أبشع جريمة أسرية فى سوهاج.. وتحويل مخالفى الكمامة إلى النيابة.. فيديو

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 10:52 م
أبشع جريمة أسرية فى سوهاج.. وتحويل مخالفى الكمامة إلى النيابة.. فيديو تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الحصاد، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا على مدار الساعة، من إعداد محمود نصر وتقديم رامى الحلوانى وجرمين شلبي.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى مدير عام المؤسسة الروسية للطاقة النووية "روس أتوم"، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول متابعة "الموقف التنفيذى لمحطة الضبعة النووية لتوليد الكهرباء".

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيسُ مجلس الوزراء، اجتماعَ المجلسِ الأعلى للتخطيطِ والتنميةِ العمرانية، وتم خلال الاجتماع، الموافقةُ على اعتمادِ الضوابطِ والاشتراطاتِ التخطيطيةِ والبنائية للمدنِ المصرية بالسماحِ باستئنافِ أعمالِ البناء، وضبطِ وحوكمةِ العمران بما يتوافقُ مع القوانينِ الحالية المُنظمة للعمران، لحينِ وضعِ الإطارِ الفنى والقانونى الجديد لمنظومةٍ رقمية متكاملة.

وقال الدكتور عاصم الجزار: أن الضوابطَ والاشتراطاتِ التخطيطية والبنائية أوجبت الالتزامَ باشتراطاتِ الجهاتِ الإدارية المختصة بشئونِ التخطيطِ والتنظيمِ الواردة والالتزامِ بقيودِ الارتفاع الواردة، وبما لا يتجاوز الحدَ الأقصى الصادر من الجهاتِ المعنية الواردة فى المخططاتِ الاستراتيجيةِ العامة المعتمدةَ للمدن.

أعلن البنك المركزى المصرى الاستمرار فى إعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بكافة خدمات التحويلات البنكية بالجنيه المصرى، وفيما يخص خدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول يتم الاستمرار فى إصدار المحافظ الإليكترونية مجانا وإلغاء كافة العمولات والرسوم الخاصة بعمليات التحويل بين حسابات الهاتف المحمول.

شدد اللواء محمود شعراوى وزيرُ التنميةِ المحلية على المحافظين بتكثيفِ الحملاتِ على المحلاتِ والكافيهاتِ والاماكن الترفيهية للتأكدِ من تطبيقِ قراراتِ مجلسِ الوزراء فيما يخصُ إلغاءَ كافةِ الاحتفالاتِ والتجمعاتِ فى رأس السنة وتنفيذَ القرارِ بكلِ حسم مع الالتزامِ بمواعيدِ الغلقِ اليومية وتطبيقِ الإجراءاتِ الاحترازية.

وأكد شعراوى، أن الدولةَ جادةٌ فى مواجهةِ أى تراخى فى تطبيقِ الإجراءاتِ الوقائيةِ والاحترازيةِ وتطبيقِ غرامةٍ فورية للأفرادِ الذين لا يرتدون الكمامة قيمتها خمسون جنيهًا، وفى حالةِ الإمتناعِ عن السداد، سيتمُ تحويلُ المخالف للنيابة.

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قرار بفض دور الانعقاد العادى السادس المنقوص لمجلس النواب اعتبارًا من يوم الأحد 20 ديسمبر 2020، والذى يكمل به المجلس فصله التشريعى الأول بمضى خمس سنوات ميلادية من تاريخ أول اجتماع له.

وكان قد أعلن الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، فى اليوم 16 ديسمبر 2020، فض دور الانعقاد السادس من الفصل التشريعى الأول، وذلك خلال الجلسة البرلمانية، التى شهدت مناقشة عدد من الاتفاقيات الدولية.

و لجأ أسر طفلتين وشاب معاقين بمحافظة سوهاج بتقييدهِم بالحبال والسلاسل والأقفال فى محاولةٍ منهم على حد قولهم للسيطرةِ عليهم ومنعِهم من الخروجِ خارج المنزل ومنعهم من الاعتداء على المحيطين الأمر الذى أثر عليهم بالسلب من ناحية وأثر عليهم بإصابات جسمية.

 ومن جانبه قال اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، أنه على الفورِ سيتم التعاملُ مع الأطفال والشاب لتأهيلهم وعلاجهم وتشكيل فريق لبحث حالتهم.

وعالميا.. أعلن مطورو لقاح صينى جديد لفيروس "كورونا، جاهزية اللقاح للتجارب السريرية على البشر داخل وخارج الصين.

وقال الباحثون - أنه مقارنة بلقاحات أخرى مرشحة، فقد تم تطوير هذا اللقاح باستخدام دم الشمبانزي.، وأن من بين المزايا المتوقعة للقاح الجديد، ردود الفعل السلبية المنخفضة والقدرة الإنتاجية العالية والمناعة القوية بعد التطعيم.

وعربيا.. قرر مجلس الوزراء الكويتى عدم تمديد تعليق رحلات الطيران التجارى من وإلى مطار الكويت الدولى بعد يوم الجمعة الأول من يناير 2021، وسيفتح المنافذ الحدودية البرية والبحرية فى اليوم التالي.

كان مكتب الاتصال الحكومى قد قال الأسبوع الماضى، أن الكويت علقت كل رحلات الطيران التجارى وأغلقت حدودها البرية والبحرية حتى الأول من يناير بسبب مخاوف تتعلق بسلالة جديدة لفيروس كورونا سريعة الانتشار.

وأكد وزير الصحة خلاله عدم اكتشاف أى سلالات جديدة لفيروس كورونا فى الكويت حتى تاريخه.

ورياضيا.. نجح فريق الزمالك فى تحقيق الفوز على سموحة بهدفين نظيفين فى المباراة التى أقيمت بإستاد برج العرب والمؤجلة من الجولة الثالثة للدورى، أحزر هدفى الزمالك أشرف بن شرقى وأحمد فتوح، ورفع الزمالك رصيده إلى سبعى نقاط فى المركز الثانى مؤقتا بجدول المسابقة، بينما تجمد رصيد الموج الأزرق عند خمسى نقاط فى المركز الثامن.

حقق النادى الأهلى فوزا كبيرا على الاتحاد السكندرى برباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما اليوم على معلب الأهلى والسلام، والمؤجلة من الأسبوع الثالث من مسابقة الدورى المصرى الممتاز.

ليعتلى صدارة جدول الترتيب برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، فيما بقى نادى الاتحاد عند النقطة الرابعة فى المركز الرابع عشر.

ومن جانب أعلن فريق صن داونز الجنوب أفريقى عن فشل صفقة انتقال لاعبه جاستون سيرينو إلى النادى الأهلى فى فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بسبب قلة المقابل المادى المعروض لضم اللاعب.

ونختتم النشرة بأخبار الطقس، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، شبورة مائية كثيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما يتوقع أن تشهد مناطق من السواحل الشمالية الغربية ومناطق من (حلايب - شلاتين) سقوط أمطار خفيفة على فترات متقطعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة