أكرم القصاص - علا الشافعي

نجمة إنجلترا السابقة تتعرض لإساءات جنسية بسبب ليدز يونايتد

الأربعاء، 30 ديسمبر 2020 07:37 م
نجمة إنجلترا السابقة تتعرض لإساءات جنسية بسبب ليدز يونايتد كارين كارني
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت كارين كارني نجم منتخب إنجلترا للسيدات السابقة، والمراسلة الحالية لأحد القنوات التلفزيونية، إلى هجوم ضاري يشمل ايحاءات جنسية من قبل مشجعي فريق ليدز يونايتد الإنجليزي، وذلك بعد تصريحها بأن صعود الفريق إلى البريميرليج هذا الموسم، جاء نتيجة التوقف الطويل للبطولة في شهر مارس على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد، وهو ما أدى إلى تتويج الفريق بلقب دوري الدرجة الأولى.

ورد ليدز يونايتد على تصريحات كارين يسخرية، عبر تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، قائلا :"الصعود لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب كورونا، والفوز بلقب البطولة بفارق 10 نقاط كاملة عن أقرب المنافسين"، لترد جماهير الفريق على اللاعبة السابقة صاحبة الـ33 عاما، بوابل من الألفاظ المسيئة.

وأعلنت مجموعة "النساء في كرة القدم" البريطانية استيائها حيال تصرف نادي ليدز بعد تعرض محللة كرة القدم كارين كارني لهجوم من جماهيرهم وطالبوا بتقبل وجهة نظرها ان "ليدز تأهل الى الدرجة ممتازة بسبب كورونا" وشددوا على عدم استخدام مفردات تفرق بين الجنسين مثل "اذهبي الى المطبخ".

فيما رد جمهور ليدز يونايتد على مجموعة "النساء في كرة القدم" نحن لا نفرق بين الجنسين ، سبق وان تم الرد في الحساب الرسمي على محللين قاموا بالتقليل من ليدز وأن تغريدة النادي أمس لم يكن فيها القصد الاساءة للمرأة بل الرد على أي محلل يقلل من ليدز يونايتد سواء كان ذكر أو أنثى.

وأعلن النادي الإنجليزي التراجع سريعًا عن موقفه وإدانه التصرفات المسيئة بحق كارين، وكتب الرئيس في تغريدة له عبر حسابه الخاص على "تويتر": "أتحمل مسؤولية تغريدة النادي.. أعتقد أن هذا التعليق غير ضروري تمامًا وغير محترم لنادينا وخاصة في ظل العمل الجاد الرائع للاعبينا والمدربين الذين كانوا متفهمين على أرض الملعب خلال موسمي البطولة الأخيرين بكل الإحصائيات".

كما قام ليدز يونايتد بنشر تغريدة صباح اليوم الأربعاء قال فيها: "سواء كنت موافقا على التعليق أم لا، فإن انتقاء شخص ما والسخرية منه في حساب النادي الرسمي ليس ما نحن هنا من أجله".

وكان ليدز يونايتد قد حقق فوزا كبيرا على مضيفه وست بروميتش ألبيون 5-0 مساء أمس الأربعاء في الجولة الـ16 من البريميرليج، ليحتل المركز الحادي عشر في جدول الترتيب برصيد 23 نقطة.

تويتة ليدز يونايتد
تويتة ليدز يونايتد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة