"بيطرى الأقصر" يتابع مصادر بيع الدواجن وينظم ندوات إرشادية حول تربيتها.. صور

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 10:06 ص
"بيطرى الأقصر" يتابع مصادر بيع الدواجن وينظم ندوات إرشادية حول تربيتها.. صور الطب البيطرى بالأقصر يتابع مصادر بيع الدواجن
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قادت الدكتورة دنيا زاد همام مدير إدارة الإرشاد بمديرية الطب البيطرى بمحافظة الأقصر، برفقة الدكتورة هالة فراج  رئيس قسم الإرشاد بالمديرية، بالمرور علي عدد من مصادر بيع الدواجن بالمحافظة وعمل ندوة إرشادية توعوية بيطرية بالمنشأة حول تربية الدواجن.

كما قامت الدكتورة مارينا سامي بالتواصل مع المواطن الريفي، وعمل ندوة إرشادية بيطرية بالمنشأة عن التوعية بتربية الكتكوت عند عمر يوم، وجاء ذلك بناءاً على تعليمات الدكتور محمد بشار مدير مديرية الطب البيطرى بالأقصر، وتنفيذاً لتعليمات الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتعاون مع منظمة الفاو بتوعية المواطنين في نطاق كافة الوحدات البيطرية بأهمية تربيه الكتكوت عمر يوم  بهدف القضاء على مرض انفلونزا الطيور.

ومن الجدير بالذكر ان مديرية الطب البيطرى بمحافظة الاقصر تكثف جهودها لتوعية المواطنين بسبل الوقاية من انفلونزا الطيور والامراض الموسمية فى ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر تطبيقا لفعاليات الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة.

ومن جانبه استقبل الدكتور محمد بشار مدير عام الطب البيطري بالأقصر، وفد من النقابة الفرعية للأطباء البيطريين بالأقصر وعلى رأسهم الدكتور سيف عبد القادر نقيب الأطباء البيطريين بفرع النقابة الفرعية بالأقصر، وذلك لمناقشة أوجه التعاون والتكامل بين ركائز الطب البيطري الثلاثة وخطط العمل بالإدارات التابعة لمديرية الطب البيطرى.

وكانت قد شهدت محافظة الأقصر، الإثنين الماضى، بناءاً علي تعليمات الدكتور محمد بشار مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر، إقامة ندوة بقرية العشى بمركز ومدينة الزينية شمال الأقصر حول "تربية الكتاكيت" من عمر يوم ووقايتها من أنفلونزا الطيور والتعريف بطرق الذبح الأمن للدواجن، وذلك تحت إشراف الدكتورة دنيا زاد همام مدير إدارة الإرشاد بالمديرية، وذلك ضمن توعية المواطنين في نطاق كافة الوحدات البيطرية من أجل تفعيل أعمال التوعية والإرشاد للوقاية من الأمراض المعدية والمؤثرة علي الثروة الحيوانية.

وخلال الندوات قامت الدكتورة سامية فريد مدير إدارة الزينية، وبالتعاون مع مديرية الزراعة بالشرح والتعريف بسبل التربية الأمنة للكتاكيت والدواجن وضمان عدم إصابتها بإنفلونزا الطيور، حيث جاء ذلك فى ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر بأهمية توعية المواطنين بسبل تربية الدواجن والمواشى الامنة وطرق الوقاية من الأمراض الموسمية التى قد تصيبها وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة.

قيادات الطب البيطرى بالأقصر يتابعون مصادر بيع الدواجن  (1)
قيادات الطب البيطرى بالأقصر يتابعون مصادر بيع الدواجن (1)

 

قيادات الطب البيطرى بالأقصر يتابعون مصادر بيع الدواجن  (2)
قيادات الطب البيطرى بالأقصر يتابعون مصادر بيع الدواجن 
قيادات الطب البيطرى بالأقصر يتابعون مصادر بيع الدواجن  (3)
قيادات الطب البيطرى بالأقصر يتابعون مصادر بيع الدواجن (3)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة