100 ألف ألمانى يؤدون أغانى الكريسماس من الشرفات بنفس الوقت.. اعرف السبب

الأحد، 27 ديسمبر 2020 11:37 ص
100 ألف ألمانى يؤدون أغانى الكريسماس من الشرفات بنفس الوقت.. اعرف السبب زينة الكريسماس _ أرشيفية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يأتى عيد الميلاد هذا العام فى ظروف استثنائية، مع تزايد القيود الاحترازية بسبب جائحة فيروس كوفيد 19، إذ منعت العديد من الدول حول العالم، التجمعات والاحتفالات لمنع تفشى جائحة الفيروس التاجى.

وفى هذا السياق، ردد أكثر من 100 ألف شخص معًا أغانى الكريسماس الكلاسيكية من شرفاتهم وعزفوا الموسيقى البافارية بمناسبة أعياد الميلاد، إذ دعا مجلس الموسيقى في ولاية بافاريا جنوب شرقى ألمانيا إلى تنظيم هذه الاحتفالية قائلاً: "على السكان أن يقفوا عند الثالثة (بتوقيت ألمانيا) في جميع أنحاء الولاية في شرفات المنازل أو في نوافذ مفتوحة ليعزفوا معاً الموسيقى وينشدوا أغاني عيد الميلاد.

173-195602-germany-singing-christmas_700x400

 

وقال المدير الإداري للمجلس، أندرياس هوربر، إنه كان هناك بالفعل "قدر هائل من التعليقات قبل إقامة الحفل"، موضحا أن "هذا فيما يبدو هو بالضبط ما كان عازفو الموسيقى يحبون عمله بمناسبة أعياد الميلاد"، وذلك وفقَا لما نقلته "العين الإخبارية".

وأوضح هوربر توقف البعض عن الغناء والعزف في وسط مدينة ميونخ لفترة بسبب دق نواقيس الكنائس التي غطت على أصوات غنائهم وموسيقاهم، ثم صفقوا أخيرا وتمنوا لبعضهم بعضا أعياد ميلاد مجيدة من نافذة لأخرى.

ولم يكتف مجلس الموسيقى بتوفير الألحان والنصوص وتفاصيل النغمات على صفحته الرئيسية بهذه المناسبة، بل إنه وفر أيضا نغمات الأصوات الغليظة وآلات النفخ والآلات الوترية، وأراد المجلس بهذا العمل أن "يدعو إلى التضامن وخلق تجربة موسيقية جماعية".

وفى سياق آخر، كانت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا، كانت قد أظهرت، السبت، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد زاد 14455 حالة إلى مليون و627103 حالات في المجمل، وذكر المعهد أنه سجل 240 وفاة ناجمة عن الفيروس مما يرفع عدد الوفيات الإجمالي إلى 29422.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة