أكرم القصاص - علا الشافعي

قرار مراجعة أسعار الغاز الطبيعى للصناعة ضرورة فى ظل الأوضاع العالمية لأسواق الطاقة.. الخفض ينعش ويطور المنظومة الصناعية.. يجذب الاستثمارات الخارجية للقطاع الصناعى ويوفر فرص عمل.. ويدعم تنافسية المنتجات الوطنية

الأحد، 27 ديسمبر 2020 02:00 م
قرار مراجعة أسعار الغاز الطبيعى للصناعة ضرورة فى ظل الأوضاع العالمية لأسواق الطاقة.. الخفض ينعش ويطور المنظومة الصناعية.. يجذب الاستثمارات الخارجية للقطاع الصناعى ويوفر فرص عمل.. ويدعم تنافسية المنتجات الوطنية غاز
تحليل تكتبه - مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الغاز الطبيعى أساس قيام الصناعات ولما له من أهمية سواء كان مصدرًا للطاقة أو عنصر من عناصر الصناعة فإن سعر الغاز الطبيعى هو من يحدد سعر المنتجات النهائية، وبالتالى فى حال كان السعر مرتفعا فإن أسعار المنتجات النهائية ستكون مرتفعة، وبالتالى لن تستطيع المنافسة مع المنتجات المماثلة والتى تحصل على الغاز الطبيعى بأسعار منخفضة وبالتالى يعد مراجعة وخفض أسعار الغاز أمرا هاما حتى يحدث اتزان بين أسعار المنتجات واسعار المنتجات المماثلة لها بالأسواق الخارجية.

 

يحقق خفض أسعار الغاز للصناعة عدة مزايا يأتى على رأسها زيادة القدرة التنافسية للمنتجات الوطنية بالأسواق الخارجية، فضلا عن فتح أسواق تصديرية جديدة أمام المنتجات الوطنية وزيادة التصدير وإعطاء القدرة للمنتجات الوطنية لمنافسة المنتجات المماثلة لها بالأسواق المحلية، كما أن خفض أسعار الغاز للصناعة يجذب المزيد من الاستثمارات لهذا القطاع الهام كما أنه يساهم فى توفير فرص عمل جديدة.

 

ومراجعة أسعار الغاز الطبيعى خلال الفترة الحالية أمر سيعود على الصناعة بالإيجاب خاصة فى ظل الأوضاع العالمية التى بعيشها العالم أجمع من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد وتأثيراتها على كافة القطاعات وخاصة الطاقة وما تشهده أسعارها من هبوط وتذبذبات بشكل شبة يومى، وبالتالى فإن مراجعة أسعار الغاز فى ظل تلك الأوضاع أمر غاية فى الأهمية خاصة فى ظل ارتباط كافة الأسواق ببعضها البعض.

 

وخلال الفترة الماضية تضررت عدد من الصناعات خاصة الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة والتى يعد وجودها اساس للمنظومة الصناعية والاقتصاد، وبالتالى فإن مراجعه أسعار الغاز وخفضها للصناعات أحد الضروريات من دعم تلك الصناعات فى التطوير والاستمرار والنهوض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة