هشام حطب: إيقاف مجلس الزمالك أمر منتهى حتى لو كسب الطعن ضد الوزير

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 01:20 ص
هشام حطب: إيقاف مجلس الزمالك أمر منتهى حتى لو كسب الطعن ضد الوزير مجلس الزمالك
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، أن قرار إيقاف مجلس الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور لمدة 4 سنوات من قبل وزارة الرياضة، هو قرار لا رجعة فيه، وقال حطب فى تصريحات تلفزيونية عبر برنامج "ملعب أون تايم" مع الإعلامى سيف زاهر: لائحة الزمالك.. ممدوح عباس رفع قضية وطالب اللجنة الأولمبية بإلغائها وكسب القضية واستئنفنا ضد هذا الحكم، وكذلك الزمالك استأنف، والاستئناف يوقف التنفيذ، وفى حالة أقر مركز التسوية والتحكيم بإلغاء اللائحة سيتم تنفيذ الحكم، وسنعود للائحة السابقة.

وأضاف: أى إلغاء لقانون لا يلغى أثاره السابقة، والمحاكم العادية لا يمكن اللجوء إليها فى هذا الأمر، ولكن الطعن من الزمالك كان على قرار الوزير ويمكن اللجوء للمحكمة الإدارية فى هذا الأمر لأنه يمثل الدولة، لكن لدينا الوزير لا يختصم.

وتابع المهندس هشام حطب، أنه تم تطبيق قانون الرياضة المصرية والميثاق الأولمبي ولائحة اللجنة الأولمبية المصرية ومدونة السلوكيات في التعامل مع الشكاوى التي قدمت ضد رئيس نادي الزمالك السابق، واللجنة الأولمبية المصرية اتخذت الخطوات الرسمية والقانونية فيما يخص صلاحيات اللجنة الأولمبية المصرية في الشكاوى المقدمة ضد رئيس نادي الزمالك السابق أما الأمور المالية وما صدر من وزارة الشباب والرياضة فهو اختصاص وزارة الشباب والرياضة التي تعاملت فيه وفقا لصلاحياتها مع العديد من الأندية والاتحادات الرياضية.

وأشار المهندس هشام حطب، أن قرار مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بإيقاف رئيس نادي الزمالك السابق لمدة أربعة سنوات أصبح نهائي لأنه لم يتخذ خطوات الطعن الرسمية وفقا للمواعيد القانونية المقررة وأصبح القرار الصادر ضده نهائي.

أوضح رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن هناك خطاب وصل من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن نادي الزمالك والقرارات التي صدرت خلال الفترة الحالية واللجنة الأولمبية المصرية ردت وفقا للوائح والقوانين والميثاق الأولمبي لأن كل الخطوات التي تم اتخاذها كانت بأسباب ومستندات.  

وشدد المهندس هشام حطب في تصريحاته، كل الإحترام والتقدير لنادي الزمالك وجماهيرة وأعضائه لأنه أحد أكبر وأهم القلاع الرياضية في مصر وما حدث كان مع رئيس الزمالك السابق وليس مع نادي الزمالك، ويجب أن يكون هناك فصل تام بين قرار صادر ضد شخص خالف جميع اللوائح والقوانين وتم تقديم شكاوى عديدة ضده وبين كيان نادي الزمالك الذي لم يتأثر بكل ما صدر من قرارت ضد رئيس النادي السابق وكيان نادي الزمالك باقي ومستمر وله كل الدعم .

واختتم: حسن مصطفى تعرض للأذى بشكل كبير، رغم أنه لم يتدخل إطلاقاً فى قضية نادى الزمالك، وآثر أن يكون بعيد تماماً عن الأمر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة