كيف استعدت فرنسا لاستقبال القمة بين الرئيسين السيسي وماكرون؟.. فيديو

الأحد، 06 ديسمبر 2020 05:03 م
كيف استعدت فرنسا لاستقبال القمة بين الرئيسين السيسي وماكرون؟.. فيديو رغدة بكر ومحمد الجالى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة حول زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لفرنسا، بدعوة رسمية من الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون.

واستضاف "تليفزيون اليوم السابع"، خلال التغطية الزميل محمد الجالى، مسئول ملف الرئاسة باليوم السابع، والذى استعرض خلال التغطية ما ستمر به الزيارة من تفاصيل.

وقال الزميل محمد الجالى، إن الزيارة رسمية وتستمر لمدة يومين، تشهد أول فعالياتها لقاء مع وزير الخارجية الفرنسى، أما غدًا فستكون المباحثات الثنائية مع الرئيس الفرنسي ماكرون في قصر الاليزيه، والتى ستتناول بحث القضايا المختلفة بين البلدين.

رغدة بكر2
رغدة بكر

وتابع الجالى أن أهمية الزيارة هذه المرة تنبع من كونها بدعوة خاصة من الرئيس الفرنسى ماكرون، لأنه يعى جيدًا أهمية مصر بعد ثورة 30 يونيو، مؤكدًا أن العلاقات المصرية الفرنسية تاريخية، والرئيس السيسى حريص على الحفاظ على روابط العلاقة التاريخية فى كل تحركاته.

أما عن الملف الأبرز الذى سيكون على مائدة المباحثات فيرى الزميل محم دالجالى أن مصر وفرنسا يتوافقان بخصوص بعض الملفات الهامة فى المنطقة، وخاصة الملف الليبى والسورى، وعودة الحوار بين الليبين، والوضع هناك ووقف إطلاق النار، فمصر موقفها ثابت تجاه الأمر.

كما ستحرص مصر على التباحث فى قضايا الشرق المتوسط، فمصر تبحث عن مصالحها فى هذه الزيارة، وتحترم علاقتها بالدول جميعًا، كما ستناقش مصر العديد من القضايا الهامة خلال الزيارة مثل الهجرة غير الشرعية، الإرهاب، التطرف وملفات كثيرة على مائدة المباحثات بين الرئيس المصرى والفرنسى، وبالتأكيد ستكون القضية الفلسطينية فى القلب دائمًا، كما سيبحث الرئيس السيسى خلال الزيارة تبادل المعلومات بين مصر وفرنسا، ومحاربة ظاهرة تفشى الإرهاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة