أكرم القصاص - علا الشافعي

طبيب البيت الأبيض: الأسوأ قادم فى أزمة كورونا.. نشرة تلفيزيون اليوم السابع " فيديو"

الأحد، 27 ديسمبر 2020 10:44 م
طبيب البيت الأبيض: الأسوأ قادم فى أزمة كورونا.. نشرة تلفيزيون اليوم السابع " فيديو" تغطية تليفزيون السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الحصاد، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا على مدار الساعة، من إعداد محمود نصر وتقديم هشام عبد التواب وجيرمين شلبى.

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وتم خلال الاجتماع التأكيد على إلغاء كل الاحتفالات بمناسبة رأس السنة، والمنع الكامل لسرادقات الأفراح والعزاء وأى تجمعات، بالإضافة إلى وقف أى فعاليات أو احتفاليات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة، والغلق الكامل لدور المناسبات.

وكلف رئيس الوزراء خلال الاجتماع، بتفعيل غرامة فورية 50 جنيها على للأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الإحترازية، ولا يرتدون الكمامة بداية من يوم الأحد 3 يناير 2021.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه وجه الحكومة والمؤسسات المعنية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بإطلاق المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة.

 وكتب الرئيس عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى: "استكمالاً لما بدأناه من مبادرتنا الطموحة حياة_كريمة والتى تستهدف تحقيق تنمية مستدامة لأهل أرضنا الطيبة بالقرى الأكثر احتياجًا، فقد وجهت الحكومة والمؤسسات المعنية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى بإطلاق المرحلة الثانية للمبادرة والتى تستهدف 50 مركزا على مستوى الجمهورية بإجمالى 1381 قرية.. سأتابع بنفسى خطوات تنفيذ هذه المبادرة متمنًا لكل القائمين عليها التوفيق والسداد".

وأكد الدكتورعلى المصيلحى وزير التموين أنه تم تخفيض سعر كيلو الدواجن المجمدة البرازيلية فى المجمعات الاستهلاكية لتصبح بـ 30 جنيها، بدلا من 37 جنيها، وأن هناك اتجاها إلى توفير الانتاج المحلى فى المجمعات الاستهلاكية، وذلك بعد تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن، لافتا الى انه كان يتم سابقا استيراد ما يقرب من 20 ألف طن دواجن مجمدة، وأنه منذ 3 شهور ماضية لم يتم استيراد دواجن، ويوجد احتياطى 15 ألف طن دواجن مجمدة، وعند الانتهاء من طرح الدواجن المجمدة المستوردة سيتم طرح الانتاج المحلى .

وحذرت وزارةُ الأوقاف، جميعَ الأئمةَ وجميعَ العاملينَ بالأوقافِ، التأكيد على الالتزامِ بجميعِ إجراءاتِ التباعد وارتداءِ الكمامة واصطحابِ المُصلى الشخصي، وعدم فتح دورات المياه تحت أى ظرف، وكذلك الالتزام بعدمِ فتحِ الأضرحة.

وشددت الوزارةُ على عدم ِإقامةِ أى دروس أو مقارئ أو أية مُناسبات اجتماعية كعقدِ قران أو عزاء أو خلافِهِ بالمساجدِ أو ملحقاتِهِا، وقصر العمل بالمساجدِ على إقامةِ الصلاة وصلاة الجُمعة وبذاتِ الضوابطِ والإجراءاتِ الاحترازية وَفَقَ التعليمات.

قضائياً...حددت محكمةُ جُنح الطفل جلسةَ غدٍ الإثنين، لنظرِ استئنافِ المُتهمين في القضيةِ المعروفة إعلامياً بـ"طفل المرور" على الأحكامِ الصادرة ضِدَهُم.

وقضت محكمةُ جنايات الطفل بالقاهرة بإيداعِ أحمد أبو المجد الشهير بطفلِ المرور، إحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

 كما قضت المحكمةُ على طفلين من اصدقائه بالحبسِ سنة... وغرامة عشرة الاف جُنيه... لاتهامِهِمِا باحرازِ جوهر الحشيش المُخدر بقصدِ التعاطي، وأيضاً مُعاقبة ثلاثه من المُتهمين بالحبسِ شهر عن تهمةِ التنمرِ والإهانة وغرامة عشرين ألف جُنيه عن تهمةِ استعراضِ القوة وتَغريمُهم خمسين ألف جُنيه عن تهمةِ التعدي علي المارة والاعتداءِ علي موظفٍ عام، وتغريمَهُم مائة الف جُنيه لسوءِ استخدامِ الانترنت والتعدي علي القيمِ الاسرية.

وبالنسبة للخبر الذى بدأنا به النشرة، قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بالإعدام على "سمية رمضان "، المتهمة بقتل طفلتيها ريتاج وجنى، بإجماع الآراء لما نسب إليها، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة.

واعترفت المتهمة فى تحقيقات النيابة بارتكاب الواقعة، وقتل ابنتيها ( ريتاج وجنى ) نتيجة خلافات زوجية مع والدهما، وأكد تقرير الطب النفسي سلامة قواها العقلية والنفسية، ومسئوليتها الكاملة عن أفعالها.

وعالميا..صرح طبيب البيت الأبيض أنتوني فاوتشي، بأن الولايات المتحدة تتجه نحو أسوأ مراحل جائحة فيروس كورونا في الأسابيع المقبلة، حيث يرى الأمريكيون آثار تحركات السفر في العطلات.

وقال فاوتشي، عضو فرقة العمل المعنية بفيروس كورونا للرئيس ترامب، إنه يتفق مع تحذير الرئيس المنتخب جو بايدن من أنه من المتوقع أن ترتفع الحالات نتيجة تجمع العائلات في موسم العطلات.

وأضاف فاوتشي: "نظرًا لأننا انتقلنا من أواخر الخريف إلى أوائل الشتاء ، فإن الأرقام مقلقة حقًا".

وعربيا..أعلنت هيئة الطيران المدني في السعودية، صدور موافقة الجهات المختصة على مغادرة غير السعوديين المملكة ابتداء من الأحد.

وفى وقت سابق أطلقت وزارة الحج والعمرة السعودية، مبادرتها الخاصة بملتقى مكة الثقافي في دورته الحالية، المتمثلة في "منصة وبطاقة الحج الذكية" والتي تهدف لربط العمليات والخدمات في قطاع الحج والعمرة، وتتضمن إصدار بطائق تعريفية ذكية لكل حاج، تحتوي على معلوماتهم الشخصية والطبية والسكنية.

ورياضيا..  حصد النادى الأهلى جائزة نادى القرن الـ21 الأفريقى فى حفل جوائز "جلوب سوكر"، والمقام على هامش مؤتمر دبي الرياضي الدولي.

كما تواجد النادى الأهلى فى قائمة الأندية المرشحة لنيل جائزة جلوب سوكر، كأفضل نادى خلال القرن الـ21، مع عملاقى إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ، والتي حصدها ريال مدريد بالحصول على بنسبة 36% من أصوات الجماهير، متفوقا على الأهلى المصرى الذى حل ثانيا بـ32% من الأصوات.

وفى الرياضة العالمية.. سقط فريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، في فخ التعادل الإيجابى بنتيجة 1/1 أمام ضيفه وست بروميتش ، بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب "آنفيلد" ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز .

بهذه النتيجة، يواصل ليفربول صدارة جدول الدوري الإنجليزي برصيد 32 نقطة، فيما يأتي وست بروميتش في المركز قبل الأخير برصيد 8 نقاط.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الإثنين، طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية والرياح معتدلة، وطقس دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

كما يتوقع أن البلاد تشهد شبورة مائية كثيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الإثنين: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 12 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة