100 منحوتة عالمية.. تمثال المسيح فى جبال الأنديز لجلب السلام

السبت، 26 ديسمبر 2020 08:00 ص
 100 منحوتة عالمية.. تمثال المسيح فى جبال الأنديز لجلب السلام تمثال لـ المسيح
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشاهد، اليوم، تمثال المسيح المخلص بجبال الأنديز، ويقع فى شيلى على الحدود مع الأرجنتين، ويقع على ارتفاع 3900 متر فوق سطح البحر فى جبال الانديز، وقد تم الكشف عن هذا التمثال عام 1904 للاحتفال بالتوصل لحل سلمى للنزاع بين شيلى والأرجنتين.
 
والمسيحية فى تشيلى هى الديانة السائدة والمهيمنة، والغالبية العظمى من مواطنى تشيلى يعرُّفون أنفسهم على أنهم مسيحيون (حوالى 87.2%)، وبحسب التعداد السكانى عام 2012 يشكّل الكاثوليك حوالى 66.6% من التشيليين. وفقًا لتعداد السكان عام 2012، تبين أن 17% من التشيليين هم من أتباع البروتستانتية الإنجيلية وأعلن 4% أنهم ينتمون إلى أديان أخرى.
المسيح المخلص بجبال الأنديز
المسيح المخلص بجبال الأنديز
ينص دستور التشيلى على حرية الدين، وتسهم القوانين والسياسات الأخرى فى حق ممارسة الدين بحرية عامة. ويحمى القانون على جميع المستويات هذا الحق بالكامل، رسميًا الكنيسة والدولة منفصلة . ومع ذلك تتمتع الكنيسة الكاثوليكية بمكانة.
 
تتخذ الحكومة عددا من الأعياد الكاثوليكية كأعياد وعطل وطنية منها يوم الجمعة العظيمة، وعيد الميلاد، وعيد العذراء سيدة الكرمل، وعيد الحبل بلا دنس، وعيد القديسين بطرس وبولس، وعيد رفع مريم وعيد جميع القديسين، وقد أعلنت الحكومة مؤخرا يوم 31 أكتوبر، ذكرى الإصلاح البروتستانتي، عطلة وطنيَّة عامة تكريمًا للكنائس البروتستانتية فى البلاد. وفقًا للتقاليد المسيحيَّة يعتبر كل من سيدة الكرمل ويعقوب بن زبدى رعاة تشيلى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة