صورة عمرها 22 سنة.. فيفا يحتفى بذكرى تتويج أفضل 3 لاعبين فى العالم

السبت، 01 فبراير 2020 02:27 م
صورة عمرها 22 سنة.. فيفا يحتفى بذكرى تتويج أفضل 3 لاعبين فى العالم زيدان ورونالدو وسوكر
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، اليوم السبت، بمناسبة توزيع جوائز الاتحاد فى مثل هذا اليوم من العام 1999، لأفضل 3 لاعبين فى العالم، ونشر الاتحاد صورة تجمع كلا من النجوم زين الدين زيدان، ورونالدو، ودافور سوكر، اللذين كانوا نجوم العالم آنذاك بعد ما حققوه من إنجازات مع منتخبات بلادهم خلال البطولات الدولية خلال العام 1998، وعلى رأسها بطولة كأس العالم لكرة القدم.

 

نشر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، الصورة وقال فى تعليقه عليها: "فى مثل هذا اليوم من العام 1999 تم الكشف عن أفضل 3 لاعبين فى العالم.. زين الدين زيدان، ورونالدو، ودافور سوكر.. يا له من ثلاثى.. ما هى أبرز الذكريات التى تحتفظ بها عنهم؟".

تغريده فيفا
تغريده فيفا

 

ويشار إلى أنه فى جوائز فيفا عام 1999، كان يحمل زين الدين زيدان لقب أفضل لاعب فى العالم عن العام 1998، بعدما فاز مع فرنسا بأول بطولة كأس العالم للديوك الفرنسية خلال بطولة 1998 التى استضافتها فرنسا، فيما جاء رونالدو فى مرتبة الوصيف، كونه أفضل لاعب فى بطولة كأس العالم لنفس السنة، بعدما حل منتخب بلاده فى المركز الثانى بعد فرنسا، أما سوكر، فكان هداف  البطولة بإحرازه 6 أهداف، كما قاد منتخ بلاده كرواتيا للمركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية فى نفس البطولة بعد الفوز على هولندا بهدفين مقابل هدف واحد.

 

ويشار إلى أن زين الدين زيدان المدير الفنى لفريق ريال مدريد، كان قد قد الدعم للأرجنتينى دييجو سيميونى مدرب أتلتيكو مدريد قبل مباراة الفريقين، اليوم السبت، على ملعب سانتياجو برنابيو، بقمة مباريات الجولة 22 من الدورى الإسبانى، وقال زيدان فى المؤتمر الصحفى الذى عقد، الجمعة، "لا أفهم الانتقادات الموجهة إلى سيميونى، لكن الأمر لا يعتمد علينا.. يعرف كل واحد وضعه وأعرف أن تشولو من أفضل المدربين.. قلت منذ فترة وجيزة أن جوارديولا بالنسبة لى هو الأفضل.. لقد أظهر ذلك دائماً ولا يغيّر رأى فيه أى شىء.. نعرف جميعاً وضع المدربين، ولاسيما فى الفرق الكبيرة".

 

وقال عن الديربى: "إنها مباراة خاصة ونحب اللعب أمام جمهورنا. يحاولون دائماً دعمنا ونريد اللعب أمام أنظارهم، وأنا واثق من أنهم سيكونون هناك غداً، اللاعبون الـ25 يركزون بشكل كامل وهذا هو المهم".

زيدان ورونالدو وسوكر
زيدان ورونالدو وسوكر

 

وأضاف "لا ننظر إلى المباراة فى الفترة التحضيرية للموسم، كما لا ننظر على مباراة كأس السوبر الإسباني. مباراة الغد مختلفة، نعرف أنها ستكون مباراة معقدة، بالنسبة لهم أيضاً. آمل أن نشاهد مباراة رائعة فى كرة القدم غداً. لا يجب مقارنة مباراة بأخرى، كل ديربى هى مباراة مختلفة. نريد الفوز بجميع المباريات وعدم فوزنا على أتلتيكو مدريد فى البرنابيو فى الليجا منذ عام 2012 يعنى أن لدينا فرصة جديدة لكسر تلك الدينامية. لقد فزنا عليهم فى دارهم".

 

وعن وصول ريال مدريد لـ20 مباراة بدون هزيمة قال زيدان: "بإمكانى تسليط الضوء على العمل والثقة، الإيمان بما نقدمه. السر هو العمل، وهو مفتاح تحقيق الأمور. سنظهر غداً من جديد أننا نقدم جهداً كبيراً. نعمل جيداً ولدينا فريق متميز. أنا واثق من أننا سنخوض مباريات معقدة، ولكن المفتاح هو عمل الجميع. الشيء الأول هو الدفاع جيداً ثم بإمكاننا بناء هجمات جيدة. علينا إظهار ذلك ذلك ثلاثة أيام. هذا هو الأمر المعقد".

 

كما تطرق للحديث عن هازارد قائلا: "إنه يتدرب شيئاً فشىء معنا. الأمر الجيد هو أن الجميع يريدون اللعب وهذا أهم شيء. لن نخاطر أبداً بأى لاعب"، وأتم تصريحاته بالحديث عن المثير للجدل جاريث بيل وقال: "إنه معنا وسأعوّل عليه. أنا لا أفكر فى إمكانية رحيله. نحن جميعاً هنا للعب غداً وعليه أن يكون مستعداً".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة