مكالمة تاريخية لرئيس لجنة إدارة الزمالك والخطيب..وظهور توم أند جيرى ببرلمان تونس

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 11:35 م
مكالمة تاريخية لرئيس لجنة إدارة الزمالك والخطيب..وظهور توم أند جيرى ببرلمان تونس تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع، العديد من الأخبار المهمة على المستوى العالمى والمحلى، والتى أعدها محمود نصر وتقديم رامى الحلوانى  وحور محمد.

وأعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إطلاق قناة مدرستنا 2 العمل ببث تجريبى حيث يتم إضافة المواد التعليمية يوما بعد يوم، موضحا أن محتوى القناة يتم بناؤه بطريقة مختلفة حيث يقوم فريق متخصص من المركز القومي للمناهج والمركز القومي للامتحانات بتقديم شرح مبسط على طريقة نظام التقييم الجديد لمساعدة الطلاب على معرفة كيفية المذاكرة المعتمدة على الفهم وليس الحفظ.

كما أعلنت الوزارة عن توفير خطوط الإنترنت وباقات إنترنت مميزة لطلبة الصف الأول الثانوى بالتعاون مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، من خلال توفير 1000 ميجا إنترنت بـ5 جنيهات فقط حصريا للطلاب الحاصلين على تابلت.

واعتذر الرئيس الفرنسي ماكرون رسميًا عن الرسوم المسيئة المنتشرة مؤخرًا للرسول ردا على سؤال الزميل محمد الجالى محرر الرئاسة في اليوم السابع عن الرسوم المسيئة قائلًا: الرسوم الكاريكاتورية ليست رسالة من فرنسا إلى المسلمين، هذه الرسوم والمقالات التي تصدمكم ليست صادرة عن السلطات الفرنسية أو عن الرئيس الفرنسي .. أعلم أن الرسوم المسيئة صدمتكم وأنا اسف من هذه الصدمة.

واستضاف تليفزيون اليوم السابع الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، فى لايف للتعليق على أسئلة المواطنين، وكان من ضمن الأسئلة التى وردت لتليفزيون اليوم السابع "هل قرض السيارة حلال أم حرام، قائلا :" نحن لا نطلق عليه قرض لأنه يلجأ لمؤسسة تمويلية للحصول على سيارة والبنك يشترى هذه السيارة وتدخل فى ملكية البنك حتى ولو زمن قليل، هذا تبسيط للسلعة بين جهة التمويل والشخص الراغب فيها، وإذا وجدت السيارة على هذه الحالة، فهنا تنتفى صفة الربا".

وسجلت تحويلات المصـريين العاملين بالخارج ارتفاعاً خلال الفترة يوليو/سبتمبر 2020 بمقدار 1.3 مليار دولار ‏‏‏بمعدل زيادة سنوي 19.6%‏ لتسجل نحو 8.0 مليار دولار (مقابل نحو 6.7 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام السابق)، وفقا للبنك المركزى المصرى.

كما أظهرت البيانات الأولية ارتفاع تحويلات المصـريين العاملين بالخارج خلال شهر سبتمبر 2020 بمعدل سنوي 16.0%‏ لتسجل نحو 2.7 مليار دولار (مقابل نحو 2.3 مليار دولار خلال شهر سبتمبر 2019).

وعالميا.. رفضت قاضية أمريكية دعوى تطالب بإلغاء فوز الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في ولاية ميشيجان بسبب مخالفات مزعومة وإعلان فوز الرئيس دونالد ترامب في الولاية، وذلك في أحدث معركة قضائية فاشلة بخصوص الانتخابات.

وجاء سبب الرفض لعدد من الأسباب من بينها انتفاء صفة مقيم الدعوى والتأخير في رفعها.

وعربيا: قال اللواء أحمد المسمارى المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، إن بعض القنوات المضللة تعمل على بث الفتنة وإطالة أمد الأزمة الليبية، مشيرًا إلى أن هناك مجموعات تعمل على خرق وقف إطلاق النار فى ليبيا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى، أن الجيش الوطني الليبى يؤكد التزامه التام باتفاق وقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن الجيش الوطنى الليبى أصدر تعليمات بعدم الإنجرار وراء الاستفزازات، مشيرا إلى أن تركيا تواصل نقل العتاد والمرتزقة والإرهابيين إلى غرب ليبيا، لافتًا إلى أن أردوغان لا يريد السلام فى ليبيا، ويسعى لإقامة قواعد تركية في ليبيا.

وفيما يتعلق بالخبر الذى بدأنا به نشرة الحصاد، حيث شهد اجتماع لجنة المرأة بمجلس نواب الشعب فى تونس، مساء اليوم الإثنين، مشادات وشجارا بين ممثلى التيار الديمقراطى وائتلاف الكرامة، تطورت إلى تشابك بالأيدى وتبادل الشتائم فى أروقة البرلمان بين ممثلى الكتلتين.

وتبادل رواد مواقع التواصل الاجتماعى فى تونس صور لرئيس البرلمان التونسى الإخوانى راشد الغنوشى فى مكتبه يشاهد فيلم الأطفال الكرتونى "توم آند جيرى" عقب النقاش الحاد بين المعارضة التونسية بقيادة النائبة عبير موسي ونواب الإخوان بالبرلمان، والذى وصل لحد التشابك بالأيدى وإصابة أحد النواب فى رأسه، وعقب الأحداث دخلت عبير موسى مكتب الغنوشى ووجدته يشاهد توم آند جيرى.

ورياضيا.. مكالمة تاريخية أجراها المستشار أحمد البكرى رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي هنأه خلالها بحصول الأهلي علي لقب كأس مصر والحصول علي الثلاثية الدورى والكأس ودوري أبطال افريقيا، كما أرسلت اللجنة المؤقتة تهنئة لادارة الأهلي مصحوبة بـ"بوكيه ورد" في اطار حرص إدارة الزمالك علي عودة العلاقات الطيبة بين الأهلي خاصة ومع جميع الأندية بصفة عامة، وإزالة روح التعصب بين الناديين.

كما وافق الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، على استقالة المستشار محمد عطية عضو اللجنة المؤقتة التى تدير نادى الزمالك، وذلك خلال اجتماع وزير الرياضة مع المستشار أحمد البكرى رئيس اللجنة المؤقتة لنادى الزمالك.

وعقد أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، جلسة ودية منذ قليل مع لجنة الكرة فى الزمالك، برئاسة أيمن يونس وعضوية أشرف قاسم وعبد الحليم على والمستشار محمد عطية عضو اللجنة المؤقتة التى تدير النادى، لتهدئة الأجواء وإثناء عبد الحليم على ومحمد عطية عن استقالتهما، بعدما أعلن الثنائى أمس اعتذارهما عن استكمال المهمة.

واختتمت النشرة بتوقع هيئة الأرصاد الجوية لحالة الجو غدا الثلاثاء، والذى يتوقع أن يشهد طقسا دافئا على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية دافئ على السواحل الشرقية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 11 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة