مطعم بجنوب أفريقيا يدخل موسوعة جينيس والسر فى "ميلك شيك" .. صور

الإثنين، 10 فبراير 2020 05:00 م
مطعم بجنوب أفريقيا يدخل موسوعة جينيس والسر فى "ميلك شيك" .. صور المطعم جنوب أفريقى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتنافس كثير من الناس حول العالم فى مغامرات وابتكارات وتقاليع متنوعة من أجل تحقيق أرقام قياسية جديدة لتكون بوابتهم لدخول عالم الشهرة وتسجيل أسمائهم فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وتتنوع المنافسات بين الناس والدول من أجل نقش أسمائهم فى الموسوعة العالمية.

 

ومن بين التسجيلات الجديدة فى الموسوعة العالمية، اختارت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، مطعمًا فى جنوب أفريقيا لينضم لها بعد تقديمه أكبر عدد من أنواع مخفوق الحليب، ويقدم مطعم (جيبسونس جورميه برجرز آند ريبس)، 207 أنواعًا من مخفوق الحليب (ميلك شيك) فى قائمته لإرضاء جميع الأذواق.

مخفوق الحليب "ميلك شيك"
مخفوق الحليب "ميلك شيك"

 

ويقع المطعم فى منطقة فيكتوريا آند ألفريد الساحلية، فى كيب تاون، ويقدم تشكيلة كبيرة من مخفوق الحليب بنكهات فريدة تتراوح بين شوكولاتة النوتيلا وجبن المسكربونى الإيطالى وكعك جبن أوريو، كما يقدم أصنافا تقليدية أيضًا، كذلك يوفر المطعم خيارات خالية من الدهون وأخرى ملائمة للكبار فقط لاحتوائها على الكحول.

 

ومن جهته، قال إيان هافون أحد الملاك "عندما فتحنا المطعم فى البداية كان لدينا نحو 40 صنفا من مخفوق الحليب، ولأن الإقبال عليها كبير أصبحت 100 ثم 150 ثم 200 حتى وصلنا إلى 207. لذلك حدث هذا فى غضون أكثر من خمسة أعوام"، وأضاف "نبيع الكثير من مخفوق الحليب دائما ونبتكر دوما نكهات جديدة".

المطعم الجنوب إفريقى
المطعم الجنوب إفريقى

 

فيما، قال مارسيل براون، الذى يزور المطعم لأول مرة، إنه شاهد إعلانا على موقع فيسبوك بشأن إدراج المطعم فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية وقرر أن يزوره بنفسه، وأضاف "تجاوز توقعاتى بكثير لدرجة أننى سأعود مجددا بأسرع ما يمكن لتجربة جميع أصناف مخفوق الحليب قدر المستطاع لأنها تبدو مدهشة".

 

ويشار إلى أنه في أبريل 2019، كان قد تمكن شيف أسترالى من دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث استطاع ابتكار شىء جديد فى بيتزا الجبن، والشيف هو جونى دى فرانسيسكو متخصص فى طهى البيتزا، استطاع إضافة أكبر عدد من أصناف الجبن فى طبقة الإضافات التى تعلو البيتزا، وذلك بعد أن تمكن من إعداد فطيرة بيتزا تحتوى على 154 صنفاً من الجبن.

 

الموقع الرسمى لموسوعة جينيس، ألقى - حينها - الضوء على البيتزا حديثة الدخول لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث كان الرقم المسجل قبله هو 111 نوعا من الجبن، وقال فرانسيسكو - آنذاك - "أدركنا أنها كانت فكرة طموحة بوضع هذا الكم الهائل من أنواع الجبن على بيتزا واحدة، واحتجنا أيضا إلى التأكد من أن كل جبن منفرد كان متميزا بما فيه الكفاية عن الجبن التالى، ومع ذلك فهو مكمل لكل نكهة، ويمكنه أن يمتزج جيدًا معًا مرة واحدة"، وأضاف، "تم مزج الجبن معًا وتبريده إلى كتلة كبيرة واحدة من 154 جبنا تم توزيعها بعد ذلك على البيتزا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة