خالد صلاح

"ريهام" طموح بدأ بخدمة العملاء وانتهى كمهندس ضمان بأحد مراكز صيانة السيارات بأسيوط.. وتؤكد: أعتز جدا بمهنتى وواجهت المجتمع بشجاعة لأن العمل شرف.. اشتغلت فى الورشة ومع الميكانيكية حتى اكتسبت الخبرة المطلوبة

الجمعة، 14 فبراير 2020 07:38 ص
"ريهام" طموح بدأ بخدمة العملاء وانتهى كمهندس ضمان بأحد مراكز صيانة السيارات بأسيوط.. وتؤكد: أعتز جدا بمهنتى وواجهت المجتمع بشجاعة لأن العمل شرف.. اشتغلت فى الورشة ومع الميكانيكية حتى اكتسبت الخبرة المطلوبة "ريهام" طموح بدأ بخدمة العملاء وانتهى كمهندس ضمان
أسيوط – ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أعتز جدا بمهنتى، وأجد متعة كبيرة، وأنا فى ورشة الميكانيكا أثناء فحص سيارات العملاء" بهذه الكلمات بدأت "ريهام البارودى "خريجة " كلية الهندسة قسم الفلزات، والتعدين التى تركت تخصصها لتعمل كمهندس ضمان بأحد مراكز  صيانة السيارات، لتكون بذلك أول سيدة فى أسيوط  تعمل فى هذا المجال الذى يتطلب رجال لهذه المهنة.

تبدو "ريهام" فى هيئتها حينما تقابلها لأول مرة ، أنها واحدة من موظفات الاستقبال داخل الفرع  حيث الملابس المتناسقة الألوان، وطريقة الحديث ، والإتيكيت، وانتقاء الألفاظ  ولكن سرعان ما تتغير كل هذه المواصفات فتتبدل ملابسها إلى زى الفرع المخصص لمهنتها " عفريته "، لتبدأ رحلة عملها مع السيارات ذات الأعطال المختلفة ، أو التى تحتاج الى صيانة أو أخرى تحطمت جراء حادث لتبدأ ريهام " مهندسة الضمان " فى فحص السيارة، وفقا لضوابط الضمان المحددة ،وبيان ما إذا كانت العيوب الموجودة بالسيارة عيوب صناعة ، أو استخدام عميل، وشكل التكلفة ، ومن يتحملها .

ريهام-مهندس-ضمان--(1)

تقول ريهام البارودى  خريجة  كلية الهندسة قسم  تعدين وفلزات  عام  2012 ، أنها خريجة كلية الهندسة  بجامعة أسيوط، وبعد أن تخرجت بدأت فى البحث عن عمل أيا كان نوع هذا العمل طالما أنها مهنة شريفة، وتتكسب منها بالحلال.

وأضافت ريهام أنها توجهت إلى مركز صيانة سيارات بمحافظة أسيوط ،لتعمل كخدمة عملاء وتلقى شكواهم وبالفعل تم قبولى بالفرع ،وبدأت فى مقابلة العملاء ومتابعة شكواهم لكنها فوجئت بأنها غير مدركة لشكواهم ، وطبيعهتا فكلها متعلقة بأعطال ، وصيانة  السيارات فقررت أن تدخل إلى الورشة  لمتابعة أعمال الصيانة ،ومعرفة أسماء القطع الموجودة فى السيارة ، وشكل الأعطال ، والفرق بين عطل عيب الصناعة ، وبين أعطال الحوادث والمطبات وسوء الاستعمال ،  موضحة أنه كانت هناك اعتراضات كبيرة من أسرتها ومن المجتمع وهو كيف ل" بنت " أن تدخل بين الصنايعية،  والورش ، والزيوت ، والسيارات بكل أعمالها الشاقة التى لا تتطلب إلا رجال يستطيعون تحمل مشقة الفك والتركيب والزيت والدخول تحت السيارات، ولكن كان عندى طموح كبير أن أصل الى التعرف على كل مكونات السيارة وليست المكونات الخارجية فقط بك كل مسمار فيها .

ريهام-مهندس-ضمان--(9)

وأضافت " ريهام البارودى " أن المهام الوظيفية ل مهندس الضمان أنه بعد استقبال السيارة الصادر عنها شكوى من العميل أثناء القيادة  يتم عمل الآتى تجربة السيارة مع العميل لسماع شكواه علي ارض الواقع لتبين هل هي شكوى حقيقى أم أمر طبيعى فى السيارة لا يدركه مالكها، وعند التأكد من وجود شكوى بالفعل نقوم بفحص السيارة.

 وأوضحت " ريهام " أتمنى من كل بنت عندها طموح أن تعمل حتى تصل الى طموحها  ووقتها ستدرك أن تعبها أصبح له معنى وستجنى ثمار هذا التعب فأنا الحمد لله الآن أمتلك من الخبرة الكافية التى تؤهلنى إلى أى وظيفة ودرجة فى هذا المجال بالرغم من أنه غير تخصصى الذى درسته ولكن الدراسة والتعليم العملى كان له الأثر الكبير فيما وصلت إليه وأشكر أسرتى ومديرى فى العمل، الذى وقف بجانبى وزملائى بالفرع.


 
ريهام-مهندس-ضمان--(2)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(3)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(4)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(5)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(7)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(8)
 

 


ريهام-مهندس-ضمان--(9)

 

ريهام-مهندس-ضمان--(10)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(14)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(20)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(22)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(24)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(25)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(27)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(28)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(32)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(33)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(37)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(39)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(41)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(45)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(47)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(48)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(49)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(50)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(51)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(52)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(53)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(54)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(55)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(56)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(57)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(58)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(60)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(61)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(62)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(63)
 

 

ريهام-مهندس-ضمان--(64)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة