اكتشاف تمثال كاهن إنجليزى حاول حماية الناس من الطاعون الأسود .. شاهد

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 09:00 م
اكتشاف تمثال كاهن إنجليزى حاول حماية الناس من الطاعون الأسود .. شاهد التمثال المكتشف
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم اكتشاف تمثال مرمرى غامض أثناء تجديد كنيسة قرية إنجليزية تعود لـ زمن العصور الوسطى، فى "كنيسة القديس ويلفريد" في بارو أبون ترينت في ديربيشاير.

يمثل تمثال كنيسة القديس ويلفريد "أقدم تمثال مصمم من المرمر لكاهن تم اكتشافه على الإطلاق"، ويعود تاريخه إلى حوالي عام 1348 بعد الميلاد، ويُعتقد أن التمثال يعود لـ جون دي بيلتون وهو كاهن أسطورى معروف بموته أثناء حماية الناس من الطاعون الأسود، جاء ذلك بحسب ما ذكره موقع ancient-origins.

تمثال

صرحت الكنيسة في بيان صحفى أن  قلة من الناس كانوا يعرفون بوجود التمثال، والتمثال يحتوى على طلاء من العصور الوسطى أكثر من أى تمثال أخر من تلك الحقبة، بما في ذلك اللازوردي والأحمر والأخضر والأسود، كما تم العثور على مستويات كبيرة من الذهب الخالص.

وبلغت تكلفة مشروع ترميم الكنيسة 800.000 جنيه إسترليني (1،080،000 دولار) وتم تنفيذه بعد أن قام اليانصيب الوطني بتكريس أموال الكنيسة بمنحة قدرها 563000 جنيه إسترليني (760.000 دولار).

وقالت الكنيسة، يمكنك رؤية "جمال ومهارة" النحات تنعكس في ثوب الكاهن والتمثال يبلغ وزنه طن ونصف، إلا أن وجهه قد تعرض لأضرار بالغة، ويعتقد الباحثون على الأرجح أن ذلك حدث أثناء القرن السادس عشر، عندما انفصلت كنيسة إنجلترا عن سلطة البابا والكنيسة الكاثوليكية الرومانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة