6 أساطير عن حب الشباب.. الإجهاد بيعمل حبوب ومعجون الأسنان بيعالجها

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 08:00 ص
6 أساطير عن حب الشباب.. الإجهاد بيعمل حبوب ومعجون الأسنان بيعالجها حب الشباب - أرشيفية
كتبت شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حب الشباب لا يفسد المظهر فقط، بل المزاج أيضًا، ويرتبط علاج حب الشباب ارتباطًا وثيقًا بالعديد من الأساطير التى لن تساعد فى التغلب على هذه المشكلة، بل قد تزيد الأمور سوءًا، والتى قد تستمع لها الكثير من الفتيات وتصدقها، وفى التقرير التالى يوضح موقع Bright Side أكثر الأساطير انتشارًا عن البثور أو حب الشباب، ويوضح لك كيفية حماية بشرتك من الأذى والتخلص من حب الشباب فى أسرع وقت ممكن:

 

1. أنماط الأكل لا تؤثر على انتشار حب الشباب:

هناك بحث قديم يدعى عدم وجود علاقة بين النظام الغذائى وحب الشباب، لكن العلم الحديث يثبت العكس تمامًا، حيث يحفز السكر إنتاج الأنسولين، ويمكن أن يتسبب كثرة السكر فى ظهور حب الشباب، لذلك تجنبى المنتجات ذات المؤشر الجلايسيمى المرتفع "وهو مؤشر نسبة السكر فى الدم"، مثل الخبز الأبيض والصودا والشوكولاتة والبيرة، حيث ترفع بعض الأطعمة  نسبة الجلوكوز في الدم سريعاً وبنسبة كبيرة، بينما أخرى ترفع نسبة الجلوكوز في الدم بدرجات وسرعات مختلفة.

وقد يظهر حب الشباب أيضًا بسبب الهرمونات الموجودة فى الحليب، والتى تزيد من إفراز الدهون، التى تفرزها البشرة وتسد المسام وتسبب حب الشباب.

تناولى المنتجات التى ستساعدك فى الحفاظ على بشرتك صافية، وتساعد المنتجات ذات المؤشر الجلايسيمى المنخفض، مثل خبز القمح الكامل، والكاجو، والقرنبيط، والخيار على تقليل انتشار حب الشباب.

يوجد الزنك فى البيض واللحوم والفطر والمأكولات البحرية، ويمكن أن يساعد فى استعادة نضارة الجلد، كما أن فيتامين أ يسهل من التئام حب الشباب، كذلك الجزر والسبانخ.

أنماط الأكل
أنماط الأكل
 

2. مستحضرات التجميل تسبب حب الشباب:

ليست كل مستحضرات التجميل ضارة بالبشرة، استخدمى المنتجات المصنوعة خصيصًا للبشرة التى تعانى من مشاكل، وتجنبى مستحضرات التجميل التى تحتوى على الكحوليات والزيوت، حيث تعمل الكحوليات على تجفيف الجلد وتسبب تهيج الجلد، ما يؤدى بدوره إلى انتشار حب الشباب، كما تجعل الزيوت البشرة دهنية وتسد المسام.

تذكرى أيضًا أن مستحضرات التجميل يجب أن تحتوى على نبات الصبار، والريتينول، والببتيد 10، حيث تعمل هذه المكونات على تحسين التئام حب الشباب لأنها تحفز إنتاج الكولاجين.

مستحضرات التجميل
مستحضرات التجميل
 

3. اسمرار البشرة يساعد على التخلص من حب الشباب:

تحفز الأشعة فوق البنفسجية عمل الغدد الدهنية ما يتسبب في ظهور حب الشباب الجديد، وهذا هو السبب في أن فكرة عمل "تان" ممنوعة إذا كنت تعانين من حب الشباب، واستخدمى واقٍ من الشمس للبشرة التي تعاني من مشاكل، فهو يحمي البشرة من أشعة الشمس وانتشار حب الشباب معًا.

أسمرار البشرة
أسمرار البشرة

 

4. الإجهاد يسبب حب الشباب:

الإجهاد لا يسبب ظهور البثور الجديدة على البشرة الصحية، لكن إذا كنت تعانين بالفعل من حب الشباب، فقد يؤدى الإجهاد إلى تفاقم الوضع، حيث يتباطأ الجرح ومدة استعادة البشرة لنضارتها بعد علاج حب الشباب.

الإجهاد
الإجهاد
 

5. إذا كنت تغسلين وجهك كثيرًا فسوف يختفى حب الشباب:

حب الشباب، وكذلك الرؤوس السوداء، ينتجان عن انسداد المسام مع زيادة إفراز البشرة للدهون، وهذا هو السبب فى أنك قد تغسلين وجهك عدة مرات كما تريدين، لكن حب الشباب لن يختفى لمجرد أنكِ تغسلين بشرتك كثيرًا، بل سيؤدى غسل الوجه الشامل إلى مزيد من التهيج.

كما أن الإسفنجة وفرشاة الوجه تصيبان الجلد بصدمة ولا تنظفاه، ويفضل عدم مسح وجهك بمنشفة، وتجفيفه بمنشفة قطنية ناعمة أو منديل، فالصابون والمنظفات المحتوية على الكبريتات (SLS ، SLES) تجفف الجلد.

غسيل الوجه
غسيل الوجه

 

6. يساعد معجون الأسنان في التخلص من حب الشباب:

يحتوي معجون الأسنان على صودا الخبز والزيوت الأساسية وبيروكسيد الهيدروجين والمنثول والتريكلوسان التي يمكن أن تجفف حب الشباب بالتأكيد، لكنها قد تسبب أيضًا تهيجًا وطفحًا جلديًا، لذا فمن الأفضل استخدام علاج حب الشباب القائم على البنزويل بيروكسايد، والذي تم تطويره لعلاج حب الشباب.

معجون الأسنان
معجون الأسنان

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة