أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد العزيز مخيون لـ"تليفزيون اليوم السابع": المهرجانات مضيعة للوقت وديفيله عرض أزياء.. اشتغلت مع الدقن والمليجي وهذه علاقتى بـ أحمد زكى.. عُرض عليا شخصية ما وراء الطبيعة في التسعينات في اتصال مع أحمد خالد توفيق

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 11:00 م
عبد العزيز مخيون لـ"تليفزيون اليوم السابع": المهرجانات مضيعة للوقت وديفيله عرض أزياء.. اشتغلت مع الدقن والمليجي وهذه علاقتى بـ أحمد زكى.. عُرض عليا شخصية ما وراء الطبيعة في التسعينات في اتصال مع أحمد خالد توفيق الفنان عبدالعزيز مخيون خلال حواره مع تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر الفنان عبدالعزيز مخيون، عن سعادته بتكريمه مؤخرًا عن مجمل الأعمال التى قدمها فى مسيرته الفنية من قبل مهرجان قرطان السينمائى.

وأضاف فى حوار خاص لـ"تليفزيون اليوم السابع"، أعده محمد محسوب، وقدمته نسرين فؤاد، أن تكريمه جاء فى ظل إجراءات احترازية جيدة، وأجرى بشكل جيد، مشيرًا إلى أنه حصل على جائزة قيمة من المهرجان، كذلك التقى السفير المصرى بتونس خلال فترة التكريم.

وحول تقييمه فى المهرجانات السينمائية التى تعقد فى مصر قال: منذ رحيل سعد الدين وهبة ويوسف شريف رزق الله، عن مهرجان القاهرة السينمائى مبقتش أشارك" متابعًا: كثرة التكريمات فى المهرجانات السينمائية المصرية "ظاهرة غير صحية" وأفقد التكريم معناه، وتابع: بلاقى تكريمات كتيرة على الفاضى والمليان.

فى سياق متصل قال: لا أنتظر تكريم من حد وببتعد لأنى مش بلاقى فعاليات فنية وثقافية كويسة، مش عايز مضيعة للوقت.

وقال الفنان عبد العزيز مخيون، أن كثير من مهرجانات السينما فى مصر عبارة عن "ديفيله عرض أزياء" – على حد وصفه.

وأضاف، أنه كان يتم دعوته إلى العديد من المهرجانات فى مصر على رأسها مهرجان القاهرة السينمائى ويرفض الحضور حتى تم التوقف عن دعوته من جانب المنظمين.

وأشار مخيون، إلى أن بدأ التمثيل منذ الطفولة قائلًا: دخلت التمثيل من طفولى وأنا فى الابتدائية والإعدادية وكنت بعزف على آلة الكمان، ومثلت مسرحية 3 فصول باللغة الإنجليزية وأنا فى المرحلة الثانوية وكنت بارع جدًا وبعدها تركت العزف على الكمان واتجهت للدراسة بمعهد الفنون المسرحية.

وتابع: عاصرت فنانين كبار جدًا وأنا باخد دور صغير، فنانين أكبر من الفنانة أمينة رزق زى، شفيق أبو بكر وعبد البديع نور الدين توفيق الدقن ومحمود المليجى واشتغلت معاهم كتير ومحمود مرسى، وأساتذتى جايين من العهد الملكى، ومسيرتى الطويلة كونتنى علميًا وفنيًا.

وكشف الفنان عبد العزيز مخيون، عن مفاجأة بفيلم الهروب ودوره " سالم الضابط" به قائلًا: دورى فى فيلم الهروب كان رايح لممثل تانى جانى والكاميرا شغالة فقريته باهتمام وعجبنى جدًا وأديته، مضيفا علاقتى بأحمد زكى الله يرحمه كان عمرها سنين قبل فيلم الهروب كنا أصدقاء جدًا..

وحول ترشيحه لأداء دور رفعت إسماعيل بمسلسل ما وراء الطبيعية قال: حصل بينى وبين أحمد خالد توفيق اتصال فى التسعينات علشان أؤدي الشخصية وبعدها كمان الجمهور رشحنى للشخصية واحد جاب صورتى وأنا ماسك فانوس وببص فى الظلام والصورة كانت معبرة واتبسطت منها جدًا، بعد كدا توقعت إنهم يطلبوني لأداء الشخصية لكنه توفى أحمد خالد توفيق ومطلبونيش للشخصية.

وأكد أنه لم يعرض عليه الدور بعد ذلك، وتمنى أن يحفظ الله مصر فى الفترة القادمة وأن تتقدم مصر إلى الأمام وتتجاوز مشاكلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة