أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. مستشفى مؤقت فى مدينة ووهان مركز تفشى الفيروس بالصين

الإثنين، 10 فبراير 2020 12:48 م
صور.. مستشفى مؤقت فى مدينة ووهان مركز تفشى الفيروس بالصين مستشفى مؤقت فى ووهان
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذت بلدان العالم المختلفة، الإجراءات الإحترازية لتجنب تفشى فيروس كورونا على أراضيها، وحرص المواطنين في كل مكان على إرتداء المواد الوقائية من الفيروس مثل الكمامات، إلا أن الأمر مختلف على العاملين في المستشفيات التي تتخصص في إجراء الفحوصات وتقديم الرعاية لمن أصابهم الفيروس.

Annotation 2020-02-10 124402
خطر الفيروس موجود في كل مكان على سطح الأرض، فليس هناك أمنين من الإصابة به، بعد تفشيه بسرعة هائلة وظهوره في بلدان مختلفة بمختلف الأرجاء، لذا فإن الخطر مضاعف وفرصة الإصابة أكبر للعاملين بالمستشفيات التي ترعى مصابى كورونا، وتحديدا في بدا المنشأ للفيروس وهى ووهان الصينية.
Annotation 2020-02-10 124429

ونشرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، صورا للمستشفى المؤقت في ووهان الصينية، وكيفية تقديم الرعاية بداخلها وخطورة الأمر على العاملين الذين يراهنون بحياتهم في سبيل تقديم رسالة نبيلة وهى إنقاذ أرواح البشر في الصين وكل العالم بتقديم رعاية وعلاج لمن أصابهم الفيروس القاتل.

Annotation 2020-02-10 124458

كانت تقارير، كشفت أن الحكومة الصينية طورت تطبيقا جديدا بالتعاون مع شركة تكنولوجية، لتحذير المستخدمين عندما يكونون فى خطر التقاط فيروس "كورونا"، الذى أودى بحياة أكثر من 900 شخص، وأوضحت وكالة Xinhua الصينية، اليوم الاثنين 10 فبراير، أن "كاشف الاتصال الوثيق" أصبح متاحا للمستخدمين الصينيين، ولا يتطلب سوى أسمائهم وأرقام هواتفهم ومعرف التثبيت. ثم يتيح التطبيق للمستخدم معرفة إن كان على اتصال بشخص مصاب بفيروس 2019-nCoV الفتاك.

Annotation 2020-02-10 124527

وتعاون المكتب العام لمجلس الدولة مع اللجنة الوطنية  للصحة (NHC)، ومجموعة شركات تكنولوجيا الإلكترونيات الصينية (CETC) المملوكة للحكومة، لتصميم التطبيق المنقذ للحياة، حسب روسيا اليوم.

Annotation 2020-02-10 124600
 
ومن غير الواضح كيف يعمل التطبيق ومدى دقته، حيث قالت NHC إن "الاتصال الوثيق" يشير إلى شخص- دون حماية- يشارك المكتب نفسه أو الفصل الدراسى أو المنزل، مع مرضى فيروس "كورونا" المؤكدين، أو سافر معهم فى الرحلة نفسها.

وهذا لا يعد الحل الأول المتاح عبر الشبكة العنكبوتية، الذى صُمم أثناء تفشي" كورونا" الجديد، إذ قدمت Qihoo 360، أكبر شركة للأمن السيبرانى فى الصين، تطبيقا يتيح للمستخدمين التحقق مما إذا كانوا يسافرون بالطائرة أو بالقطار نفسه، مع شخص أصيب بالفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة