أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف المصرية.. محمود خليل: "كأنهم خُشب مُسندة"..محمد البرغوثى: جراحة ماهرة فى شرايين مصر.. محمود غلاب: ثلاجة حفظ القوانين.. بهاء الدين أبو شقة: المبانى الآيلة للسقوط.. علاء عريبى: توطين الصناعة الثقيلة

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 01:25 ص
مقالات الصحف المصرية.. محمود خليل: "كأنهم خُشب مُسندة"..محمد البرغوثى: جراحة ماهرة فى شرايين مصر.. محمود غلاب: ثلاجة حفظ القوانين.. بهاء الدين أبو شقة: المبانى الآيلة للسقوط.. علاء عريبى: توطين الصناعة الثقيلة كتاب مقالات الصحف
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأحد، عددا من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، محمود خليل: "كأنهم خُشب مُسندة".. محمد البرغوثي: جراحة ماهرة فى شرايين مصر.. محمود غلاب: ثلاجة حفظ القوانين.. بهاء الدين أبو شقة: المباني الآيلة للسقوط.. علاء عريبي: توطين الصناعة الثقيلة

 

الوطن

محمود خليل: "كأنهم خُشب مُسندة"

تناول الكاتب في هذا المقال، عن انتشار عدد من الظواهر الاجتماعية والجرائم والقضايا الهامة أبرزها قضية سفاح الجيزة، وما ارتبط بها من تفاصيل شديدة الغرابة والشذوذ، وأن تلك الظواهر، تحمل فى طياتها مؤشرات خطرة على أحوال ومآلات هذا المجتمع.

 

محمد البرغوثي: جراحة ماهرة فى شرايين مصر

تناول الكاتب في هذا المقال، عن انطلاق مشروع تطوير الترع والمصارف في الريف المصري، بعد أن بدأت تتسرب معلومات عن خطة قومية لتطهير الترع والمصارف وتبطينها وتكسيتها فى كل المحافظات، وأن المناصب في المناطق الريفية لابد أن تكون لأهل تلك المناطق لأنهم أدرى بها.

 

الوفد

محمود غلاب: ثلاجة حفظ القوانين

تناول الكاتب في هذا المقال، عددا من القوانين التي حاول مجلسي الشوري والشعب تغييرها على مدار السنوات الماضية، وأحد تلك القوانين هو قانون محاكمة الوزراء، وأن المرة الوحيدة التي تم تمرير قانون خاص بهذا الشأن من قبل، كان بمقترح من عضو مجل سالشعب السابق علاء عبد المنعم، وكانت تلك هي المرة الأولى والأخيرة.

بهاء الدين أبو شقة: المباني الآيلة للسقوط

تناول الكاتب في هذا المقال، سبل بناء الدولة الديموقراطية العصرية الحديثة، وضرورة التخلص من كافة الظواهر السلبية التي يعاني منها المجتمع، ومن ضمن تلك المظاهر ظاهرة العمارات والمباني الآيلة للسقوط، سواء في القاهرة أو عواصم المحافظات، وضرورة قيام الأحياء بدورها في التخلص من تلك الظاهرة، بدلا من الوقوع في الكوارث والمصائب.

علاء عريبي: توطين الصناعة الثقيلة

تناول الكاتب في هذا المقال، النهضة التي تشهدها مصر في مجال الصناعة، والتقدم الاقتصادي الكبير الذي تشهده البلاد من حيث ارتفاع معدلات النمو وانخفاض نسب الفقر، بالإضافة إلى ضرورة توطين الصناعات الثقيلة والسلع الاستراتيجية في مصر باعتبارها جزءا من صناعة النهضة الاقتصادية التي تسعى لتحقيقها القيادة السياسية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة