كيف أضاف رؤساء أمريكا الترفيه إلى البيت الأبيض؟صالة بولينج وسينما وحوض سباحة

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 10:00 م
كيف أضاف رؤساء أمريكا الترفيه إلى البيت الأبيض؟صالة بولينج وسينما وحوض سباحة  باراك أوباما وزوجته
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترك الرئيس الأمريكى عند إنتهاء ولايته بعض الآثار الإيجابية والسلبية على شعبه وأيضاً على ديكورات البيت الأبيض الذى أقام فيه طوال فترة حكمه، وحرص بعض رؤساء أمريكا السابقين على إضافة بعض الترفيه فى بعض الغرف والديكورات الموجودة به، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما أشار إليه تقرير منشور بموقع " insider".

يحتوي البيت الأبيض على 132 غرفة وتمتد أراضيه على 18.7 فدان، وحرص بعض رؤساء أمريكا على مدار التاريخ على إضافة بعض التغيرات الترفيهية، مثل:

مسار للركض فى عهد بيل كلينتون

اعتاد كلينتون، الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية الركض يومياً  بشوارع واشنطن العاصمة، لكن لحمايته ولتسببه فى تعطيل حركة المرور، بنى  مسار ربع ميل على طول الحديقة الجنوبية بالبيت الأبيض، بتكلفة 30 ألف دولار، للركض.

كلينتون
كلينتون

غرفة موسيقى فى عهد كلينتون

أهدت هيلاري كلينتون، زوجها بيل، غرفة موسيقى بالبيت الأبيض في عيد ميلاده عام 1996، وبنيت الغرفة في الطابق الثالث، حيث يمكن لبيل العزف على آلة الساكسفون والاستماع للمقاطع الموسيقية، وكانت غرفة الموسيقى فى الماضى، غرفة جلوس لجون كينيدي جونيور وغرفة نوم لجاك فورد.

غرفة الموسيقى
غرفة الموسيقى

ملعب كرة السلة فى عهد أوباما

كان باراك أوباما، الرئيس السابق، يفضل لعب التنس، لذلك أنشأ ملعب لكرة السلة ليلعب مع أعضاء فريقه، ولقد ساعد هو ولاعب كرة السلة، ريجي لوف على تدريب فريق كرة السلة للصف الرابع لابنته ساشا، وكانت حفيدة الرئيس المنتخب جو بايدن مايسي أيضًا عضوًا في الفريق.

باراك أوباما
باراك أوباما

حديقة خضروات فى عهد أوباما

وفي عام 2009، زرعت ميشيل أوباما، زوجة الرئيس السابق، أوباما، حديقة مطبخ البيت الأبيض في الحديقة الجنوبية كجزء من مبادرتها للتشجيع على الحياة الصحية، حيث زرعت الحديقة التي تبلغ مساحتها 2800 قدم من مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والأعشاب واستطاعت أن توفر حوالي 2000 رطل من الطعام للبيت الأبيض كل عام، و واصلت ميلانيا ترامب الاعتناء بحديقة الخضروات ودعوة تلاميذ المدارس المحليين للمساعدة في جني طعامها.

ميشيل أوباما
ميشيل أوباما

وأشرفت ميلانيا ترامب على بناء جناح تنس جديد في عام 2020، من خلال تصميم جناح من الأجنحة الشرقية والغربية للبيت الأبيض، مع إضافة أعمدة وجدار حاجز ونوافذ مضيئة، وقال ترامب في بيان صدر عن البيت الأبيض: "يسعدني أن أعلن الانتهاء من جناح التنس على أرض البيت الأبيض. شكراً لجميع الحرفيين الموهوبين الذين جعلوا هذا المشروع ممكناً ولداعمي البيت الأبيض السخي". وأضاف: "آمل أن تعمل هذه المساحة الخاصة كمكان للترفيه والتجمع للعائلات الأولى في المستقبل."

ميلانيا ترامب
ميلانيا ترامب

صالة بينج بونج فى عهد جون كوينسي آدامز

تقع غرفة الألعاب المجهزة ببلياردو وطاولات بينج بونج في الطابق الثالث من البيت الأبيض، والتى جهزت فى عهد جون كوينسي آدامز، واستخدمها العديد من الرؤساء على مر السنين.

غرفة نوم نيكسون السابقة
غرفة بلياردو

حمام سباحة فى عهد جيرالد فورد

أضاف الرئيس الراحل، جيرالد فورد، أيضًا مسبح، بالإضافة إلى نفق من الكابانا إلى الطابق الأرضي للجناح الغربي حتى يتمكن من التنقل بين الاثنين دون الخروج.

جيرالد فورد
جيرالد فورد

صالة بولينج فى عهد هاري ترومان

بنى الرئيس الراحل هارى ترومان، صالة البولينج في الطابق الأرضي من الجناح الغربي، والتى تغيرت بعد ذلك ثم أصبحت الآن غرفة العمليات، وانتقلت إلى مبنى المكتب التنفيذي في عام 1955، كما كان ريتشارد نيكسون، من عشاق البولينج، فقام أيضاً ببناء صالة بولينج.

صالة بولينج
صالة بولينج

دار سينما فى عهد  فرانكلين روزفلت

حول الرئيس الراحل فرانكلين روزفلت، مرحاض إلى دار سينما في عام 1942، وتغيرت ديكور الدار على مر السنين حيث تحولت من مقاعد خضراء اللون وستائر خردل إلى مقاعد بيضاء وستائر زهرية ثم إلى اللون الأحمر.

دار سينما
دار سينما
باراك أوباما وزوجته
باراك أوباما وزوجته









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة