أكرم القصاص - علا الشافعي

موسكو مستعدة لاتفاقية تجارية مع بريطانيا بعد بريكست

السبت، 01 فبراير 2020 03:00 ص
موسكو مستعدة لاتفاقية تجارية مع بريطانيا بعد بريكست بريكست
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 أعلن السفير الروسي في لندن أندريه كيلين، أن روسيا مستعدة لاتفاقية تجارية جديدة مع بريطانيا بعد مغادرة الأخيرة الاتحاد الأوروبي.
وقال كيلين - حسبما افادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية امس الجمعة - "نؤيد إبرام اتفاقية تجارية شاملة مع بريطانيا، فيما من السابق لأوانه الحديث عن ذلك".
وتابع: "من الضروري إبرام اتفاق في مجال الطيران والنقل، وتجارة المواد الانشطارية، وغير ذلك. لقد قمنا بالفعل من حيث المبدأ بتحديد ما يمكننا فعله في التعاون مع الجانب البريطاني، الذي لا يزال يلتزم الصمت حيال ذلك. تراهم منشغلون بتنفيذ أشياء أكثر إلحاحا بالنسبة لهم".
وأضاف أن بريطانيا قد وقعت اتفاقيات تجارية واقتصادية ثنائية مع دول الكومنولث (الكومنولث البريطاني السابق)، وأقرب الشركاء، ولاسيما سويسرا.
 

قال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، إن بريطانيا قادرة على جعل بريكست "نجاحاً باهراً"، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها.

وأوضح جونسون، أن بريكست بداية عصر جديد من التعاون الودي مع الاتحاد الأوروبي، مردفاً:" بريكست "ليس النهاية بل بداية" صفحة جديدة من التاريخ البريطاني".

 

وتابع رئيس الوزراء البريطانى: "سننجح مهما كانت العقبات" بعد بريكست.

وكان المئات من مؤيدى بريكست تظاهروا أمام البرلمان البريطانى، اليوم الجمعة تحت شعار " باى باى" الاتحاد الأوروبى.

وغادرت بريطانيا الاتحاد الأوروبى فى منتصف الليل بتوقيت المملكة المتحدة امس بعد قرابة نصف قرن من التعاون الوثيق مع التكتل الأوروبى فيما يمثل نصرا للمتشائمين تجاه الوحدة الأوروبية وضربة قوية للتكامل الأوروبى الذى أعقب الحرب العالمية الثانية.
وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير ليين فى مؤتمر صحفى فى بروكسل قبيل انسحاب بريطانيا "علمتنا تجربتنا أن القوة لا تكمن فى العزلة الرائعة بل فى اتحادنا الفريد".

ومضت تقول "التحديات التى تواجهها أوروبا والفرص التى تستطيع أن تقتنصها لم تتغير بسبب بريكست" مضيفة أنه يتعين على الاتحاد الأوروبى أن يركز على أن يأخذ زمام المبادرة عالميا فى مجالات التصدى لتغير المناخ والثورة الرقمية والهجرة.

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة