زيادة نصيب الفرد من رغيف الخبز.. رقم صادم لإصابات كورونا حول العالم.. وأول ظهور لموسيمانى بعد تعافيه من الفيروس.. والأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة الليلة.. نشرة تليفزيون اليوم السابع.. فيديو

الأحد، 27 ديسمبر 2020 05:12 م
زيادة نصيب الفرد من رغيف الخبز.. رقم صادم لإصابات كورونا حول العالم.. وأول ظهور لموسيمانى بعد تعافيه من الفيروس.. والأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة الليلة.. نشرة تليفزيون اليوم السابع.. فيديو نشرة الرابعة
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة الرابعة من تليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار المحلية والعالمية والرياضية ، حيث تناولت فى البداية خبر بدء اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، والتى تعقده بعد تزايد أعداد الإصابات بالفيروس لبحث الإجراءات التى سيتم تطبيقها فى رأس السنة لمنع الاحتفالات.

نشرة الرابعة - تليفزيون اليوم السابع
نشرة الرابعة - تليفزيون اليوم السابع

 

أيضا، نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تقريراً تضمن تسليط الضوء على حصاد قطاع التموين والتجارة الداخلية لعام 2020، وأكد أنه فيما يتعلق بجهود تنمية وتطوير التجارة الداخلية، فإنه جار تأسيس أول بورصة سلعية في مصر بهدف خفض أسعار السلع، كما يتم ضخ استثمارات بقيمة 49 مليار جنيه لإنشاء 19 منطقة لوجستية وتجارية، وفي السياق ذاته، أوضح التقرير أن الهدف من إنشاء المناطق اللوجستية، هو تقليل حلقات التداول للسلعة من المنبع إلى المستهلك، فضلاً عن توفير تكلفة النقل التي تمثل 30% من التكلفة الإجمالية للسلع.

النشرة
النشرة

 

وتضمنت النشرة، تصريحات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين ، بشأن رفع كفاءة منظومة المخابز البلدية ومستوى إنتاج الخبز أحد الركائز الأساسية للتنمية وتحقيق الاستقرار فى المجتمع المصرى، خاصة وأن هذا القطاع يعد واحدًا من أبرز القطاعات الخدمية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى وصول عدد المخابز المطورة إلى أكثر من ألف مخبز يتم توزيع الخبز المدعم من خلالها، وتنتج من 250 مليون إلى 270 مليون رغيف يوميا، وزاد نصيب الفرد من الخبز البلدى المدعم بنسبة 28.6%

تليفزيون اليوم السابع
تليفزيون اليوم السابع

 

أيضا، قالت وزارة التضامن الاجتماعى، أن برنامج "تكافل وكرامة" تم إطلاقه فى مارس 2015 ضمن تطوير منظومة الحماية الاجتماعية وشمول الأسر الفقيرة وذوى الإعاقة والمسنين والأيتام تحت مظلة شبكات الأمان الاجتماعي، وذلك فى قاعدة بيانات مُميكنة.

وأضافت الوزارة فى تقرير لها اليوم، أن البيانات توضح تحديث مؤشرات تسجيل الأسر المستفيدة وصرف الدعم النقدى من بداية البرنامج حتى صرفية نوفمبر 2020، وتوسع البرنامج فى جميع أنحاء الجمهورية ليشمل 27 محافظة وتحتوى قاعدة البيانات على عدد أكثر من 8 مليون أسرة بما يشمل ما يزيد عن 30 مليون فرد.

 

كما أشارت نشرة الرابعة، إلى خبر حصد اليوم السابع 5 جوائز في مسابقة الصحافة المصرية لنقابة الصحفيين، حيث فاز الزميلان هدى زكريا وأحمد جمال الدين بالجائزة الأولى للتحقيق الصحفى عن تحقيق "أوجاع أصحاب الجسد الزجاجي على مائدة الروتين.. اليوم السابع ترصد معاناة مرضى"الهيموفيليا"

كما فاز الزميل محمد أسعد بالجائزة الأولى الحملات الصحفية عن حملة "حول مخالفات طفايات الحريق - جريدة صوت الأمة، وفاز الزميل أشرف أمين بالجائزة الثانية عن تحقيق استقصائي وحملة تكشف الاستيلاء على بحيرة إدكو .

وفاز الزميل محمد أحمد طنطاوى بالجائزة الثانية للتغطية الخارجية عن ملف الطريق إلى الضبعة يبدأ من "لينينجراد" -.

وفى جائزة محمد عيسى الشرقاوى فى التغطية الخارجية، قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الأولى للزميلة زينب عبداللاه عن ملف بعنوان "جعلوني لاجئاً".

جوائز اليوم السابع - نشرة الرابعة
جوائز اليوم السابع - نشرة الرابعة

 

وقضائيا، تضمنت النشرة خبر تحديد محكمة جنح الطفل جلسة غدا الإثنين، لنظر استئناف المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"طفل المرور" على الأحكام الصادرة ضدهم

وقضت محكمة جنايات الطفل بالقاهرة بإيداع أحمد أبو المجد الشهير بطفل المرور، إحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية، كما قضت المحكمة على طفلين من اصدقاؤه بالحبس سنة وغرامة 10الاف جنيه لكل منهما بتهمة احراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي ، وأيضا معاقبة ثلاثة من المتهمين بالحبس شهر عن تهمة التنمر والإهانة وغرامة 20 الف جنيه عن تهمة استعراض القوة وتغريمهم المتهمين 50الف جنيه عن تهمة التعدي علي المارة والاعتداء علي موظف عام، وتغريمهم 100الف جنيه لسوء استخدام الانترنت والتعدي علي القيم الاسرية.

 

كما عرضت النشرة خبر وفاة الطفلة ليلى، والتى تبرعت لها والدتها بجزء من كبدها لطفلتها ذات الأربع سنوات واستمرت العملية التى أجريت منذ عدة أيام أكثر من 9 ساعات كاملة لإجراء عملية تبرع جزء من كبدها لنجلتها الصغيرة، والتى تعانى من تليف بالكبد ومشاكل بالقناة المرارية.

وكان شريف خيرى والد الطفلة ليلى، أكد أن حالة نجلته غير مستقرة اليوم، مضيفا أن الطفلة مصابة بفشل كبدى نتيجة لضمور فى القنوات المرارية وتم إجراء عملية لها بعد 6 شهور من ولادتها.

وحول إصابات كورونا حول العالم، أظهر إحصاء لرويترز أن ما يقرب من 80 مليون أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و753 ألف​.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

ورياضيا، تواجد الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للأهلى، اليوم، فى ملعب التتش بالجزيرة استعداداً لقيادة تدريبات الفريق قبل مباراة الاتحاد السكندرى، وجاء ظهور موسيمانى فى ملعب التتش بعد تعافيه من فيروس كورونا، بعد أن جاءت مسحته الطبية الأخيرة سلبية.

ويقود موسيمانى تدريبات الفريق اليوم على أن يعود غدا لقيادة الفريق فنيا من الملعب بعد تعافيه من الإصابة ، حيث غاب موسيمانى عن مباراتى الفريق أمام غزل المحلة فى الدورى الممتاز وأيضا عن مباراة الأحمر أمام سونديب بطل النيجر فى ذهاب دور الـ 32 بدورى ابطال افريقيا والذى انتهى بفوز الأهلى .

أيضا تعافى طارق حامد لاعب خط وسط نادى الزمالك من فيروس كورونا لتتأكد جاهزيته لمواجهة سموحة فى الخامسة مساء غد الاثنين، فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الثالثة من مسابقة الدورى الممتاز، والمقرر إقامتها باستاد الإسكندرية، وخضع لاعبو الزمالك بالأمس لإجراء التحاليل وفقا لبروتوكول اتحاد الكرة قبل مباريات بطولة الدورى ، حيث يدخل الزمالك تحت قيادة البرتغالى جايمى باتشيكو معسكرًا مغلقًا، اليوم ، استعدادًا للمباراة

تعافى طارق حامد - نشرة الرابعة
تعافى طارق حامد - نشرة الرابعة

 

واختتمت نشرة الرابعة بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الإثنين، طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، كما تشهد البلاد شبورة مائية كثيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر.

وليلا يكون الطقس بارد على القاهرة والوجه البحرى، وعلى السواحل الشمالية، وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الإثنين: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 14 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة