خالد صلاح

"الصحة" تفض معسكر الحجر الصحى بمطروح للعائدين من ووهان الإثنين.. التخلص من النفايات الخطرة واستمرار تطبيق معايير مكافحة العدوى.. متابعة طبية لـ617 حالة للتأكد من سلامتها.. وهذه تفاصيل الإصابات المرضية للنزلاء

الجمعة، 14 فبراير 2020 08:00 ص
"الصحة" تفض معسكر الحجر الصحى بمطروح للعائدين من ووهان الإثنين.. التخلص من النفايات الخطرة واستمرار تطبيق معايير مكافحة العدوى.. متابعة طبية لـ617 حالة للتأكد من سلامتها.. وهذه تفاصيل الإصابات المرضية للنزلاء الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة أنه سيتم فض معسكر الحجر الصحى للمصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية بمدينة ومحافظة مطروح يوم الإثنين المقبل على أن يتم التخلص الآمن من جميع النفايات باعتبارها نفايات خطرة وتطبيق إجراءات مكافحة العدوى على جميع أرجاء المعسكر.

56160-كورونا-(2)
 

وقالت مصادر مسئولة بوزارة الصحة والسكان في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المصريين العائدين من ووهان سيتم وضعهم تحت الملاحظة حتى تمام التأكد من سلامتهم كما سيتم توقيع الكشف الطبي عليهم بصفة مستمرة في المستشفيات القريبة منهم بحسب الموقع الجغرافى لافتاً إلى أن هؤلاء العائدين آمنين تماما وليس بينهم إصابات أو حتى اشتباه في إصابتهم بالكورونا أو أي من الفيروسات الأخرى.

76147-كورونا-(7)
 

وتابعت المصادر أنه مع قدوم المصريين من وهان كان قد تم الاشتباه بالكورونا في 6 حالات وأظهرت التحاليل سلبية العينات ومع نزول الوفد العائد من ووهان الصينية لمقر معسكر الحجر الصحي بمطروح تم الاشتباه فى حالتين والنتيجة جاءت سلبية لتحليل البى سي أر وأضافت أنه تم إحالة 5 حالات لأسباب مرضية أخرى بمستشفى النجيلية تنوعت ما بين جرح قطعي بالرأس والتهاب بالحلق واشتباه في جلطة بالساق وهربس زوستر والتهاب بالمعدة.

 

وقالت وزارة الصحة والسكان أن الدكتور أحمد السبكي مساعد الوزير لشئون الرقابة والمتابعة مدير مشروع التأمين الصحي الشامل ظل مرافق لنزلاء المعسكر  حتي الآن ويتابع الحالات بنفسة لضمان توفير أعلى مستوى من الجودة في الخدمة والتأكد من تطبيق أعلى درجات مكافحة العدوي وتابعت: أنه يتم المتابعة الدورية للنزلاء كل 8 ساعات مرة 3 مرات يوميا لقياس درجة الحرارة ومتبعة العلامات الحيوية والنفسية، حيث تم قياس درجات الحرارة على مدار الفترة الماضية بواقع 8123 مرة مشيرة إلى أنه تم فتح 617 ملفا طبيا للنزلاء حتى الآن.

وأشارت الوزارة أن عدد العينات المعملية للفحوصات الروتينية الأولية سجلت 606 عملية روتينية كما بلغ الحصر اليومى للتردد على العيادات الطبية بالمباني المختلفة 685 مرة كما تم إجراء 15 إشاعة رسم قلب وتم صرف دواء لــ 478 حالة بالمعسكر وعمل 24 إشاعة وسونار للمترددين وإجراء أكثر من 100 ندوة للنزلاء.

 وعن حصر الأمراض المزمنة قالت وزارة الصحة والسكان أنه يوجد 7 سيدات حوامل و7 مصابين بالسكر و2 مصابين بأمراض الكبد المزمنة و 17 حالة بأمراض أخرى ومن المقرر الاستمرار في صرف الأدوية للحالات بشكل منتظم على نفقة الدولة.

 وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن جميع الحالات بمعسكر الحجر الصحى بمطروح بحالة جيدة، وليس هناك أي إصابات على مستوى الجمهورية بفيروس الكورونا مؤكدة أن رجال الحجر الصحي هم صمام أمان فى كل الموانئ والمطارات ليس فقط لمنع تسرب كورونا ولكن لجميع الأمراض الوبائية وتابعت: هناك تقارير يومية عن المعسكر لافتة إلى أن المتابعة اليومية للمعسكر تتم من خلال الفيديو كونفرانس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة