أكرم القصاص - علا الشافعي

زاهى هواس: الحكومة الإسبانية تعهدت بحماية معبد ديبود فى مدريد

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 09:27 م
زاهى هواس: الحكومة الإسبانية تعهدت بحماية معبد ديبود فى مدريد زاهى حواس
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور زاهي حواس، عالم الأثار المصري، حقيقية التهديد بانتزاع معبد ديبود بمدريد، موضحا خلال مداخلة هاتفية مع برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم الذى يقدمه الإعلامى سيد على رد فعل الحكومة الإسبانية بعد هذا التهديد.

 

وقال "حواس": عملت مؤتمر صحفى أمس، وحضره أكثر من 100 محطة تليفزيونية أمام المعبد، وقلت خلاله يا جماعة هذا المعبد هو هدية والهدية لابد أن تصان، مضيفا:" المعبد يتعرض للأمطار بصفة مستمرة والحجر لا يتحمل هذه الأمطار، وإن لم تكونوا تستطيعون حمايته ابعتوهولنا".

 

وأضاف: "الحقيقة العمدة وقف وقال إحنا شاكرين جدا لهذه الملاحظة، وأن المعبد يشكل أهمية كبيرة بالنسبة لنا، وتزوره الملايين من السياح سنويا، وهو معمول بشكل غير عادى، وأنا كان غرضى الأساسى إنى أقول للناس تعالوا زوروا مصر".

 

وتابع: "نائبة رئيس الحكومة اتصلت بي والعمدة بعت المندوب بتاعه وأعلن اليوم في إعلان صحفى بأنه سيقومون بحماية هذا المعبد، لأنه يشكل جذبا سياحيا لمدريد، وأنا كنت سعيد جدا للاستجابة لدعوتى، وحماية المعبد وفى نفس الوقت أحنا عملنا دعاية لسياحتنا بالمجان".

 

وعن كرتون " ليتل زاهي"، قال زاهى حواس، إن يتم الإعداد له حاليا، وسينتهى الإعداد للموسم الأول، وهو 13 حلقة خلال شهرين، وسيتحدث عن حضارات العالم كلها وليس حضارة مصر فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة