خالد صلاح

مفاوضات بين هارى وميجان ماركل والملكة اليزابيث بشأن العودة للمملكة المتحدة

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 11:03 ص
مفاوضات بين هارى وميجان ماركل والملكة اليزابيث بشأن العودة للمملكة المتحدة الأمير هارى وميجان ماركل
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينوى الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل، دوق ودوقة ساسكس، الحديث مع الملكة إليزابيث، وجها لوجه خلال زيارته القادمة للمملكة المتحدة، لإقناعها بإعادة النظر في الاتفاق الذى أقرته سابقا (MEXIT)، والذى مدته 12 شهرا.

وكانت الملكة اليزابيث قد وافقت على الاتفاق قبل موافقتها على انسحابهما من الحياة الملكية، لتأمين اتفاق دائم لصالحهما يسمح لهما بالاستمرار بالانتماء إلى العائلة المالكة والحصول على معاملة أفراد العائلة المالكة غير الممثلين لحكومة الملكة مع الاستمرار فى الإقامة فى الولايات المتحدة، وفقا لموقع سبوتنيك.

 

وأشار تقرير نشرته صحيفة ذا صن البريطانية، إلى أن الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل، قد أبديا رغبتهما في إعادة النظر في الاتفاق الخاص بمغادرتهما الحياة الملكية، خلال مكالمات فيديو جمعتهما بالملكة اليزابيث، خلال الأشهر الماضية، وأيضا مكالمات جمعت الشقيقين هارى وويليام ووالدهما الأمير تشارلز بشأن التفاوض حول العودة إلى الحياة الملكية.

من جانبه، قال المؤرخ الملكى أندرو مورتون: إن "هاري وميجان يرغبان فى العودة إلى المملكة المتحدة فى العام المقبل، ويخططان للقيام بذلك فور انتهاء أزمة جائحة كورونا".

وأضاف مورتون: "الثنائى يرغب فى الاحتفال بعيد الملكة إليزابيت الثانية فى عامها الـ 95 في أبريل2021، وكذلك الاحتفال بعيد ميلاد المئة لدوقة إدنبرة، ومراسم إزاحة الستار عن تمثال الأميرة ديانا فى الأول من يوليو من العام المقبل".

وتابع: "بإمكانهما القيام بذلك بتقنية الفيديو عن طريق تطبيق "الزووم"، لكنهما يريدان التواجد فى المملكة المتحدة والقيام بذلك".

وأشار إلى أن "هناك بعض الأشياء التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار، قبل أن يتمكن الأمير هارى من العودة إلى المملكة المتحدة، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت، حيث إنه من الممكن أن يتمكن من العودة بحلول شهر إبريل من العام المقبل".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة