الدورى الإيطالى على صفيح ساخن.. إنتر ميلان يتقاسم الصدارة مع يوفنتوس.. كتيبة كونتى تواصل منافسة اليوفى "المتعثر" على اللقب بعد حسم ديربى الغضب.. لوكاكو ينضم لقائمة العظماء.. وإبراهيموفيتش: ميلان انهار بشكل غريب

الإثنين، 10 فبراير 2020 12:00 م
الدورى الإيطالى على صفيح ساخن.. إنتر ميلان يتقاسم الصدارة مع يوفنتوس.. كتيبة كونتى تواصل منافسة اليوفى "المتعثر" على اللقب بعد حسم ديربى الغضب.. لوكاكو ينضم لقائمة العظماء.. وإبراهيموفيتش: ميلان انهار بشكل غريب إنتر ميلان
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعل الصراع على صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي فى الموسم الجارى 2019-2020، بعدما تمسك إنتر ميلان بقيادة المدرب أنطونيو كونتى بالمنافسة القوية على اللقب الغائب عن "النيراتزورى" منذ التتويج الأخير فى موسم 2009-2010 مع المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو.

ترتيب الدوري الإيطالي

وتقاسم إنتر ميلان صدارة الكالتشيو مع يوفنتوس، بعدما استغل "النيراتزورى" تعثر يوفنتوس أمام هيلاس فيرونا بالهزيمة الثانية فى الموسم الجارى للدورى الإيطالي بهدفين مقابل هدف، فيما حسمت كتيبة كونتى "ديربى الغضب" أمام ميلان بأربعة أهداف مقابل هدفين على ملعب "جوزيبى مياتزا" فى ختام منافسات الجولة الثالثة والعشرين من المسابقة.

ورفع الإنتر رصيده إلى 54 نقطة متفوقا بفارق الأهداف فقط عن يوفنتوس صاحب نفس الرصيد من النقاط، فيما جاء لاتسيو بالمركز الثالث برصيد 53 نقطة بفارق كبير عن أتلانتا الرابع برصيد 42 نقطة.

فرحة لاعبى إنتر ميلان
فرحة لاعبى إنتر ميلان

 

أرقام قياسية للإنتر ولوكاكو

ونجح إنتر ميلان، بحسب الإحصائية التى نشرها على صفحته الرسمية على "تويتر"، فى تحقيق 4 انتصارات متتالية على ميلان بمنافسات الدورى الإيطالي لأول مرة منذ عام 1983 أى لأول مرة منذ 37 عامًا وهو رقم قياسى، كما فاز "النيراتزورى" على الروسونيرى للمرة الثانية فى تاريخه فى مباراة تأخر فيها بهدفين، بعدما فاز فى نوفمبر عام 1949 بنتيجة 6-5.

كما سجل النجم البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان، بحسب صفحة "YouStats" المتخصصة فى الإحصائيات، رقماً قياسياً بعدما سجل هدفه الثانى ضد ميلان منذ انضمامه للفريق حيث افتتح سجله التهديفى أمام الروسونيرى فى مواجهة الدور الأول التي انتهت بهدفين دون مقابل.

وأصبح لوكاكو سادس لاعب غير إيطالى ينجح في التسجيل لصالح إنتر ميلان خلال أول مباراتين لهما بديربى الغضب في الكالتشيو، منذ بداية عهد احتساب الفوز بثلاث نقاط، حيث سبقه كلا من: دجوركاييف، الظاهرة رونالدو، سيميوني، إبراهيموفيتش، وميليتو.

وينافس لوكاكو بقوة على جائزة هداف الدوري الإيطالي بالموسم الجارى بعدا رفع رصيده إلى 17 هدفا، ليأتى في المركز الثالث خلف النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو الوصيف برصيد 20 هدفا، وشيرو إيموبيلى مهاجم لاتسيو صاحب الصدارة برصيد 25 هدفا.

لوكاكو
لوكاكو

 

الإنتر ضد ميلان

من جانبه، أبدى النجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش استغرابه الشديد من تراجع مستوى ميلان بشكل كبير، فى الشوط الثانى أمام جاره إنتر ميلان، الذى حسم اللقاء لمصلحته بنتيجة 4 – 2، فى ختام منافسات الجولة الـ23 من الدورى الإيطالى.

تحدث إبراهيموفيتش لشبكة "سكاى سبورتس" إيطاليا، عقب نهاية المباراة، قائلا، "الفريق انهار بشكل غريب فى الشوط الثانى، لقد توقفنا عن اللعب، بجانب عدم الضغط على المنافس، الأمر الذى تسبب فى استقبالنا 4 أهداف".

أضاف النجم السويدى حديثه، "الشوط الأول قدمناه بشكل مثالى، ونجحنا فى تسجيل هدفين، ولكن الإنتر في الشوط الثانى نجح فى تقديم أداء مميز".

وتابع إبرا، "أعتقد أن ظهورنا بهذا الشكل فى الشوط الثانى يرجع لعدم وجود الخبرات الكبيرة لبعض اللاعبين، لأنك يجب أن تعرف كيف تتحكم، وأنت متفوق بفارق هدفين". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة