صور.. ملاعب تنس وطائرة وجولف وصالات جيم للسياح بفنادق الغردقة.. المنتجعات تضع السياحة الرياضية فى مقدمة اهتمامها.. وزيارات نجوم الكرة وإقامة حفل الأفضل بأفريقيا وضعت البحر الأحمر داخل نطاق اهتمام السائح الرياضى

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 04:00 ص
صور.. ملاعب تنس وطائرة وجولف وصالات جيم للسياح بفنادق الغردقة.. المنتجعات تضع السياحة الرياضية فى مقدمة اهتمامها.. وزيارات نجوم الكرة وإقامة حفل الأفضل بأفريقيا وضعت البحر الأحمر داخل نطاق اهتمام السائح الرياضى المنتجعات تضع السياحة الرياضية فى مقدمة اهتمامها
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح الاهتمام بالسياحة الرياضية بالمنتجعات والفنادق السياحية بالبحر الأحمر في مقدمة الاهتمامات الأخري من جانب مسئولي تلك الفنادق، من حيث تجهيز الفنادق للنزلاء بجميع الملاعب والصالات الرياضية، خاصة بعد أن وضعت مدينة الغردقة فى مقدمة المدن السياحية العالمية وتكررت مؤخرا زيارة نجوم ومشاهير الرياضة لها، وإقامة حفل من أضخم الحفلات الرياضية في العالم وهو حفل اختيار الأفضل في أفريقيا والذى أقيم مطلع يناير الماضى بمنطقة سهل حشيش وفاز اللاعب ساديو مانى نجم ليفربول بلقب الأفضل فى أفريقيا خلاله .

1

من جانبه قال أبو الحجاج العمارى، الخبير السياحي بمحافظة البحر الأحمر، إن فنادق البحر الأحمر تهتم كثيرا بالأنشطة الرياضية كمجالات مطلوبة ويبحث عنها السائح خلال تواجده بالفندق إلا أن اهتمت المنتجعات السياحية بشكل كبير بالأنشطة الرياضية بعدما وضعت مدينة الغردقة في مقدمة المدن السياحية التي يختارها مشاهير ونجوم العالم لقضاء إجازاتهم بها، خاصة بعد زيارة محمد صلاح النجم المصري ولاعب نادي ليفربول الإنجليزي لها الصيف الماضي وكذلك قائد نادي ليفربول سيرجو راموس وبنزيما وغيرهم من النجوم المختلفين حول العالم.

وأضاف أبو الحجاج في تصريحات خاصة لـ اليوم السابع أن الفنادق السياحية كانت قديمًا تمارس الأنشطة الرياضية بداخلها كنوع ترفيهي للسياح إلا أنها اهتمت بتجهيز ملاعب مختلفة لجميع الألعاب وكذلك توفير مدربين بداخلها لجميع الألعاب المختلفة منها ملاعب كرة قدم وطائرة وسلة وصالات جيم مختلفة بداخل الفنادق.

2

وأوضح أن بعد إقامة حفل توزيع جوائز الكاف في مدينة الغردقة يناير الماضي والذي أقيمت لأول مرة في مصر وشاهدها قرابة مليار شخص حول العالم أصبحت فنادق الغردقة محطة أنظار السياح المهتمين بالسياحة الرياضية، وتعد الغردقة للكثير وخاصة أن الغردقة رائدة في الرياضات الشاطئية منها الغوص والتي يمكن تصنيفها أنها الأولي عالميا، وركوب الأمواج التي وضعتها طبيعة سرعة الرياح والأمواج بالبحر أنها أفضل مكان في العالم لتلك الرياضة واصبح يتم تنظيم لهذه الريا منهم المقصد الأول سياحيا، يأتي السياح للاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة والرياضة بالبحر الأحمر .

من جانبه قال محمد عيد سليمان، المدير التسويقي لكبري الفنادق بالبحر الأحمر، إنه بلا شك أن السائح سيمارس الرياضة بشكل يومي خلال إجازته التي اختار البحر الأحمر ليقضيها فيها، وأن أهم تلك الرياضات الذي يقوم السائح بممارستها في بداية الأمر هى الغوص لكونها الأشهر، إلا أن الاهتمام بالرياضة في الفنادق أصبح أكثر بعد أن قام رجل الأعمال كامل أبو علي، بإضافة السياحة الرياضية للسياحة الشاطئية بالبحر الأحمر من خلال استضافة كبار لاعبي كرة القدم وإقامة حفل الكاف.

3

وأضاف سليمان، لـ اليوم السابع، أن الفنادق والمنتجعات السياحية كانت تبتكر كل ما هو جديد لإسعاد النزلاء من بينها توفير ملاعب رياضية لهم، بينما الأم أصبح الوضع ضروريا وقامت الفنادق بالاهتمام بتلك المجال بطريق كبيرة وسؤال السائح عن الرياضة التي يفضل ممارستها للتسهيل لهم في ممارستها، حيث أن دائماً ما يفضل الأوربيين، رياضة التنس والطائرة وكذلك ركوب الخيل، والسائح المميز يفضل الجولف، ولا خلاف على رياضة الغوص بين جميع السياح فالجميع يفضلها.

وكشف سليمان أن مجموعات الفنادق الكبري بالبحر الأحمر بدأت في تنفيذ فكرة أكبر من تجهيز الملاعب داخل الفنادق بل إنشاءات فنادق رياضية بالكامل لتستضيف السائح الرياضي ومن بينها أحدهم يمتلكه رجل الأعمال كامل أبو علي بالغردقة، حيث أن تلك الفنادق رياضية فى كل شىء حيث إنها تقدم لنزلائها أطعمه معينة وتمتلك ملاعب مميزة لممارسة الألعاب وليقضى السائح بها وقت ممتع ومميز، حتى مدارج للدرجات تم تجهيزه.

4

من جانب آخر قال بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، إن السياحة الرياضية أصبحت مصدر جذب السياح من كل العالم لمصر، وتحديدا الرياضات البحرية، حيث أصبح لها مسابقات دولية تنظمها شركات كبرى لإقامتها لمصر، لأن مصر تميزت بها مثل الكايت سيرف.

وأضاف نقيب المرشدين لليوم السابع، أن يوم السائح بالبحر الأحمر يبدا بالسباحة وخلال اليوم يمارس عدة رياضات اثناء وجودة علي الشاطئ من كرة الطائرة أو الكيت سيرف أو ركوب الخيل الذى أصبحت مشهورة داخل الفنادق

5

واقترح أبو طالب بقيام وزارة السياح بالمشاركة في معارض السياحة الرياضية لجذب المزيد من راغبي تلك النوع من السياحة واتاحة الفرصة لتنظيم إقامة معينة داخل فنادق سياحية رياضية بالبحر الأحمر

وأوضح أبو طالب، أن كذلك نحتاج لعقد معارض دولية للسياحة الرياضية داخل مصر بكون أن هناك فنادق رياضية وأن الغردقة بها رياضة الغوص والكيت سرف تجذب الكثير من راعبى تلك الرياضة على مستوى العالم.

 
 
6
 

 

7
 

 

12
 

 

554
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة