن النقاد اعترفوا بأنها تُعد عملًا كلاسيكيًا فكاهيًا، وأسهمت فى وضع نوعٍ من الخيال الشعبى الفكاهى المبنى على تطلعات الطبقة المتوسطة، وكانت الشرارة الأولى التى جاءت بعدها العديد من روايات المذكرات الخيالية.
 
تبدأ المذكرات فى 3 أبريل لعام مجهول، يفترض أنّه عام 1888، ودامت لمدة 15 شهرًا تقريبًا، وفى مقدمة قصيرة، يُخبر القُرّاءُ أنّ تشارلز وزوجته قد انتقلا للتو إلى منزلٍ جديدٍ فى "The Laurels"، فى بريكفيلد تريس، بهوليوود، وتشارلز أحد موظفى مدينة لندن مع السيد بيركويس، ويمكن أن تكون وظيفته تتعلق بالمحاسبة أو شركة خدمات مصرفية خاصة (على الرغم من أنّ أعمالها لا تُذكر صراحةً) ويعمل ابنهما البالغ من العمر 20 سنة كاتبًا فى بنك أولدهام. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة