أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم تعلن عقد امتحانات الترم الأول فى مواعيدها.. تطبيق الإجراءات الاحترازية لكورونا بصرامة.. الكمامة إجبارية على الطلاب والمدرسين.. تعقيم اللجان ومنع تكدس الطلاب.. ومصادر تشيد بخبرة الوزارة فى تأمين التلاميذ

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 03:00 ص
التعليم تعلن عقد امتحانات الترم الأول فى مواعيدها.. تطبيق الإجراءات الاحترازية لكورونا بصرامة.. الكمامة إجبارية على الطلاب والمدرسين.. تعقيم اللجان ومنع تكدس الطلاب.. ومصادر تشيد بخبرة الوزارة فى تأمين التلاميذ وزارة التربية والتعليم وطلاب
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب النقل فى المواد الأساسية فى يناير المقبل، مع تطبيق الإجراءات الصارمة لحماية التلاميذ من فيروس كورونا وذلك عقب الاجتماع الأخير للجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا. 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إجراءات أداء الطلاب امتحانات الفصل الدراسى الأول، موضحة أنه يتم تعقيم المدارس بصفة مستمرة وتوفير المعقمات والكمامات والتشديد على غسل الأيدى باستمرار للحفاظ على الطلاب من كورونا.

وأوضحت الوزارة أنه يتم التأكيد على سرية الامتحان والانتهاء من المراجعة ومناهج الفصل الدراسى الأول، مع ضرورة تواجد الموجه المشرف بالإدارة قبل بدء الامتحان لتذليل العقبات، وحظر عمل امتحانات موحدة مضيفة أن لكل مدرسة امتحان مختلف بالنسبة لامتحانات صفوف النقل من الرابع حتى الثانى الاعدادى، مع الالتزام بالمواعيد المحددة للامتحانات من 9 يناير حتى 4 فبراير المقبل.

وشددت الوزارة على عدم عقد امتحانات فى أيام الإجازات الرسمية للأخوة المسيحين، مع تطبيق قانون مكافحة الغش فى الامتحانات.

وشددت الوزارة على أن المديريات لها صلاحية وضع جداول الامتحانات بشكل يحقق التباعد بين الطلاب فى الحضور أيام عقد الامتحانات، موضحة أن سلامة الطلاب مسئولية الجميع من أولياء أمور وتربية والتعليم والوزارة لديها القدرة على تأمين الطلاب بشكل كاف ضد كورونا ولكن يجب تعاون الجميع داخل المنظومة.

وأكدت الوزارة أن المدارس، يتم تعقيمها بشكل يومى وسوف ينظم كل مدير مدرسة علمية دخول الطلاب خلال أداء الامتحان بشكل يحقق التباعد مع توفير غرف للعزل وأيضا زائرة صحية.

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الإدارات والمديريات التعليمية بعقد امتحانات غير المضافة للمجموع لطلاب الثانوى العام والمستوى الرفيع لطلاب مدارس اللغات الخاصة والرسمية للغات، فى الأسبوع الأول من يناير المقبل، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لكورونا.

فيما كشفت مصادر مسئولة، بالوزارة، أن الوزارة سوف تعلن عن بعض التسهيلات التى يتم تقديمها للطلاب الذين يثبت إصابتهم بكورونا أو مخالطتهم لأحد، لافتة إلى أنه قد تمنحهم الوزارة فرصة تأجيل الامتحان أو تقييمهم بشكل مختلف حتى الآن جار دراسة تلك الإجراءات، موضحة أنه على أولياء الأمور الاطمئنان بشكل كبير لآن الوزارة لن تغامر بصحة 23 مليون طالب سواء فى النقل أو الشهادات العامة وسبق وأن وفرت الوزارة لطلاب الشهادتين الثانوية والدبلومات الفنية فى الموجة الأولى من كورونا كافة وسائل الأمان وأدى قرابة مليون و300 ألف طالب وطالبة الامتحانات بشكل آمن أى أن الوزارة لديها الخبرة الكافية للتعامل مع تأمين الطلاب فى الاختبارات.

وتابعت المصادر: السيناريو الذى حدث العام الماضى أثناء امتحانات الثانوية والدبلومات سوف يتم تكراره فى تأمين الطلاب بشكل كبير ويجب أن يكون لدى الأسر الوعى الكافى أثناء عقد الامتحانات، كما أن لدى الوزارة عدة سيناريوهات لتقييم الطلاب فى حالة توقف أو صدور قرار بعدم عقد الاختبارات فى اللحظات الأخيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة