أمطار وشبورة.. الأرصاد تكشف خريطة الأمطار والظواهر الجوية لمدة أسبوع (فيديو)

الخميس، 24 ديسمبر 2020 12:40 ص
أمطار وشبورة.. الأرصاد تكشف خريطة الأمطار والظواهر الجوية لمدة أسبوع (فيديو) تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن توقعات هيئة الأرصاد الجوية، قدمتها جيرمين شلبى، حيث توقعت الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس، شبورة مائية صباحا، وطقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وشبورة نائية صباحا، وطقس دافئ على جنوب سيناء والرياح نشطة تؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد، والرياح معتدلة، وطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

كما تتوقع الهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد شبورة مائية كثيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وليلا تتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

 وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة.

وبالنسبة لتوقعات الطقس حتى يوم الثلاثاء 28 ديسمبر

فتتوقع هيئة الأرصاد أن يوم الجمعة 25 ديسمبر:

أمطار خفيفة ( 30 % تقريبا ) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وأن تشهد مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، شبورة مائية صباحا .

وبالنسبة يوم السبت 26 ديسمبر ، فيتوقع سقوط أمطار خفيفة ( 40 % تقريبا ) على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، وسقوط أمطار خفيفة الى متوسطة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، ومناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة

بينما يتوقع أن يوم الأحد 27 ديسمبر :سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة

كما يشهد يوم الاثنين 28 ديسمبر، شبورة مائية صباحا على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

وأخيرا يتوقع أن يشهد الثلاثاء 29 ديسمبر ، شبورة مائية صباحا : على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار ، موضحة أنه يتم تحديث التنبؤات يوميا.

وتوجه هيئة الأرصاد المواطنين بتوخي الحذر أثناء القيادة وتجنب السرعات الزائدة على الطرق السريعة وخصوصا الطرق الزراعية او القريبة من المسطحات المائية وبالطبع ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة