8 أطفال سيطروا على تريندات السوشيال ميديا فى 2020.. آخرهم محمد وبسنت

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 06:12 م
8 أطفال سيطروا على تريندات السوشيال ميديا فى 2020.. آخرهم محمد وبسنت صورة الطفل يوسف
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، وفى هذه الأيام لا نستطيع أن ننكر التأثير الذى تتركه علينا جميعًا سواء كبار أو أطفال.

وأصبحت التريندات الخاصة شيئًا أساسيًا يتابعه الكثيرون، ومع استخدام السوشيال ميديا، أصبح الأطفال جزءًا من التريندات التى لاقت متابعة الكثيرين، حيث استطاع الكثير من الأطفال الحصول على انتباه رواد السوشيال ميديا إما بتصرفاتهم العفوية أو بملامحهم الطفولية، ولكن فى بعض الأحيان ربما سيطر الأطفال على التريندات بسبب أفعالهم التى أثارت غضب الكثيرين كطفل المرور.

وفى التقرير التالى نرصد أبرز قصص الأطفال سيطروا على التريند المصرى عام 2020، وكان آخرهم قصة حب الطفل محمد وزميلته بسنت، الطفلان اللذان لا يتعدى عمرهما الـ6 سنوات والتى اشتهرت وتصدرت التريند بعد أن قام  والد محمد بتسجيل يوميات ابنه واعترافه له بحبه لبسنت، ومن ثم نشرها علي صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك ليصبح حديث متابعين السوشيال ميديا.

الطفل محمد
الطفل محمد

 

- يوسف من "طفل السور" إلى "طفل المقاصة" 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة الطفل يوسف وهو يقوم بمتابعة وتقليد تدريبات فريق كرة قدم خارج أسوار أحد أندية مدينة الشروق، ونتيجة اهتمام السوشيال ميديا والاهتمام الإعلامي بالقصة تابعت وزارة الرياضة القصة لدعم موهبة الطفل الذى حصل على العديد من الألقاب كان أولها "طفل السور" ثم "طفل المقاصة" بعد أن أعلن المهندس أحمد عبد الخالق رئيس لجنة الكرة بنادي مصر المقاصة والمتحدث الرسمي للنادي ورئيس الشركة الراعية ضم الطفل يوسف، الذى انتشرت صورته وهو يقلد تدريبات فريق كرة قدم خارج أسوار أحد الأندية.

صورة الطفل يوسف
صورة الطفل يوسف

 

- صورة طفل اللامبالاة تكتسح السوشيال ميديا

بدأت القصة بنشر صورة لطفل يبلغ من العمر عدة أشهر، وهو يجلس في إحدى صالات استوديوهات التصوير لالتقاط صورة تذكارية لمرحلة طفولته وهو يرتدي ملابسه الجديدة، ولكن ملامح وجهه آنذاك هي من جعلته يتحول إلى تريند بشكل قوي، بعد ظهوره بشكل غير مبالى بما يجري حوله، وكانت تعابير وجهه توحي بحاجته الشديدة للنوم.

وبعد انتشار الصورة بشكل واسع كشف صاحبها الطالب صبرى محمد، 20 عامًا، إنه فوجئ بانتشار صورته عبر منصات التواصل الاجتماعى بل وتصدرها تريند السوشيال ميديا.

وأوضح صاحب الصورة، خلال مداخلة هاتفية بأحد البرامج التلفزيونية أن صورته التقطت وهو فى عمر 7 شهور وانتشرت بشكل مفاجئ له بعد أن نشرها بين أصدقائه على حسابه. 

طفل اللامبالاة
طفل اللامبالاة

 

- الطفل بائع الليمون

 لفت طفل يبلغ من العمر تسع سنوات انتباه الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرًا بسبب مقطع فيديو نشره الصحفي أحمد سالم، عندما شاهده بالصدفة وصوره بالهاتف المحمول، حيث أكد سالم أنه يحترمه بشدة، وصوره بعد أن رفض أخذ المال دون مقابل واشترط الحصول على المال مقابل بيع الليمون فقط وإلا فلن يأخذ أي مبالغ دون أن يعمل بحجة أنه لا يستحق ذلك واشتهر بلقب "بائع الليمون" .

بائع الليمون
بائع الليمون

- طفل المرور

من السوشيال ميديا إلى ساحات القضاء شغلت قصة "طفل المرور" الشارع المصرى لأسابيع، بعد أن تداول رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو يظهر طفلاً يقود سيارة ويعتدي لفظيًا على شرطي حاول توقيفه، ما أثار غضب المصريين.

وتعود الواقعة إلى 26 أكتوبر، عندما تقدم المارة بشكوى لشرطي مرور وأبلغوه بوجود شخص يقود سيارة برعونة، فاستوقف السيارة، ليكتشف أن السائق طفل يرافقه آخرون من نفس العمر.

وسرعان ما تم إلقاء القبض على الطفل وأمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام بالتحقيق الفوري في الواقعة، وبعد التحقيق معه في نيابة جنوب القاهرة تم تسليم الطفل لولي أمره مع التعهد بالمحافظة عليه وإخضاعه للتأهيل وجلسات تعديل السلوك ولكن الطفل ظهر في فيديو ثالث يسب فيه المتابعين فألقي القبض عليه مرة أخرى ثم أفرج عنه وأصدر والده بيان اعتذار.
 
ويخضع طفل المرور، و2 من أصدقائه حاليًا للمحاكمة بتهمة إهانة أحد رجال الضبط والتنمر والإساءة إليه، والتعدي على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري، بالإضافة إلى إحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطى.
 

طفل المرور

 

- الطفلة مريم  فى مسلسل البرنس

تصدرت الطفلة مريم فى مسلسل البرنس التريند على السوشيال ميديا بعد أن حقق المشهد الذى قامت به "فريدة حسام أو "مريم" الكثير من الجدل والضجة، بعد أن تركها عمها الذى لعب دوره الفنان أحمد زاهر فى الشارع، نجاحا كبيرا، محققًا الكثير من المشاهدات بموقع "يوتيوب"، حيث تصدر قائمة الأكثر مشاهدة فى مصر بأكثر من مليون ونصف مشاهدة فى أقل من 24 ساعة، كما أصبحت حديث السوشيال ميديا بعد عرض هذا المشهد نظرا لبراعتها الفائقة فى التمثيل. 

واستخدم المشهد فى عشرات الكوميكس على السوشيال ميديا تعبيرا عن مواقف عدة. 

الطفلة مريم بمسلسل البرنس
الطفلة مريم بمسلسل البرنس

 

- الطفل صابر

"نفسى أرجع المدرسة" كانت هذه إجابة الطفل صابر بائع المناديل الورقية على سؤال "لو طلع لك عفريت من مصباح علاء الدين تطلب منه ايه"؟ وأوضح فى مقطع الفيديو الذى انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى أنه اضطر لتركها للعمل سعياً لكسب الرزق ومساعدة أمه وأشقائه الصغار بعد وفاة والده، ما أثار موجة من التعاطف معه، وتصدر هاشتاج "#صابر_يرجع_المدرسة" قائمة التريند الأكثرانتشارا في مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وبعد انتشار الفيديو وجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بيت الزكاة والصدقات المصري بالتكفل بكافة المصاريف التعليمية وصرف إعانة شهرية للطفل صابر محمد وإخوته الستة.

الطفلصابر
الطفل صابر

 

الطفلة شيراز 

بعد عرض مسلسل "ما وراء الطبيعة" نجحت الطفلة ريم عبدالقادر التي لعبت دور "شيراز الخضراوي" في المسلسل في خطف قلوب المشاهدين وتحولت إلى تريند على السوشيال ميديا يستخدمون صورتها للتعبير عن عشرات الموقف كما تطور الأمر إلى ابتكار "تاتو" يحمل صورتها فى المسلسل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة