خالد الجندى: أتقدم بخالص التهنئة للأخوة الأقباط بمولد أحد أعظم أنبياء الله

الخميس، 24 ديسمبر 2020 06:19 م
خالد الجندى: أتقدم بخالص التهنئة للأخوة الأقباط بمولد أحد أعظم أنبياء الله الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الإخوة الأقباط بأعياد الميلاد، وتابع: "نتقدم بخالص التهنئة والتبريكات لإخواننا من الأقباط فى جمهورية مصر العربية أو لنا جميعاً أو للعالم أجمع بأعياد الميلاد التى نسأل الله أن يجعلها خيراً على العباد جميعاً".

وأضاف "الجندي" خلال برنامج "لعلهم يفقهون"  المذاع عبر قناة "dmc"،أننا نشارك فى الفرحة والابتهاج بذكرى مولد أحد أعظم أنبياء الله عز وجل من أولى العزم سيدنا عيسى عليه السلام ، وتابع:"نكررأن هذه التهنئة لنا وللبشرية جميعاً وأن يعم السلام الأرض بأثرها وأن يفرح الناس جميعاً وأن تكون مناسبة تلتقى فيها القلوب والأفئدة لفعل ما فيه خير البلاد والعباد".

وكان عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،قد قال إن الفقر  ليس بالأمر الممدوح، بل أن النبى صلى الله عليه وسلم كان يستعيذ منه، وكان يقول "اللهم أعوذ بك من الفقر والكفر"، موضحاً أن النبى جعل الفقر فى مقابلة الكفر ، مشدداً أن الفقر هواية عند البعض ..فتاوى الفقر لا يقولها إلا الناس الفقر .. مش لازم الشيخ يكون منتن ومعفن وأسنانه صفراء علشان يتكلم فى الزهد أن الله جميل يحب الجمال".

وأضاف الجندى ، فى بعض الفترات من تاريخ البلاد كان هناك شيطنة للأغنياء ويجملون الفقر من أجل نفاق الجماهير، رغم أن الفقر ليس ممدوح وكان يستعيذ منه النبى محمد صلى الله عليه وسلم.

وشدد "الجندى"، على أن الإسلام لا يحارب الفقراء بل ينحاز إليهم ولكنه  يحارب الفقر  وحث الأغنياء على الإنفاق فى سبيل الله عز وجل وإطعام الطعام وعمل الخير، بالإضافة إلى أنه حذر من الإسراف والتبذير.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة